ام بودى68

ام بودى68 @am_bod68

كبيرة محررات

للحفاظ على أسنانك الرائعة

الصحة واللياقة

--------------------------------------------------------------------------------

جمالك اولا:
معلومات تهمك: بدون أسنان قوية يصبح سوء الهضم والأمساك أمرا واردا.

& جففى قشر البرتقال جيدا ثم اسحقيه بحيث يصبح ناعما كالبودرة وأضيفى اليه ملعقة صغيرة من بودرة الأسنان ويضع وحدات من القرنفل المطحون الناعم واستخدمى هذا الخليط فى دهان اللثة لتصبح قوية.

& اعلمى أن قطعة صغيرة من الشيكولاتة أو الحلوى تسوس اسنانك حيث تتجمع بقاياها بين الاسنان وفى التجاويف الموجودة على أسطح أضراسك .

& المضمضة جيدا بالماء الدافىء بضع مرات حتى يتم التخلص من الفضلات الموجودة فى فجوة الضرس المصاب بالتسوس تخفف من ألأم أسنانك واذا لم يهدأ الألم فيجب تناول قرص مسكن

& اياك واستخدام الاسبرين ووضعه على الضرس فأنه يحرق الأنسجة الناعمة .

& اذا هاجمك الألم عند النوم فالأفضل رفع الرأس بوضع وسادة أخرى تحتها .

& اذا كانت أسنانك سريعة التأكل فلا بأس من الحصول على جرعة من الكالسيوم عن طريق الأقراص أو الحقن وجميل أن يوضع قرصان من الكالسيوم فى كوب لبن أو عصير برتقال واذا لم يتح لك ذلك فيمكنك تناول قطعة من الجبن القريش الغنية بالكالسيوم .

& للحفاظ على اللثة يجب وضع قليل من الملح على فرشاة الأسنان مع تدليك اللثة العليا من أعلى الى أسفل واللثة السفلى من أسفل الى أعلى ثم المضمضة بكوب ماء به عصير نصف ليمونة لأن الليمون قابض للثة .

& الأفضل فى تنظيف الأسنان استخدام مساحيق الأسنان القلوية التى تحتوى على مركبات الصوديوم والتى يمكن ان تطهر المناطق التى لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول اليها .

& لعلاج رائحة الفم غير المستحبة يمكن استخدام مضمضة " سلفا ماريا" مع استخدام الفرشاة والمعجون بعد كل وجبة والبحث عن السبب وعلاجه لأنه قد يكون سببا عضويا

بعيدا عن الفم .

& كما يمكن أستخدام الاعشاب الطبية لحماية أسنانك بدهانها بزيت الينسون كل ثلاثة

أيام وتناول التفاح ومضغه جيدا .

& لتبيض الأسنان التى أصابها الاصفرار تدلك بمزيج من ملعقة ملح- ملعقة سكر- ملعقة عسل نحل ، وتدلك بقطعة ليمون أو بعصير ليمون او يسحق نبات الحلفا وتدلك به الأسنان ليعيد لها اللون الأبيض .

اسأل الله لكم الصحة والعافية

منقول..
19
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أمـــيرة الأحساس
يعطيك الف عافيه
زوجة العقبي
زوجة العقبي
جزاكي الله خيرا
ام بودى68
ام بودى68
اشرقت الصفحة بمرورك الكريم
ام بودى68
ام بودى68
وجزاكى

اشرقت الصفحة بمرورك الطيب
الجيل الجديد .
الله يجزيك الخير