:16:يقــول الرســول صلــى الله عليــه وســـلم :
(( لعن الله النامصة والمتنمصــه ))
والنمص في اللغة
نَتْفُ الشَّعَرِ . ولُعِنَتِ النامِصَةُ وهي مُزَيّنَةُ النّساءِ بالنَّمْصِ والمُتَنَمّصَةُ وهي المُزَيَّنَةُ به . والنَّمَصُ محرَّكةً : رِقَّةُ الشَّعَرِ ودِقَّتُهُ حتى تراهُ كالزَّغَبِ والقِصَارُ من الرّيشِ ونَباتٌ يُعْمَلُ منه الأطْبَاقُ والغُلُفُ ووَهِمَ الجوهَرِيُّ فَكَسَرَهُ . والنَّمِيصُ : المَنْتُوفُ و من النَّبْتِ : ما نَمَصَتْهُ الماشيةُ بأفْواهِهَا لا ما أُكِلَ ثم نَبَتَ ووَهِمَ الجوهَرِيُّ . وككِتابٍ : خَيْطُ الا بْرَةِ . وكغُرابٍ : الشَّهْرُ . لم يأتِني نُماصاً أي : شهْراً ج : نُمُصٌ وأنْمِصَةٌ . ونُماصِينُ : ع . وأنْمَصَ النَّبْتُ : طَلَعَ . ونَمَّصَ الشَّعَرَ تَنْمِيصاً وتَنْماصاً : نَمَصَهُ
ولو فرضنا وسلمنا أن النمص هو ازالة شعب الحاجب فقط
فأن الحكم يدور مع العلة وجودا وعدما كما هو مقرر في عام الأصول والعلة هنا هي تغير خلق الله كما في آخر الحديث والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله
قال الأمام الألباني في كتابه تمام المنة لعن الوالنمص في اللغة
نَتْفُ الشَّعَرِ . ولُعِنَتِ النامِصَةُ وهي مُزَيّنَةُ النّساءِ بالنَّمْصِ والمُتَنَمّصَةُ وهي المُزَيَّنَةُ به . والنَّمَصُ محرَّكةً : رِقَّةُ الشَّعَرِ ودِقَّتُهُ حتى تراهُ كالزَّغَبِ والقِصَارُ من الرّيشِ ونَباتٌ يُعْمَلُ منه الأطْبَاقُ والغُلُفُ ووَهِمَ الجوهَرِيُّ فَكَسَرَهُ . والنَّمِيصُ : المَنْتُوفُ ومن النَّبْتِ : ما نَمَصَتْهُ الماشيةُ بأفْواهِهَا لا ما أُكِلَ ثم نَبَتَ ووَهِمَ الجوهَرِيُّ . وككِتابٍ : خَيْطُ الا بْرَةِ . وكغُرابٍ : الشَّهْرُ . لم يأتِني نُماصاً أي : شهْراً ج : نُمُصٌ وأنْمِصَةٌ . ونُماصِينُ : ع . وأنْمَصَ النَّبْتُ : طَلَعَ . ونَمَّصَ الشَّعَرَ تَنْمِيصاً وتَنْماصاً : نَمَصَهُ
ولو فرضنا وسلمنا أن النمص هو ازالة شعب الحاجب فقط
فأن الحكم يدور مع العلة وجودا وعدما كما هو مقرر في عام الأصول والعلة هنا هي تغير خلق الله كما في آخر الحديث والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله
قال الأمام الألباني في كتابه تمام المنة لعن النامصة - وهي التي تنتف شعر حاجبيها أو غير بقصد التجميل - وعلل ذلك بأنه تغيير لخلق الله تعالى والذي يحلق لحيته إنما يفعل ذلك للحسن - زعم - وهو في ذلك يغير خلقة الله تعالى فهو في حكم النامصة تماما ولا فرق إلا في اللفظ ولا أعتقد أنه يوجد اليوم على وجه الأرض ظاهري يجمد على ظاهر اللفظ ولا يمعن النظر في المعنى المقصود منه ولاسيما إذا كان مقرونا بعلة يقتضي عدم الجمود عليه كقوله عليه السلام ههنا : " . . للحسن المغيرات خلق الله نامصة - وهي التي تنتف شعر حاجبيها أو غير بقصد التجميل - وعلل ذلك بأنه تغيير لخلق الله تعالى والذي يحلق لحيته إنما يفعل ذلك للحسن - زعم - وهو في ذلك يغير خلقة الله تعالى فهو في حكم النامصة تماما ولا فرق إلا في اللفظ ولا أعتقد أنه يوجد اليوم على وجه الأرض ظاهري يجمد على ظاهر اللفظ ولا يمعن النظر في المعنى المقصود منه ولاسيما إذا كان مقرونا بعلة يقتضي عدم الجمود عليه كقوله عليه السلام ههنا : " . . للحسن المغيرات خلق الله
حديث وقــفت عليه كثيرا وأنا أتأمله وأتساءل ؟
ما الحكمة من تحريم نمص الحاجــب ..؟
(( مع ان شكل الحاجب يؤثر بشكــل الوجه وجماله ))
مع أني متيقن من ان هنــاك حكمه .. فمثلما حرم ربي الخمــر لأنه يذهب العقل ... ومثلما حرم الزنا لتخالط الأنساب وانتشار الفاحشة ....
ومثلما حرم لحم الخنزير ... وغيــره فإن هنـــاك حكمـــــه من تحريم نمص الحاجب ،،،
فبحثت لعلــي أجد الجواب فأقنع بــه المقربات مني من الأخوات .... ممن تنمص حاجبها وهي مصره على ذلك غيــــر مبالية بقول النبــــي أنها ملعونة
تحكي إحدى الأخوات وتقول
جاءتنا الأخت الواعظة في مستشفى (( حسين مكي جمعه )) المتخصص بأمراض السرطان في الكويت .......
وذلك في يوم الثلاثاء الماضي فقالت لـنا في محاضره ألقتها في مستشفى أخــر كانت والدتي ترقد فيه........
تقــــول: التقيت مع احد الأطباء المتخصصين في علاج سرطان الثدي في ذلك المستشفى الذي اعمل به كواعظــه....
فـــ دار بيني وبينه حوار عن علاقة النمص بالسرطان فقالإن لسرطان الثدي علاقة وثيقة جدا بــ نمص الحاجب' ،،
حيث ان نمص الشعرة الواحدة من الحاجب يؤدي إلى تجمد الدم وتأكسده في مكان الشعرة ومن ثم نزوله بــعد مده
وعن طريق خلايا تؤدي مع مرور الوقت ومع تجمع العديد من نقاط الدم الناتجة عن النمص تؤدي لتحـــــول هذه الخلايا ..
لخلايا سرطانية تسبب مرض
(( ســــرطان الثــــــــــدي))
أعاذنا الله من ذلك ويقول هذا الطبيب ان الخلايا تلك لا تتحول في وقت النمص أنما تتحول بعد مرور السنوات عليهــا ،، هــذا ما سمعته من الواعظة ..
وعاهدت نفسي ان انشــــــره
((والأقربون أولى بالمعروف ))
انتم أخواتي أولى الناس بالنصيحة
لأني أحبكم في اللـــه اقرءوها ولتعلــن من هي نامصــه لحاجبها التوبة (( فورا )) إتباعا لأمر الله الذي نزل على لسان محمد
(( الذي لا ينطق عن الهــوى ))
ثــم ابتعادا 'وتجنبا' لهذا المـــرض المخيف نسأل اللـــــــه الســــــــلامة والعافية إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها
الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة قبل فوات الأوان.. وصدق الله
((سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق)). فصلت، الآية: 53
مـــــــع العلـــــــــــم:
أن شــــرع اللـــــه لا يقتضــــي منا معـــرفة الحكمة من الأمر قبل الامتثال لــه ....
وبذلك أوصيكم ونفسي بنشر هذا المــوضـــوع بين الأهل والأصدقاء وان نتعاهد على الأمر بالمعروف والنهــي عن المنكـــر
لقــوله تعالــــى : (( ولتكــن منكم امة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهــون عن المنكـــــر ))
سؤال و أتمنى من كل أخت أن تطرحه على نفسها وتجاوب عليه بكل صدق ..
هل ترضين على نفسك الطرد من رحمة الله من اجل هذا ؟؟؟؟؟؟
هل تريدين أن يكون مصيرك ..
نارا وقودها الناس والحجارة
من أجل شعيرات .. !!!!!!!!!!!!!!
فمهمــة الدعوة ملقاة على عاتقنا كلــنا كمسلميــن والأمر بالمعروف والنهــي عن المنكــــر من أهم أمور الدعوة
نـــسأل اللـــــــــه الإخلاص بالقـــول والعمـــل،، وان نكون ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ،،
ونعــوذ بالـــله ان نكون ممن يستمعون القول ويصرون على ما هم فيه
أسأل الله سبحانه ان يغفر لي ولكم
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
**بيبـــــو**
•
جزاك الله خيــــر
الصفحة الأخيرة