الدفء

الدفء @aldfaa

محررة برونزية

لكل من لديها معلومه عن صبغة الميش او الهاي لايت ياليت ما تطنشوني

العناية بالشعر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيفكم وش اخباركم انشالله طيبين ...:27: :27:

انا سمعت ان هاذي الصبغه تجوز والي اجازها

الشيخ عبدالله فوزان الفوزان..وحاولت الإتصال فيه واتأكد من الموضوع ولكنه ما يرد..... :44:

بعدها قلت مالها الا بنات حوا الحلوات اطرح الموضوع الي
استفسرت شخصيا اوتعرف احد استفسر في حكمه تقولي

الله يحقق لكم الي في بالكم بس تردون علي .........نذله
هههههههههههههههه..امزح :02: :02:
14
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هالة
هالة
حبيبتي..............

الميش حرااااااااااااااااااااااااااااااام ولايجوز أبدا وضعه على الشعر...

لاإنه يكون طبقه على الشعر فيمنع وصول الماء إليه....

وهذا أنا سألت فيه بعض المشايخ....ومنهم الجبرين ...........والمنجد ..............العريفي......

وحتى أنا مشتركه في دورة تجميل ..
وقالوا الإسبوع الجاي كله ميش وصبغه وفرد وكلام فاضي....بس قلت الميش حرام وماراح أجي في هذا اليوم إللي يسون فيه الميش...

وسلامتك..............
سموّره الأموّره
اختي الدفء والله انا ماعرف حكمهم
لكن هذي الاخت هاله تقول الميش حرام ..

بس ممكن اذا احد يجاوب على الصبغه والهايلايت ؟؟
نوفــــــــــــــا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا خواتي

حبيت اشارككم بالكلام الاتي لعل فيه الفائده المرجوه



ما حكم أصباغ الشعر

بقلم الشيخ : عبدالرحمن السحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعندي سؤال عن صبغة الشعر وهي تسمى الكنت وهي تضع على الشعر بشكل خصلات تجملا للزوج اي يا شيخ لون الشعر يكون اسود اوموزع عليه لون معين فهل يجوز استخدمه ام يجب ان يكون الشعر كله لونا واحدا وهل تمنع وصل الماء لشعر في الوضوء.
وجزاك الله خيرا.



و أخرى تسأل

سمعت فتوى في برنامج كان يعرض على الهواء مباشرة وقد سألت سيده عن حكم وضع الميش و الصبغه على الشعر لإخفاء الشيب أو للزينه فقال: إن حكمها مثل حكم المناكير لإنها تمنع من وصول الماء في الغسل أو الوضوء الى الشعر
فهل هذا صحيح ؟
شكرا لفضيلتكم معاونتنا على تفهم أمور ديننا الحنيف,,,,





إجاب فضيلته بقوله

أختي الكريمة سوف أكلف عليك

اسألي لنا ( كوافيرة ) عن الفرق بين :
الميش
البلياج
الصبغة المؤقتة

وأي منها له جـُــرم

وأي منها مجرد صبغة ولون فقط دون سماكة .

وبانتظار ردك حتى أرد على سؤالك



السائلة:

عند سؤالي لكوفيره و حرصت على إنها ملتزمة بدينها أجابت التالي :
الصبغه و الميش و البلياج كلهم يحتووا علىالأوكسجين الذي يقوم بسحب اللون من الشعره مع المادة الملونة ولكن الفرق بالنسب فقط ....فالصبغه تكون بها نسبة اللون أكثر من الأكسجين أما الميش فتكون نسبة اللون تكون أقل من الأكسجين وأما البلياج يكون بوضع الصبغه و معها الميش أي الإثنين معا
وتقول الكوفيره : أن انواع الصبغه يختلف حالها عن المناكير لأنها لا تكون ماده عازله عن الشعره و لكنها تسحب لونها و تلونها بلون آخر .......لا يعزل الماء عنها ........

وعذرا للإطاله وبإنتظار الفتوى منكم أدام الله عزكم و رعاكم ,,,



أجاب فضيلة الشيخ

بارك الله فيك أختي الفاضلة
وجزاك الله خيراً
إذ الحُـكم على الشيء فرع عن تصوّره .
إذا كانت تلك الأصباغ كما ذكرت صاحبة المشغل )الكوافيرة ( هي مُجرّد اصباغ لا تمنع وصول الماء فلا حرج في وضعها ثم المسح عليها .

كما أن للمرأة إذا وضعت الحناء على شعرها ثم توضأت فلها أن تمسح عليه .
فقد مسح النبي صلى الله عليه وسلم على ناصيته وعلى العمامة ، ومسح على رأسه لما لبّده في الحج .
وعليه فيجوز للمرأة أن تمسح على الحناء أو ما تضعه على رأسها من تلبيده أو خلطة إذا كانت إزالته تشق عليها .


والله أعلم .







السائلة:

بارك الله فيك يا شيخ عبدالرحمن السحيم ووفقك لعمل الخير وجزاك عنا وعن المسلمين خير الجزاء ..

أما بالنسبة للميش فقد أفتى أغلب العلماء في تحريمها لأنها تمنع وصول الماء مثل المناكير هذا والله أعلم

أما بالنسبة للصبغة فلم يقولوا عنها شيئا ..


لذلك نريد منك يا أخي الكريم الدليل القاطع ...

وجزاك الله خير على ماتقوم به ...





فضيلة الشيخ:

بارك الله فيك أختي الفاضلة

ونفع الله بكِ أينما كنتِ

أختنا الفاضلة

قلتُ فيما سبق :

للمرأة إذا وضعت الحناء على شعرها ثم توضأت فلها أن تمسح عليه .
فقد مسح النبي صلى الله عليه وسلم على ناصيته وعلى العمامة ، ومسح على رأسه لما لبّده في الحج .


وعليه فيجوز للمرأة أن تمسح على الحناء أو ما تضعه على رأسها من تلبيده أو خلطة إذا كانت إزالته تشق عليها .

===========
ومن المعلوم أن الحناء أو التلبيد يمنع وصول الماء لشعر الرأس ، ومع ذلك يُعفى عنه لوجود المشقة بنزعه ، كما عُفيَ عن ذلك بالنسبة للرجل ، فإنه إذا لبس العمامة وكان يشق عليه نزعها فإنه يمسح على مقدم رأسه ، وهو الناصية ، ثم يمسح على العمامة ولا يضرّه ذلك .




السائلة:

بارك الله فيك ورعاك

جزاك الله خير ونفع بك الاسلام والمسلمين يعني الصبغة حلال .





فضيلة الشيخ :
وفقك الله وأعانك على الخير ..
بارك الله فيك أختي الفاضلة

الذي يظهر أن الصبغة إذا لم تكن بالسواد لإخفاء الشيب ، ولم يكن بها تشبه بالكافرات فإنها باقية على الأصل ، وهو الحِـلّ .

فإن النبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه أنه كان يصبغ بالحناء والكتم

واجتماع الحناء والكتم يُعطي لوناً قريبا من ( اللون العودي )
رفرف
رفرف
يابنات اللي اعرفه ان الميش او الهايلايت تأثيره مثل الكلوركس على الملابس يعني كلما خليتيه مدة اطول وبتركيز اكبر يسحب اللون وما يغلفه ونفس الشي الميش لأنه كلما خليتيه مدة اطول بشعرج بتلقينه يحرق الشعره وتصير افتح يعني مجرد سحب للون ولما تمسكين الشعرة بيدج تلقينها ضعييفة اضعف من باقي الشعر وهذا يدل على انها مو مغلفة بمادة ولا شي .... وطبعا لو تسألون خبيرة تجميل يكون اضمن ....
الدفء
الدفء
حبيباتي بنات حواء

السلام عليكم

الحقيقه انا من زمان وانا ادور على حكم مقنع على

هالقضيه ...

الشيوخ الله يجزاهه خير يقولون انها حرام علشانها

تكون طبقه في الشعر وبكذا ما يوصلها الماء

طيب ليش اذا حطيناها على شعر الحاجب تروح من ثاني اسبوع

كيف اجل تكون طبقه على الشعر ..يعني اذا هي تكون طبقه تمنع الوضوء كيف تروح...........ادري ما فهمتو شي بس عاد الله
الله بالمترجمين ...هههههههههههههههههههههههههههه

ولكم خالص حبي وتقديري بنات حواء