بسم الله الرحمن الرحيم
لمادا لم يستجب لدعائى اعتقد ان الكثيرين من الناس راودهم هدا السؤال والكثيرين الدين احتارو فى الاجابه
اردت ان اكتب هده الموضوع رغم اننى ترددت كثيرا فى كتابته ولكننى اهتديت اخيرا الى هده الكلمات
الكثير منا توجهوا لله عز وجل بالدعاء لغرض شىء معين ولكن مشيئت الله كانت ان لا يستجاب لهده الدعاء فلمادا ...
هناك اجوبة عديده لهده السؤال:
1_ ربما لاننى كنت مقصر فى عبادتى
2- ربما لاننى اردت شىء هو شر لى
3- ربما ادخر الله لى اجر على صبرى
4-ربما الله اراد ان يمتحننى فى صبرى وقوة ايمانى
5-وربما سيكتب الله اجر هده الدعاء فى يوم القيامه ويكتبه من حسناتى
ارجوا من الاخوات ان يشاركننى ويكتين لى اى هده الاجوبه اقرب لها
اما انا فاعتقد والله اعلم بان الله يمتحن قوة صبرى وايمانى
فمارئيكن.
امان33 @aman33
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
امان33
•
شكرا لاخواتى اللواتى دخلن وارجو من الجميع المشاركه
الاخت الشامخه ان الله بكل تاكيد يجيب الداعى ولكن يا ترى هل الداعى دعى بخيرا مثلا هده مثال ان الله يستجيب لنا ويختار لنا ما فيه الخير بل ويعلم ان كان خيرا ام الله وشكرا لك
الاخت الشامخه ان الله بكل تاكيد يجيب الداعى ولكن يا ترى هل الداعى دعى بخيرا مثلا هده مثال ان الله يستجيب لنا ويختار لنا ما فيه الخير بل ويعلم ان كان خيرا ام الله وشكرا لك
امان33
•
يجب ان تسالى نفسك هل انا باره بوالدي
هل انا صادقه مع الناس
هل انا مخلصه فى عبادتى
هل انا ممن يقرؤن كتاب الله على الدوام
وهل انا من الداكرين
هل انا ممن لا يفوتون قيام الليل
ان كنتى كدلك فانت اكيد من عباد الله الدين يستجيب لهم
وان دعوتى الله لشىء فيه خيرا لك فان الله المستجيب
وان يتحقق مرادك فلأن الله اختار لك افضل من هده
ودفع عنك البلا
فيا اخيتى لا تتوقفى عن الدعاء ...لا تتوقفى مطلقا لان الله سميع مجيب
هل انا صادقه مع الناس
هل انا مخلصه فى عبادتى
هل انا ممن يقرؤن كتاب الله على الدوام
وهل انا من الداكرين
هل انا ممن لا يفوتون قيام الليل
ان كنتى كدلك فانت اكيد من عباد الله الدين يستجيب لهم
وان دعوتى الله لشىء فيه خيرا لك فان الله المستجيب
وان يتحقق مرادك فلأن الله اختار لك افضل من هده
ودفع عنك البلا
فيا اخيتى لا تتوقفى عن الدعاء ...لا تتوقفى مطلقا لان الله سميع مجيب
الصفحة الأخيرة
البقره/186
وفي هذه الاية يتضح.. ( منقول )
1. وضع اساس هذا البيان على التكلملوحده دون الغائب و امثاله، و يتجلى فيه كمالالعناية الالهيه بالامر المقصود او المبتغى.
2. و ان قوله تعالى: عبادي ولم يقل الناس وما اشبه، يزيد فى هذه العناية الالهية.
3. حذف الواسطه في الجواب، حيث قالتعالى: فاني قريب و لم يقل: فقل انه قريب، وبذلك رفع الواسطه و وثق الرابطة و العلاقة بينه وبين عبده السائل. ففي آيات كثيره عند ما يتوجهالسؤال للنبي(ص)، ياتي الجواب لهم ب (قل) ومثال ذلك في آلاية التاليه: آلعمران/61، و في هذا النمط من التعبير يبيناعلى مراتب التوحيد العبادى.
4. التاكيد ب (ان) في كلمة (فاني)
5. الاتيان بالصفة (قريب) دون الفعل، الدالعلى القرب ليدل على ثبوت القرب و دوامه، لافي زمان دون زمان.
6. الدلالة على تجدد الاجابة و استمرارها،حيث اتى بالفعل المضارع الدال عليهما.
7. تقييده تعالى الجواب بقوله: (اذا دعان)، وهذا القيد لا يزيد على قوله: (دعوة الداع) المقيدبه شيئا، و فيه دلالة على ان دعوة الداع مجابة منغير شرط و قيد كقوله جل شانه: (ادعونياستجب لكم) المؤمن / 60.
تلك النقاط السبع في الاية تنبىء بالاهتمام فىامر استجابة الدعاء، و العناية به، مع كون الايةقد تكرر فيها بالرغم من ايجازها ضمير المتكلملوحدة سبع مرات و هي الآية الوحيده في القرآنالكريم على هذا الوصف .
نعوذ بالله من عين لاتدمع ومن قلب لايخشع ومن دعاء لايستجاب له
وجزاك الله خيرا غاليتي امان ,,