لقيت حل لتحجر الحليب في الثدي مين جربته تعطينا خبرتها

الحمل والإنجاب

 (تحجر) الثدي خلال الرضاعة الطبيعية
تعاني أغلب الأمهات في مرحلة الرضاعة الطبيعية من احتقان الثدي المؤلم والناتج غالبا من زيادة ادرار الحليب أو من نوعية الطعام التي تناولتها الام سابقا والتي من شانها زيادة كمية حليب الثدي ,هذا الامتلاء الذي تشعر به الأم في الأيام القليلة الأولى للولادة بشكل أكبر وأيضا عند اختلال مواعيد الرضاعة أو غياب وجبة من الوجبات يعطي بعض الشعور بالألم والانزعاج لدى الأم .
الرضاعة المستمرة والمنتظمة هي الحل الأول للوقاية ومنع الاحتقان وللتخفيف منه في حال حدوثه ,بالإضافة الى عمل بعض الكمادات الدافئة ووضعها على الثدي للتخفيف من حدة الألم والتحجر في الثديين كما يساعد شفط كمية بسيطة من الحليب بتخفيف الألم أو كيس من الثلج على الثدي لتخفيف التورم .
في حال تحجر الثديين أو أحدهما ينصح الام بالاستلقاء والراحة ومحاولة إرضاع طفلها مستلقية لخفض كمية الحليب المنسابة إلى الطفل للوقاية من حدوث اختناق أو ما شابه ذلك لا سمح الله .
كما ينصح الأم بتدليك الثدي بشكل دائري من تحت الذراع مع الاستمرار الى الحلمة وهي مستلقية هذا التدليك يساعد على تخفيف حدة التورم وإسالة بعض الحليب لتخفيف الالأم والتحجر.
كما ينصح الأطباء بعدم أخذ أي عقار مسكن في هذه المرحلة إلا عند الضرورة القصوى والاكتفاء بالعلاجات الطبيعية والتي تأتي في مقدمتها الرضاعة المنتظمة التي سرعان ما تخفف من الاحتقان والألم .
هنالك علاجات طبيعية تستخدمها النساء عادة عند حدوث هذه المشكلة وهي كمادات الملفوف حيث يتم وضع ورقة من أوراق الملفوف سواء الأخضر أو الأحمر على حلمة الثدي وتركها لحين الشعور بالراحة وقد شهدت الكثير من الأمهات على تخفيف التورم والألم بعد ساعات بسيطة من وضع الملفوف من الجدير بالذكر هنا أن القيام باستخدام اوراق الملفوف بشكل مستمر من شانه تخفيف كمية الحليب مع الزمن لذا ينصح به فقط عند الحاجة أو عند الفطام بشكل اكبر .
لم تبت الدراسات العلمية إلى الآن الآلية التي يعمل فيها الملفوف للتخفيف من الاحتقان ولكنكون الملفوف من العلاجات الطبيعية يخفف من الآثار الجانبية الأخرى المحتملة .
ترجمة إيمان خيا
6
209K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غريبه في دنيا عجيبه
وأنا جربت لملفوف تعطينا تجربتها وش رايها 
أم سُلآف
أم سُلآف
انا بنت خالتي جربت الملفوووف مررررررررررررررره نفعها
بعد الله سحانه وتعالى
اذهبة
اذهبة
انا جربت الشفط بآلة الشفط . . واللي يطلع اعطيه الطفل

بقت معاي مشكلة التحجر تقريباً 4 أيام ..



الة الشفط استخدمت ميديلا الكهربائية ويصير تستخدم بالبطارية
جـــــــــرح الزمن
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
مجروحة و أكابر~
مجروحة و أكابر~
انا اعاني من هالمشكلة الآن
جربت الملفوف مافادني
عطوني شي غير