لغة قا قي قو ؟؟؟؟!! هل هذا حقيقي

الملتقى العام

لغة قا قي قو



محمد المصباحي

** لا أقصد أهل الثراء والمليارات، بل أعني أصحاب الملايين القليلة ممن لا تزيد أرصدتهم عن العشرة، أو أولئك الذين لم يبلغوا حتى المليون الواحد!.
** فبعض تلك الفئات ما زالت تتعطش للدعاية! أو ما نسميه بالعامي (الفشخرة)!، فالعزائم لديهم بلا أسباب ليرى الناس بيته الذي لا يرقى أن يكون قصرا أو حتى فلة راقية! إن لم يكن بالإيجار!.
** وسيارة فارهة يقتنيها، ويشعرك ببعض حركاته أنه يمتلك غيرها! وأن هذه ليست مخصصة إلا لزحام المدينة، برغم أنها كل ما يملك إن لم تكن أثقلت كاهله بالتقسيط!.
** وحرص على الاستدانة ليشبع شهوته بدعاية السفر! ثم يأتيك متشدقا: كنت فترة نقاهة! الله عليك يا رجل الأعمال!.
** وخروج عن المألوف وتبديل للهجات وقلب الدال إلى زاي! ليقال أنه متحضر! رغم أن لغته الأصلية في المنزل قا قي قو!.
** لا أعرف لم تنشأ هذه التخيلات والبعد عن الواقع والاعتقاد بأنه من أصحاب المكانات المرموقة في المجتمع! أو القدرات الخارقة! أو من صانعي المستحيلات!.
** لا أعني حينما أنتقد الشخص الذي يعطي نفسه أكبر من حجمها، أن ينكر نعم الله عليه فيخادع الآخرين بأنه من أصحاب الفاقة! بل أطالبه بالعيش مع واقعه!.
** لو تتبعنا حقيقة أصحاب الأموال الحقيقيين لتبين أنهم لا يملكون هذه المباهاة رغم ما يملكونه من أموال، وما ذلك إلا لثقتهم بأنفسهم! فهم يتعايشون مع واقعهم وفق ما رزقهم الله، حتى وإن امتلكوا ــ في وجهات نظرنا ــ ما هو خارق للعادة، فهذا طبيعي في حقهم!.
** يمد الشخص قدميه أطول من لحافه حينما يشعر بالنقص! ويتكبر على الآخرين حينما ينعم بالجهل! فيظل متصارعا مع أوهامه! ورهينا لانتقادات الآخرين!
** ليعش كل امرئ مع واقعه! وليبتعد عن الاغترار! وليعترف بقدره! ويبقى الرزق بيد الله ــ سبحانه ــ يهبه لمن يشاء بغير حساب!.

والله المقال متر الجبهة على قولتهم
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اهديني
اهديني
الله يعطيك العافيه
اللهم صل وسلم وبارك ع نبينا محمد
رييماس الحلوة
الله يعطيك العافيه اللهم صل وسلم وبارك ع نبينا محمد
الله يعطيك العافيه اللهم صل وسلم وبارك ع نبينا محمد
ثانكس
رييماس الحلوة
مو معقول مافي الا رد واحد ؟؟؟؟
مجروحه وذبلانه
المقالات ممنوعة والا ايش
رييماس الحلوة
المقالات ممنوعة والا ايش
المقالات ممنوعة والا ايش
لا مو ممنوعة ايش السبب اللي يمنعها ؟؟