للعشاق فقط

الملتقى العام

يا إخوتي
إن الكلام عن العشق لايعمم على جميع أنماط الحب ، فكماهو معلوم ومعروف ان كل حب لا يعن بالضرورة أن يكون عشقا ، فالحب درجات ،والعشق دركات ، وأعلى درجات الحب تسمىالخلة ، ولا تكون إلا في الحب السامي ، كالحب في الله .
وكما أن الحب درجات فإن للعشق دركات ، وإن شئت فقل ونهايات ، وغالبا ما تكون نهايات العشق مزرية ، أو ما قرأتم كيف يموت العشاق ؟


الموهوب

وإليكموه

قالوا في العشق

كلمات في العشق والحب


فتنة وعذاب
قالوا وكم أكبت فتنة العشق رؤساً على مناخرها في الجحيم ، وأسلمتهم إلى مقاساة العذاب الأليم ، وجرعتهم بين اطباق النار كؤوس الحميم ، وكم أخرجت من شاء الله من العلم والدين ، كخروج الشعرة من العجين ، وكم أزلت من نعمة ، وألحت من نقمة ، وكم أنزلت من معقل عزة عزيزاً فإذا هو من الأذلين ، ووضعت من شريف رفيع القدر والمنصب فإذا هو أسفل السافلين ، وكم كشفت من عورة ، وأحدثت من روعة ، وأعقبت من ألم ، وأحلت من ندم ، وكم أضرمت من نار حسرات أحرقت فيها الأكباد ، وأذهبت قدراً كان للعبد عند الله وفي قلوب العباد ، وكم جلبت من جهد البلاء ، ودرك الشقاء ، وسوء القضاء ، وشماتة الأعداء ، فقل أن يفارقها زوال نعمة ، أو فجاءة نقمة ، أو تحويل عافية ، او طروق بلية ، أو حدوث رزية ، فلو سألت النعم ما الذي أزالك ؟ والنقم ما الذي أدلك والهموم والأحزان ما الذي جلبك ؟ والعافية ما الذي أبعدك وجنبك ؟ والستر ما الذي كشفك ؟ والوجه ما الذي أذهب نورك وكسفك ؟ والحياة ما الذي كدرك ؟ وشمس الأيمان ما الذي كورك ؟ وعزة النفس ما الذي أذلك ؟ وبالهوان بعد الإكرام بدلك ؟ لأجابتك بلسان الحال اعتباراً ، إن لم تجب بالمقال حواراً .

هذه والله بعض جنيايات العشق على أصحابه لو كانوا يعقلون ( فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا إن في ذلك لآية لقوم يعلمون ) .


المرجع
http://www.sheikh-mazen.net/lvnews_word.htm

تحيتي

الموهوب
0
522

هذا الموضوع مغلق.

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️