خمرية جده

خمرية جده @khmry_gdh

عضوة نشيطة

لشعر طويل وجذاب

العناية بالشعر

تعشق المرأة الشرقية شعرها الطويل وتكرّس جزءاً كبيراً من وقتها وراتبها الشهري للعناية بشعرها. وعموماً الشعر الطويل يوحي بأنوثة المرأة ونعومتها، فكيف تسترجعين كثافة وطول شعرك بأساليب وخلطات طبيعية واقتصادية؟ إليك بعض النصائح التي ستدهشك لسهولتها:

1) مشطي شعرك بمشط خشبي ذي أسنان عريضة مرتين في الصباح ومرتين في المساء على الأقل لتنشيط الدورة الدموية في رأسك مما يغذي الجذور وبالتالي يساعد الشعر على النمو.

2) قصي أطراف الشعر كل شهرين من أجل شعر أطول! بالتخلص من الأطراف المتقصفة تساعدين شعرك على النمو والظهور بصورة حيوية، لأن عدم قص الأطراف الميتة سيتسبب بتكسر الشعر وبالتالي عدم إعطاء فرصة لكي يطول بطريقة صحية.

3) حمام زيت دافئ مرة في الأسبوع: بعد الاستحمام وتنشيف الشعر، مسجي رأسك بخلطة من الزيوت الطبيعية الدافئة وراقبي كيف سيتحسن معدل نمو شعرك وستعود إليه لمعته الطبيعية. جربي زيت بذور العنب، زيت الزيتون الصافي، زيت الأرغان وزيت الخروع أو حتى اخلطيها بكميات متساوية في زجاجة واحدة تكفيك لستة أشهر من تاريخ الخلطة.

4) اشربي ثمانية أكواب من الماء يومياً لطرد السموم والشوائب العالقة في جسمك، فالجسم السليم سينعكس تلقائياً على صحة شعرك.

5) احرصي على تناول وجبات صحية وغنية بالبروتين كالسمك والبيض، وقللي من المأكولات السريعة ولاحظي كيف سينعكس غذاؤك على شعرك.

6) بياض البيض: اخفقي بياض عدة بيضات (حسب طول شعرك) لتصنعي ماسكاً مغذياً لشعرك وستتحسن نوعية الشعر بمجرد شطف الماسك بنسبة 40٪ وبالتالي مساعدته على النمو. كرري مرة في الأسبوع.
7) قللي من استخدام المجفف الكهربائي (السيشوار) قدر المستطاع لأنه يسبب تقصّف الشعر وزيادة الإفرازات الدهنية في رأسك مما يزيد من تساقط الشعر وبالتالي التأثير على سرعة نموه.

8) اشطفي شعرك بماء البطاطا المسلوقة لتعوّضي النقص في فيتامين ب، أ، ج لتزيدي من حجم شعرك بصورة ملحوظة.

9) جربي ماسك البطاطا بعصر ثلاث حبات من البطاطا وخلطها مع صفار بيضة وملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على خلطة طبيعية لتطويل الشعر.

10) اسلقي خمس بصلات متوسطة الحجم واشطفي شعرك بماء السلق لشعر سريع النمو!

11) ابعدي البلسم عن فروة الرأس لأنه مسبّب رئيسي للقشرة ويصعب عملية تصفيف الشعر. بعد غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب لنوعية شعرك، اربطي شعرك كذيل الحصان ووزعي البلسم أو الملطف من الربطة إلى الأطراف بعيداً عن فروة الرأس.

12) احمي شعرك من الشمس بوضع قبعة شمسية أو وشاح جذاب إذا تعرضتِ لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، وإذا كنت على الشاطئ ضعي على شعرك زيت النخيل (مع تجنب وضعه على فروة الرأس).
13) توقفي عن تمشيط شعرك المبلل لأن ذلك يتسبب بتكسيره وامنحيه فرصة لكي يجف بطريقة طبيعية قبل أن تسرحيه.

14) استبدلي غطاء مخدتك القطني بآخر من السلك لتقللي من احتكاك شعرك بالغطاء وبالتالي حمايته من التساقط. كما أن السلك أفضل لبشرتك لأن ملمسه الناعم يحمي بشرتك من التجاعيد وبذلك تكونين قد ضربت عصفورين بحجر واحد!

15) راجعي نمط حياتك لتقللي من الضغوط العصبية بممارسة التمارين الرياضية لمدة عشرين دقيقة على الأقل يومياً، أو بسماع موسيقى هادئة أو حتى بأخذ حمام ملحي دافئ في آخر النهار والنوم المتواصل لست إلى ثماني ساعات ليلياً. تخلصي من عوامل العصبية في حياتك لتحافظي على شعر صحي وبشرة نضرة!

وهكذا أصبح لديك العديد من الوسائل السهلة للحصول على شعر أطول، أصح وبأقل التكاليف!
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جووووواده
جووووواده
جزاك الله خير
ورده استوائيه
جزاك الله خيير
ما بحط نك بكيفي
مشكووورة
ام فنتش
ام فنتش
جزاك الله خير
!ليلاس!
!ليلاس!
يسعدك ربي ويريح بالك..