لصقات منع الحمل ومافيني دوره ساعدوني

الحمل والإنجاب

السلام عليكم
شخباركم بنات؟ شلونكم مع هالبرررررد
حبيت اسألكم
انا استخدم حبوب منع الحمل حقين الرضاعه سيزاريت ولخبطوا لي الدوره والحين مانزلت الدوره وكله بعد الجماع ينزل علي دم خفييييف واحمررررررر فاتح رحت فحصت وكل شي اوك لاقرحه ولا التهاب سوو لي تحاليل دم بس مابعد اخذ النتيجه
المهم انا اتوقع من الحبوب
ابي اقطعهم
عادي اقطعهم فجأه؟؟ لانو باقي لي اسبوعين اخذهم
وابي استخدم اللصقات حق منع الحمل
اللي اعرفه لازم اول يوم دوره احط اللصقه
شلون استخدمهم وانا ماجاتني الدوره بسبب الحبوب
وشنو احسن نوعيه لصقات
بليز ساعدوني والله مليت من هالدم ومل زوجي الله يعين بس
9
36K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

البارقا
البارقا
وعليكم السلام
اختي انا مثلك استخدمت سيزارت ولخبطت الدوره معي وقطعتهم فجاءه عادي
وبعد ماتوقفي الحبوب راح تنزل عليك الدوره اول يوم تنزل فيه الدوره حطي الاصقه
اما عن انواع الاصقات اصلا مافي غير نوع واحد اسمه ايفرا مافي انواع ثانيه
وعلى فكره اذا ترضعين مايصير تحطين الاصقه لانها تاثر على الحليب والرضاعه
أم فطووووم
أم فطووووم
تسلميييييييين خيتووووو
توني كلمت الدكتوره وقالت الحبوب تنزل دم عادي
وقالت عادي بلعي اليوم اخر حبه واستخدمي اللصقه بكره واعتبريه اول يوم من اول اسبوع
واستخدمها عادي ثلاث اسابيع وبعدين الاسبوع الرابع راحه مافيه لصقه خلال هالاسبوع بتنزل الدوره واحط لصقه جديده
وبالنسبه للحليب قالت بيجف بشويش وعادي مايأثر على البيبي هذا اللي قالت
الله الحافظ
وصح كلامك قالت مافي الا ايفرا
مشكوووره حبيبتي
وردة بوك
وردة بوك
حبيبتي اللصقات مايجوز استخدامها لأنها تمنع وصول الماء اثناء الغسل من الجنابة وبإمكانك السؤال عن حكمها او البحث في النت عن حكمها من مشائخ معروفين وثقة
والله يكتب لك اللي فيه خير
وسمعت بنات كثير يستخدمون الحبوب اللي ماهي مخصصه للرضاعة ويرضعون عايدي واسالي الطبيبه تأكدي
أم فطووووم
أم فطووووم
مشكوره حبيبتي
بالنسبه للحكم في الغسل اللي اعرفه حكمها نفس الجبيره
مادري يبي لي اسأل اكثر
روسلين
روسلين
السؤال
ماحكم استخدام اللواصق الطبية لمنع الحمل علما بأنها تمنع وصول الماء للبشرة في الغسل ؟



الجواب:
أجابت عن هذا السؤال لجنة الفتوى بموقع الفقه الإسلامي ، وكان من الموقعين عليها :- د/ سعد الخثلان
فتوى رقم (9) بشأن كيفية طهارة من عليه لواصق طبية
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيد المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. وبعد.
فقد اطلعت لجنة الفتوى بموقع الفقه الإسلامي على السؤال الوارد إليها برقم ( 9 ) وتاريخ 20/3/1431هـ، ونصه: يوجد الآن شيء يستخدم لمنع الحمل، وهو عبارة عن لصقة صغيرة أصغر من راحة الكف، توضع في أي مكان بالجسم، وتترك شهراً كاملاً ثم تستبدل، وبعض هذه اللصقات تغير كل أسبوع، وهي ضد الماء، ولا تتحرك من مكانها إلا إذا أردنا، وأنا أود استخدامها؛ لأنها سهلة، وليس لها مضاعفات جانبية، كما هو الحال في الوسائل الأخرى، فهل يجوز ذلك لأنها قد تمنع وصول الماء إلى البشرة أثناء الغسل، وجزاكم الله خيراً؟
وبعد الاطلاع والدراسة أجابت اللجنة بما يأتي:
الواجب على المسلم إذا أراد أن يغتسل أن يعم بدنه بالماء، كما أن الواجب في الوضوء إيصال الماء إلى جميع أعضاء الوضوء، وهذا أصل متقرر في الشرع، غير أن هذا الأصل قد يُعدل عنه لدفع مشقة محققة، كما في حديث أم سلمة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله إني امرأة أشد ضفر رأسي فأنقضه لغسل الجنابة؟ قال: (لا، إنما يكفيك أن تحثي على رأسك ثلاث حثيات ثم تفيضين عليك الماء فتطهرين). أخرجه مسلم (330) فهذه اللواصق الطبية، أو اللواصق التي تساعد على تنظيم الحمل أو منعه، أو توضع للعلاج ونحوه، إذا وضعها المسلم فإنه يشق عليه نزعها، كلما أراد الغسل أو الوضوء، مع حاجته إليها، وقد أخبر أهلُ التخصص أنه كلما نزعت هذه اللصقات كان أدعى إلى ضعف عملها، وتراجع تأثيرها، كما أنها تتلف بكثرة النزع؛ وحيث كان في إيجاب نزعها حرج وضرر، وكانت هذه اللصقات لا تسبب ضررا على من يستعملها، ثم كانت هي الوسيلة الأكثر فائدة من غيرها، دون مضاعفات جانبية، فالذي يظهر لنا أنه لا بأس بالمسح على هذه اللصقات، وغسل بقية الأعضاء، فإن عجز عن المسح عليها تيمم عن هذه المواضع؛ إذ هذا ما تقتضيه قواعد الشرع الحنيف في رفع الحرج والضرر، والتيسير على المكلفين. كما أنه لا يجب عليه الجمع بين المسح على اللصقة، والتيمم لها، كما ذهب إليه بعض أهل العلم احتياطا، فإن الله تعالى لم يوجب على المسلم طهارتين، في موضع واحد، وآنٍ واحد. كما لا يشترط لهذه اللصقات -على الصحيح- أن توضع على طهارة، ولا يشترط لها مدة أيضا، وبهذا صدرت فتوى اللجنة الدائمة بالمملكة العربية السعودية. كما يجب التنبيه على أنه لا يجوز قطع النسل بالكلية لمخالفة ذلك لمقصود الشارع وأمره بتكثير النسل، والقول بجواز المسح على تلك اللصقات إنما هو لمن يريد تنظيم النسل فقط، دون قطعه بالكلية

وهذا رابط الفتوى

http://www.saad-alkthlan.com/text-532