ميرانور

ميرانور @myranor

محررة برونزية

لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى ترفع توصيات بعد استقبال عدد من المواطنين

الطالبات والمعلمات





استقبلت لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى, بعض المواطنين والمواطنات, الذين اختلفت مطالبهم من خريجات قدامى و خريجو معاهد صحية وخريجات المكتبات ومن ذوي الاحتياجات الخاصة, للتحدث إلى اللجنة ورفع التوصيات بشأنهم إلى رئيس مجلس الشورى.
,وخرجت المرحلة الأولى والثانية بتوصيات, سوف ترفع من خلال رئيس مجلس الشورى الشيخ عبد الله أل الشيخ, وقريبا سوف يتم الانتهاء منها وتسليمها, وذلك بحسب ما صرح به الدكتور مشعل بن ممدوح آل العلي رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى, الذي قدم بدوره الشكر لرئيس مجلس الشوري الذي كان داعما ومساندا لعمل هاذي اللجنة بتوجيهاته الكريمة والمستمر لتواصل مع الموطنين.
وقال المحامي بدر بن فرحان الروقي محامي الخريجات القدامى والمكتبات, الذي ساند الحملات التي إنطلقت بغرض المطالبة بالتوظيف, انه علي ثقة بان مقام خادم الحرمين الشرفيين سوف ينهي معاناة المتظلمون والكل يترقب صدور امر سامي ينهي الإشكاليات خصوصا بعد توقف الحل مع الوزارات ذات الاختصاص.
يذكر أن حملات قامت من خلال الفيسبوك لخريجين القدامى من الكليات والمعاهد الصحية,وخريجات قسم المكتبات, للمطالبة بالتوظيف و كانت حملات منظمة الغرض منها إيصال الصوت والمطالبة بحق التوظيف التي جمعت الآلاف ممن لهم نفس الغرض..
.....................................................................

الله يجزاهم عنا كل خير الأستاذ بدر والدكتور مشعل العلي والله يكثر من أمثالهم..

5
997

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام خلودي 222
ام خلودي 222
الله يسر امورنا جميعاااااا
كفوووو المحامي بدر الروقي الله يعطيه الف عافيه..
وان شاء الله هالتوصيات تشوف النور قريبااااااااااااااااااااا
ميرانور
ميرانور
يا رب ..يا أم خلودي . .. الله يرزقنا ويوسع علينا..
شيهانه ؟؟
شيهانه ؟؟
يارب ترزقنا ويصدر الامر السامي بتوظيفنا بدون شروط وتعقييد واختبارات وزفت
كابتشينو...
كابتشينو...
يارب ترزقنا ويصدر الامر السامي بتوظيفنا بدون شروط وتعقييد واختبارات وزفت
يارب ترزقنا ويصدر الامر السامي بتوظيفنا بدون شروط وتعقييد واختبارات وزفت
يارب لك الحمد والشكرررر عدد خلقك وزنة عرشك
يارب الجاي احلى
يارب تمطرررررر بعد سنوات طويلة من الجدب
الله يجزى المحامي بدر عنا خير الجزاء .......
داقة ديرمـ
داقة ديرمـ
أوصت لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى بإلغاء شرط الخبرة للتوظيف بالمدارس الأهلية وشرط الإقامة وتعديل نظام المفاضلة باحتساب سنوات التخرج لأكثر من 16 عام وذلك لحل مشكلة الخريجات القدامى. وقال د. مشعل بن ممدوح العلي رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى وفقا لتقرير في صحيفة المدينة , إن توصيات المرحلة الأولى والثانية من استقبال الخريجات القدامى للمكتبات والكلية المتوسطة والبديلات والمعاهد الصحية والقياس سيرفعها رئيس مجلس الشورى الشيخ عبد الله آل الشيخ إلى مقام خادم الحرمين الشريفين قريبًا. وأشار إلى أن توصيات المرحلة الأولى تتضمن إلغاء التعميم الصادر بحق خريجات المكتبات والمعلومات والذي ينص على تكليف معلمات اللغة العربية لتدريس المكتبة واصفًا ذلك بأنه مخالف لضوابط تكليف شاغلي الوظائف التعليمية بالنسبة لأمينات مركز مصادر التعلم، كما تتضمن إلغاء شرط الخبرة للتوظيف بالمدارس الأهلية وتعديل نظام مدة صلاحية الدورات التدريبية للخريجات وتعديل نظام المفاضلة باحتساب سنوات التخرج لأكثر من 16 عام وإلغاء شرط الإقامة. أما توصيات المرحلة الثانية التي تختص بخريجات الكليات المتوسطة والمعاهد الصحية والقياس والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة فيجري العمل عليها حاليًّا. من جهة ثانية أعرب المحامي بدر بن فرحان الروقي محامي الخريجات القدامى والمكتبات عن ثقة فى إنهاء معاناة المتظلمات والمتظلمين قريبًا بعد توقف الحلِّ مع الوزارة.