للي مرافقه لمبتعث او لمريض خارج المملكه تعالوووو بخصوص حافز خبر حلوووووو

الملتقى العام

. متابعة- جدة: أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إبراهيم آل معيقل أن الكثيرين يخلطون بين مفهوم إعانة الباحث عن عمل، وبين مفهوم إعانة الضمان الاجتماعي، مضيفا: أننا لا نزال نؤكد أن هذه إعانة باحث عن عمل، تنطبق على شخص يبحث بجد عن هذا العمل، وهناك أشخاص تنطبق عليهم الضوابط، وننتظر إثبات معلوماتهم، كشخص كان خارج المملكة لمدة تزيد على شهرين، ونعلم أن منهم من كان مبتعثا أو مرافقا لمبتعث للدراسة كزوجة، أو من كان مريضا ومن كان مرافقا لمريض وهؤلاء يتم استثناؤهم متى ما أثبتوا أن تواجدهم كان خارج المملكة لأحد تلك الأسباب؛ ليتم ضمهم ومنح مستحقاتهم.

وتابع: «رصدنا من خلال (حافز) معلومات قد تكون مغلوطة، حيث تضمن بعضها، وبالأخص الذي يرد من الجامعات ما يدل على أن بعض الطلاب المتقدمين لـ (حافز) على مقاعد الدراسة بشكل رسمي، وأنهم غير منتسبين، وبالتالي لا يستحقون الإعانة، لكن نأمل من هؤلاء المنتسبين تصحيح معلوماتهم وإثبات انتسابهم في الجامعة لنمنحهم فرصة الحصول على الإعانة، في حال انطباق بقية الضوابط الأخرى عليهم».

ووفقاً لندوة صحفية نشرتها "عكاظ"، قال إن هناك نحو 145 ألفا ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بياناتهم التي تم طلبها أخيرا وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح.

وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لحثهم على تصحيح أرقام حساباتهم.

وكشف آل معيقل عن برنامج جديد لتعزيز رواتب موظفي القطاع الخاص التي تقل عن ألفي ريال، وذلك برفعها إلى أكثر من ذلك. وقال إننا «نعمل حاليا على برنامج جديد، الهدف منه رفد رواتب من تقل رواتبهم عن ألفي ريال في القطاع الخاص وحصولهم على الفرق من الصندوق، دون أن يلجأ إلى الاستقالة والتسجيل في حافز». وإلى ما دار من نقاش في الندوة:


http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=35699

5
3K

هذا الموضوع مغلق.

جورى الحب
جورى الحب
الله يجزاك خير
عشانه كل شي يهون
الله يحزاك بالخير
طيب كيف انا غير مؤهله لاني كنت مرافقة لزوجي في يريطانيا
كيف اعلمهم
عشانه كل شي يهون
لي 5 شهور راجعه للسعودية
هممممممس الششششوق
أنا كنت مرافقة مع زوجي في استراليا ولي من يوم رجعت للسعودية 6اشهر واستبعدوني من حافز
هممممممس الششششوق
اتصلت عليهم يوم السبت وكلمت الموظفة حقت حافز وشرحت لها موضوعي كله وانهم اسبعدوني لاني كنت برا المملكة مرافقة مع زوجي وقلت لها عن لقاء جريدة الرياض مع ابراهيم المعيقل وانه قال انا حالات استثنائية اذا اثبتنا قالت اتصلي يااخت بعد كم يوم علشان نتأكد من الكلام اللي تقولين انه في الجريدة اتصلت عليهم اليوم قاموا كل وحده تحولني للثانية وهلم جرا حسبي الله عليهم كلهم
المهم اني طلبتها تسويلي اعتراض وتعطيني رقمة وتقول انتظري نبغى نتاكد من الموضوع
ايش رايكم في الاستهتار