لبسي في العرس محتشم ولا عاري .. هاذي حريتي الشخصيه ! ويا ستي ذنبي على جنبي

الملتقى العام





:26::26::26:







بسم الله الرحمن الرحيم





شوي وبيبدا موسم الاعراس .. وفي هالايام ما ادراك ما الاعراس .. صارت مواسم تعري الله لا يبلانا .. والمحتشمه مهما كانت مرتبه وذوق البعض بيعتبرها دقه قديمه ... وشياكة البنت تزيد كل ما قصرت ملابسها !!!!




الغريب بالموضوع انه البعض صاروا ما يستنكروا هالشي ( اللبس العاري) بل بالعكس صار حريه شخصيه .. وفي احسن الاحوال بيقولولك : ذنبهم على جنبهم وعيب نمنعهم يحضروا اعراسنا اذا لبسهم مو محتشم !!!!!



واللي بيهتموا بالحلال والحرام بيقولولك عورة المرأه امام المرأه ما بين السرة والركبه ... يعني عدا هيك يجوز !!!

ولما بحثت في الفتوى وجدت التالي :

المقرر عند الفقهاء أن عورة المرأة مع المرأة هي ما بين السرة والركبة ، سواء كانت المرأة أما أو أختا أو أجنبية عنها ، فلا يحل لامرأة أن تنظر من أختها إلى ما بين السرة والركبة إلا عند الضرورة أو الحاجة الشديدة كالمداواة ونحوها .
وهذا لا يعني أن المرأة تجلس بين النساء كاشفة عن جميع بدنها إلا ما بين السرة والركبة ، فإن هذا لا تفعله إلا المتهتكات المستهترات ، أو الفاسقات الماجنات ، فلا ينبغي أن يساء فهم
قول الفقهاء : " العورة ما بين السرة والركبة " فإن كلامهم ليس فيه أن هذا هو لباس المرأة ، الذي تداوم عليه ، وتظهر به بين أخواتها وقريناتها ، فإن هذا لا يقره عقل ، ولا تدعو إليه فطرة .
بل لباسها مع أخواتها وبنات جنسها ينبغي أن يكون ساترا سابغا ، يدل على حيائها ووقارها ، فلا يبدو منه إلا ما يظهر عند الشغل والخدمة ، كالرأس والعنق والذراعين والقدمين ، على نحو ما ذكرنا في مسألة المحارم .

المصدر :
http://islamqa.com/ar/ref/82994



وقد دل ظاهر القرآن على أن المرأة لا تبدي للمرأة إلا ما تبديه لمحارمها ، مما جرت العادة بكشفه في البيت ، وحال المهنة (يعني الخدمة في البيت) ، كما قال تعالى : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ) النور/31 .
وإذا كان هذا هو نص القرآن وهو ما دلت عليه السنة ، فإنه هو الذي جرى عليه عمل نساء الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ونساء الصحابة ، ومن اتبعهن بإحسان من نساء الأمة إلى عصرنا هذا ، وما جرت العادة بكشفه للمذكورين في الآية هو ما يظهر من المرأة غالباً في البيت ، وحال المهنة ، ويشق عليها التحرز منه ، كانكشاف الرأس واليدين والعنق والقدمين ، وأما التوسع في التكشف فعلاوة على أنه لم يدل على جوازه دليل من كتاب أو سنة – هو أيضاً طريق لفتنة المرأة والافتتان بها من بنات جنسها ، وهذا موجود بينهن ، وفيه أيضاً قدوة سيئة لغيرهن من النساء ، كما أن في ذلك تشبهاً بالكافرات والبغايا والماجنات في لباسهن ، وقد ثبت عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : (مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود ، وفي صحيح مسلم (2077) عن عبد الله بن عمرو أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى عليه ثَوْبَيْنِ مُعَصْفَرَيْنِ ، فَقَالَ : ( إِنَّ هَذِهِ مِنْ ثِيَابِ الْكُفَّارِ فَلا تَلْبَسْهَا ) .

المصدر: http://islamqa.com/ar/ref/34745


WIDTH=400 HEIGHT=350


وفي النهايه اقول حريتك الشخصيه ما هي باللبس العاري تعرضيه قدام الحاضرات .. هاد منكر ولازم كلنا ننكره .. مثله مثل اي منكر ثاني ... واذا ما استنكرناه كلنا راح نوقع في الذنب

قال تعالى كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ [المائدة:7
صدق الله العظيم
100
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نقاء روح
نقاء روح
صادقه

الله يهدي الجميع

وجزاك الله خير
اسوارة ذهب
اسوارة ذهب
مشكورين جزاكم الله خيرا
اميرة الكل0
اميرة الكل0
لا فض فوك
شوشوو20
شوشوو20
جزاك الله خير
عبير الجوري&
عبير الجوري&
جزاك الله خير