للمرة الاخيرة اقول كلمتي...والله عالم بنيتي

الملتقى العام

السلام عليكم يا اخواتي
هذه كلمتي الاخيرة التي اريد بها الخير لنا
والله يهدينا اجمعييييييييييييييييين


الابتلاء والمصائب بسبب معاصينا كلنا
مو بس معاصي اهل جدة ولا مكة ولا الرياض ولا المدينة
كل وحدة عندها معاصي تجاهر فيها هي جزء من المشكلة
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول(كل امتي معافى الا المجاهرون)
لما تكون المعاصي في البيوت او في الناس بينهم بين بعض مو شايفهم احد وما يعلنوها
هذي غير
لكن لما تكون في مجاهرة بدون انكار
هنا المعاصي اللي تخوف
واللي نخاف من عقابها
عموما انا كثيير من اهلي في جدة وانحجزو في سيولها وفضلنا طول الليل ندعيلهم
واختي كانت حتروح مع السيل لولا لطف الله بيها
يعني مو قاعدة افصفص واكتب زي ما بقولو
ولا باتشمت
وممكن بين يوم وليلة يصير عندنا زلزال في المدينة
لكني ارجع واقول كله من عدم انكار المنكر
لا تردو وتتهجمو بانفعال وبدون ما تتمعنو في الاحاديث والايات
كلام الرسول صلى الله عليه وسلم حق ولا يغالطه بشر
اسمعو اش يقول
قال -صلى الله عليه وسلم-: مثل القائم على حدود الله والمدهن فيها كمثل قوم استهموا على سفينة في البحر، فأصاب بعضهم أسفلها وبعضهم أعلاها، وكان الذين في أسفلها يخرجون ويستقون الماء، ويصبون على الذين أعلاها فيؤذونهم، فقالوا: لا ندعكم تمرون علينا فتؤذوننا، فقال الذين في أسفلها: أما إذا منعتمونا فننقب السفينة من أسفلها فنستقي. قال: فإن أخذوا على أيديهم فمنعوهم نجوا جميعا، وإن تركوهم هلكوا جميعا .




وقال -عليه الصلاة والسلام- في الحديث الصحيح: إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده



ذكر ابن القيم وغيره -ذكر في كتابه الجواب الكافي أحاديث كثيرة في إثم المعاصي وآثارها، ومن ذلك أنه ذكر: أن الله أوحى إلى نبي من أنبياء بني إسرائيل أني مهلك من قومك ستين ألفا من شرارهم، وأربعين ألفاً من خيارهم، فقال: يا رب هؤلاء الأشرار، فما بال الأخيار؟ فقال: إنهم لم يغضبوا لغضبي، وكانوا يجالسونهم ويؤاكلونهم فعذب الله أربعين ألفا وأهلكهم مع أنهم من خيارهم، ولكن كانوا يجالسون أهل المعاصي ويشاربونهم ويؤاكلونهم ولا ينكرون عليهم.
وذكر أيضا أن الله تعالى أمر جبريل أن اخسف بقرية كذا وكذا. فقال: يا رب فيهم فلان لم يعصك طرفة عين. قال: به فابدأ وأسمعني صوته؛ فإنه لم يتمعر وجهه فيَّ قط يعني: ما غضب لله تعالى، وإنما كان غضبه لأموره الدنيوية، أو لا يغضب إذا انتهكت محارم الله.






اقسم بالله يا اهل جدة اني احبكم
والله وحده يعلم لماذا اكتب هذا الكلام
والله اني احبكم وما اريد الا الخيرلي ولكم ولامتي كلللللللللللها
والله ان اللي يقول لكم استغفرو وتوبو يريد لكم الخير في الدنيا والاخرة




وانتم احكمو
ناس تقول من المعاصي لازم نرجع لله ونستغفر
وناس تقول لا هدولا المسؤولين ونحن مو فاسدين اكتر من امريكا-مع ان امريكا كاافرة مو معاصي وارجعو لاحاديث الاستدراج والنعمةاللي اعطاها الله للي يعصيه ويكفر بيه-ولا تتكلمو على اهل جدة
بالله مين كلامها صح
اللي تبغاهم اعتراض وتهويل وعويل
ولا اللي تبغاهم استغفار وتوبة ورجعة لله؟؟؟

واخيرا
ما ابتلاكم الله الا لانه يحبكم
والابتلاء بالانبياء فالامثل والامثل
وهذا دليل انه في معاصي لكن الله يحبكم فيبتليكم عشان يكفرها وترجعو لله
وابسط مثال لكم
وحدة ملتزمة طول عمرها وعلى ذنب بسيط ربي ابتلاها والسبب لانه يحبها ويبغاها ترجعله وبس



واذا تبغو يا اشراف تحذفو مشاركتي احذفوها هنا
لكنها مكتوبة في صحيفتي وما تنحذف الى يوم القيامة
ما كتبتها الا لبيان الحق وحب الامسلمين والله يعلم بالنيات



ونصيحتي لله لكم
لا تكتبو من انفعال وغضب لحظة
فكرو فكرو فكرو قبل اي رد
57
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عنوجة بابها
عنوجة بابها
صادقه والله ربي يجزاك خيير
سوري و منوري
سوري و منوري
ربي يجزاآااااك خيييييير
سعوديه حنونه
سعوديه حنونه
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يعين اهل جده ويصبرهم يـــــــــــارب
مرت زوجها
مرت زوجها
جزاك الله خيرا
تهلل البهية
تهلل البهية
كلنا عندنا فساد يشهد الله ان كلامك في الصميم ونشهد الله على محبتنا لاهل جده