لماذا تعيبون على الرجل أن يتزوج المرأة عشان فلوسها؟

الأسرة والمجتمع

يقول النبي تنكح المرأة لأربع ، وذكر منها مالها

والنبي لم ينكر أغراض الزواج : الجمال النسب المال ، بل قال إن الدين خيرها وبالغ فقال تربت يداك

ايش المشكلة ليش التضييق على الناس ؟

رجل يتزوج امرأة من أجل مالها، وهي وافقت ، ورجل تزوج امرأة لتربي أيتامه فوافقت ، ورجل تزوج امرأة لكي ترعى أمه ووافقت

بالمقابل امرأة تزوجت رجل عشان وجاهته الاجتماعية ، وامرأة تزوجت رجل ليرعاها لأنها يتيمه ،أو تحتاج محرم ، وامرأة تزوجت رجل ليعول أيتامها ، وامرأة تزوجت رجل تريد القرب من هذه الأسرة و


ورجل تزوج وامرأة تزوجت .... مادام الدين مقبول لماذا الناس يشتمون في اللي له أغراض من الزواج غير الانجاب والحب؟


أسمع كثير ما يبي إلا راتبها ، أو يقولون : ماتزوجته إلا عشان يحرمها ، وإلا هاربه من العنوسة ....



نحن نتفق إن الأصل في الزواج إقامه أسرة والحب والانجاب ،وأنا أي واحدة منا ظروفها تسمح لها ولا تقبل بأن يون غرض الرجل إلا هذا الأصل نقول جميل ، لكن كونك لا تقبيلين لا تضيقين برأيك على الناس ؟

لكن فيه ناس لهم أغراض أخرى من الزواج ما دامت سائغة خلاص ليش التضييق على الناس دام الزوجين متوافقين ؟؟؟


مجتمعنا طغت عليه الماديات حتى صار قاسي يعطي صورة واحدة مقبولة ، والباقي يعيره

بالطبع عشان ما تجي وحدة تقول إني عانس أو ابي أتزوج معدد وأبرر لنفسي أنا متزوجة ومخلفة والحمد لله لكني إذا استشارتني صديقيي في زواج أقولها أهم شي يناسبك شوفي ظرفك يسوغ معه هالززواج أو لا
22
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حبيبة بنو
حبيبة بنو
سبحان الله هو شي مو حرام بس المراءه نفسها ماتتقبل فكرة ان خاطبها عشان فلوس يعني خلا كل شي زين فيني والتفت لفلوسي 
ام شرف
ام شرف
اذا هي راضيه بكيفها بالنسبه لي اخذه واصرف عليه وان زعلني قطعت عنه المصروف هههههههه

الله يسخر لبناتنا وشبابنا الصلاح يارب
آهات رحلة
آهات رحلة
اتفق معك ان المرأة قد تنكح لمالها
لكن ما كملتي الحديث وهو اظفر بذات الدين تربت يداك
هذه نقطة
بعدين حتى اذا اهو تزوج حرمة غنية مو معناه انها اهي الي تصرف عليه ؟؟!!

في النهاية هو الرجل والعصمة في يده وله حق القوامة

يعني هو واجب عليه ان يصرف عليها ويوفر لها سكن ويتحمل كافة مسئولياته اتجاها

الرسول الكريم لم يقصد من الحديث ان الحرمة الغنية اهي الي تصرف على زوجها

اجل هو رجال بالاسم .. واهي الي تصرف عليه


اما الي بيتزوج غنية بس بيصرف عليها هذا ما فيه اشكال ابداً

والمقصد بالصرف انه يعطيها قدر استطاعته
واذا اهي حبت من طيب نفسها انها تعطيه من حر مالها وتساعده ما فيه مشكلة

لكن طبعاً ما يحق له انه يجبرها انها تعطيه فلوس وتصرف عليه وتصير هي الرجال وهو الحرمه وهو كل دوره في البيت هو العلاقة الخاصة
هذه متزوجة ديك مو رجال ؟؟!!

الغنية الي ببتزوج شاب على قد حاله

تتأكد انه خلوق وما يحرمها من حقوقها ومو طامع بفلوسها
وان حبت تساعده وشافته يستاهل فخير وبركة لكن ان شافته طماع ويبي يسرقها
لا وألف لا
صندوق بريد
صندوق بريد
مو مشكلة بس يعلمها انه متزوجها عشان راتبها وعشان الفلوس في اول الخطبة
مو ياخذها تدليس و واذا صارت عنده بدا الضغط غصب عنها والتهديد
مدام يحس انه صح ولا سوى غلط ولا حرام يخلي نفسه واضح وتراني بتزوجك عشانك عندك مال ووظيفة
وابيك تساعديني
رضت كان بها ودخلت بيته وهي راضية وبينهم شرط وتفاهم
ما رضت يعني ما تبي تدفع له ريال ومن حقها ترفض او توافق
حنا نرفض انه يروح يخطب ويدور بنات غنيات والا موظفات وفي نيته راتبها
وهو ساكت ولا بين هذا الشي وممكن ايضا وقت الملكة والتعارف يبين العكس انه ما يبغى شي منها
وبعد الزواج يبدا الضغط والتعامل السيء غصب عنها تدفع
خليه يكون واضح مدام يحس انه صح
ويبين وش يتوقع من الزواج
المشتكى لله
المشتكى لله
شوفي يا آختي الرسول صلي الله عليه وسلم تزوج خديجه رضي الله عنها وكانت غنيه وكان صلي الله عليه وسلم ينفق عليها.
ابدا لا تقارني رجال هذا الزمن بزمن الرسول صلي الله عليه وسلم ، في هذا الزمن طغت المصالح والماديات وقلما تجدي من ينفق علي زوجته بما يرضي الله ،،،
في رجال يتزوجون معلمات عشان رواتبهم يعني ياخذهون ولا يصرفون عليهم ،،، هذا الشي حرااااام وعشان كذا الحريم يخافوا من اللي يبغي معلمه .