لماذا يتمسكن بالنقاب 1

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلمأيها الأحبة لا يخفى على متابع ما يحدث الآن من تعرض للعفيفات في الجامعات المصرية منعهن من السكن في المدن الجامعية لا لشيء سوى لكونهن منتقبات منعهن من دخول الامتحانات لا لشيء سوى لكونهن منتقبات في الوقت ذاته باع كثيرون من أصحاب الكراسي والمناصب دينهم فمنهم من يسعى لمنصب أكبر فيبيع وكلما باع أكثر نال أكثر ومنهم من يحافظ على كرسيه فيغير ويبدل ابتداءاً من شيخ الأزهر الذي خالف تفسيره المسمى الوسيط وكلام قديم له عن النقاباستمع هنا http://www.way2jana.com/s/index.php?act=playmaq&id=1601وحتى المفتي الذي بدل رأيه اضغط هنا http://www.way2jana.com/s/playmaq-1700-0.htmlفي وجوب وجواز تغطية الوجه حتى قال أن النقاب يدل على عقلية عفنة اضغط هناhttp://www.shorouknews.com/print.aspx?id=164444ثم شرذمة من الاحتياطي الذين يميلون مع كل ريح فالريح اليوم شرقية يميلون معها الريح غدا غربية سيميلون معها حتى مجموعة من رؤساء الجامعات الذين ماتت ضمائرهم فإذا كان هؤلاء باعوا ضمائرهم من أجل عَرَض من الدنيا فإنكم شاهدون عليهم ترون وتسمعون بآذانكم حتى لا نؤذن في مالطة أو نكلّم من فقد حاسة السمع أيها الأحبة يسأل البعض ماذا لو خلعت هذه المنتقبة نقابها مدة الامتحان ثم ارتدته بعد انتهاء الامتحانويقول البعض النقاب ليس بفرض فلماذا يتمسكن به هكذا حتى أن البعض طالب بعدم دخول الامتحانات لو كان الثمن خلع النقاب ويقول البعض من أين أتيتم بالنقاب ولم نسمع عنه حتى في القرآن ويثير البعض شبه كثيرة على النقاب أردت من هذه الرسالة أن أبين لكل هؤلاء لماذا يتسمك هؤلاء الأخوات بالنقاب لماذا تبكي هذه الأخت العفيفة حينما يخيرونها بين كشف وجهها وعدم دخول الامتحان أقول إن الأمر عقدي وليس هوى أو مزاج أو ابتغاء شهرة أو تميز كما قالت احدى المعتوهات على احدى الفضائيات فهؤلاء الأخوات يعتقدن بفرضية النقاب وحتى لو فرضنا أن من تلبسه هذه تتقرب به إلى الله لكونه مستحبا أو حتى لكونها تقلد زوجات النبي صلى الله عليه وسلمفأين الحريات الشخصية التي يتغنى بها أصحاب الطابور الخامس حينما يتحدث أهل العلم عن الحجابويقولون هذه الغير محجبة (المتبرجة) لها حرية شخصية من أين أتى هذا الاعتقاد بأن النقاب فرض أو واجب هذا ما سنبينه بإذن الله تعالى في هذه الرسالة لكن أعيرونا انتباهكم بارك الله فيكم الحجابهو أن تستر المرأة بدنها كله بثياب سابغة لها وصف سنذكرهالبدن كله أم الوجه والكفين فقطهذه مسألة فيها خلاف قديم حديثمثل الإمام أبو حنيفة قالالمرأة تستر الجسم كله ما عدا الوجه والكفين ليس بعورةومنهم من خالف كأحمد بن حنبلفقال حتى الوجه والكفين عورةلكن تنبهيالأئمة وعلمائنا المعاصرين كالشيخ الألباني ومن قال بأن الوجه والكفين ليسوا بعورة لم يقولوا بأن النقاب حرامقالوا سنة أو فضيلةقالوا من تلبسه لها أجرتنبهيوالأئمة القدامى مثل أبو حنيفة قال لا ترتدي المرأة النقاب إلا إذا كانت جميلة ويُخشي أن تفتن الرجاليعني لو لم تأمن الفتنة على الرجال واجب تلبسهكل من الفريقين المختلفين في وجوب ستر الوجه والكفين من عدمه معه أدلة يستند إليها سنبين في هذه الرسالة إن شاء الله أدلة القائلون بجواز كشف الوجه والكفين والرد على هذه الأدلة من الفريق الآخر الذي يرى وجوب ستر الوجه والكفين الدليل الأول من أدلة كشف الوجه والردحديث أسماء لما دخلت عن النبي صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها وقال " إذا بلغت المرأة لم يصح أن يرى منها إلا هذا وهذا وأشار إلى الوجه والكفين"الكفين يقال هذا و لا هذانيعني أنت عندما تنادي الكفين تقول هذان الكفين أو هذين الكفين أم تقول هذا الكفينهل النبي لا يجيد الحديث باللغة العربية؟؟فهذه علةالعلة الثانية : هذا الحديث أخرجه أبو داود في السنن و فيه علل .. العلة الاولي أنه منقطع لأن فيه خالد بن دريك الذي رواه عن عائشة وهو لم يرى عائشة أبدا اذا هو مرسلثم إن في إسناده من الرجال الضعيف الذي لا يحتج وهو سعيد بن البشر و فيه المدلس وهو قتاده و لو صحفليس فيه دليل هل فعلت أسماء هذا قبل الحجاب أم بعدهلا نعلم هل هذا الحديث كان قبل نزول أمر الحجاب أم بعدهثم إن المتن يعني القصة نفسها منكرهفكيف يظن أن ابنه الصديق تخرج من بيتها في ثياب رقاقاللحم مكشوف من تحتهاهل هذه تربية الصديقهذا الحديث لا يعول عليهففيه خمس علل أقلها المتن وكفى بهالدليل الثاني من أدلة جواز كشف الوجهقصة سفعاء الخدين وفيه قصة يوم العيد سيدنا جابر ذهب ليصلي مع الرسول صلي الله عليه وسلم والنبي خطب في الرجال ثم بعدها النساء وقال للنساء تصدقن فإنكن أكثر أهل النار فقامت امرأة سفعاء الخدين .. يعني مائله للسواد أي ذات بشرة سمراءفقال بعض أهل العلم وهم من ذهب إلى جواز كشف الوجه والكفين قالوا إذاً فإن وجهها كان مكشوفاً لأن سيدنا جابر راوي الحديث رأى وجهها وقال سفعاء الخدينوأيضا قالوا إذا الرسول رآها وأقر ذلك أي لم يعترض على كشفها لوجههاونقولمن ادعى بأن النبي صلى الله عليه وسلم رآها وأقرها فعليه بالدليل فليأتي بالدليل على ذلكأين الدليل؟؟أما عن رؤية سيدنا جابر لوجههافسيدنا جابر وحده هو من رأى وجهها وسنبين ذلكفلعل تكشف بعضاً من وجهها رغما عنها دون قصد أو تعمد وهذا يحدثفكثيرا ما ترى امرأة منتقبة يطير الهواء نقابها أو تقع أو يحدث لها اي حادث دون قصد فيظهر منها ما يظهروما الدليل على أن سيدنا جابر رضي الله عنه هو من رأى ذلك وحده؟؟؟نقولأن نفس هذا الحديث رواه ابن مسعود وأبو هريرة وابن عمر وأبو سعيد الخضريولا أحد منهم قال سفعاء الخدينمن قال سفعاء الخدين هو سيدنا جابر فقط أي هو فقط الذي رآهاوهناك روايات تقول أنها كانت أمة سوداء وقلنا أو سنقول ذلك في رسائل قادمة بإذن الله أن النقاب ليس واجب على الأمة أي الجارية بل إنه واجب على الحرةرواية ابن مسعود تقولقامت امرأة ليست من علية النساءورواية أخرى تقولقامت امرأة من سفلة النساء...يعني أمةوهذه المرأة ربما تكون من القواعد اللاتي لا يرجون نكاحا أى لا يرجون الزواج كبر بها السن ولا ترغب في الزواجويؤيد هذا القول ما هو معروف لدينا جميعا أن المرأة العجوز أجرأ في السؤال من الشابة الصغيرة فالصغيرة يغلبها الحياءالعلامة ابن عثيمين يقول أنه لا يوجد دليل أن هذه القصة وقعت قبل أو بعد نزول أمر الحجابفمن الممكن أن تكون هذه القصة حدثت قبل نزول أمر الحجاب أصلافصلاة العيد شرعت في عام 2هـوقد شرع الحجاب على الراجح في عام 6هـفمن الممكن أن تكون صلاة العيد هذه التي وقع فيها هذا الحدث الذي نحكيه قبل نزول أمر الحجاب في عام 2 أو 3 أو 4 هـإذا فهذا الحديث قد تطرق إليه أكثر من احتمالوأهل العلم علمونا أن:الدليل إذا تطرق إليه الاحتمال...سقط به الاستدلالالدليل الثالث من أدلة جواز كشف الوجهحديث الخثعمية:ذهب النبي صلى الله عليه وسلم ليحج وكان الفضل ابن عباس يركب وراء النبيفجاءت امرأة من خثعم وضيئة يعني جميلة وحسناءفأخذ الفضل ينظر إليها لأنها وضيئة.فقالوا من أين عرف الفضل أنها وضيئة إلا إذا كان وجهها مكشوفونقولأولا راوي الحديث ابن عباسوابن عباس لم يكن موجودا أصلا أي لم يشهد هذه القصةولكن من حكى له ما حدث أخيه الفضلولا يوجد دليل أنها كانت مكشوفة الوجه وأن النبي أقرها على ذلكغاية ما قالوا أنها وضيئةيعني أنهم قالوا وضيئة فقطفلعله أراد بجمالها ما ظهر من الأطراف ما قد يظهر من المرأةكالعينينمنتقبة ويظهر منها عينيهاأو منتقبة ورفعت يديهاأو حتى منتقبة وقوامها طولها وعرضها يُظهر أن خلفه جسد جميلبدليل أن من شهدوا القصة مع النبي سيدنا على وسيدنا العباس رضوان الله عليهما ولا واحداً منهم قال وضيئةمن هنا نعرف أن من نظر إليها هو الفضلبلإن العباس أبو الفضل لما وجد النبي يلوي عنق الفضلفقال للنبي يابن أخي لما تلوي عنق الفضل؟هو لا يعرف لماذا يلوي النبي عنق الفضل لا يعرف إلاما ينظر الفضل أصلا والنبي يلوي عنقهفأجاب النبي وركز معيرأيت شابا وشابه...تأمل لم يقل رايت شابا وامرأة جميلة أو امرأة وجهها جميليقول رأيت شابا وشابة فلم آمن الشيطان عليهماأيضا هناك دليل آخر قويهذه المرأة كانت تحجونقول أن المحرمة أصلا لا تلبس النقاب ولكنها تسدل من الخماء سدلا خفيفاقد يبدو من وراءه لونها أو عينيها ووضائة الأطرافالدليل الرابع من أدلة جواز كشف الوجهحديث الواهبةذهبت امرأة للنبي وقالت له وهبت لك نفسيفصّعد فيها النظرفقالوا إذاً كان وجهها مكشوف وإلا فإلى ماذا كان ينظر النبي ويصّعد نظره؟ونقول لو أن الوجه كان مكشوفا فهي امرأة تعرض نفسها للخطبةويجوز للخاطب أن ينظر على وجه المخطوبةفأي دليل في هذا؟؟وأيضاً لا يثبت من قول النبي أنه صّعد النظر فيها أنها مكشوفة الوجهفلعله كان ينظر لطولهالعرضهالقدهالبدنها مع تسترهاوهذا ما رجحه القاضي أبو بكر ابن العربيوالظاهر أن هذه القصة قد حدثت في أول الهجرة قبل نزول آية الحجاببدليل:أن الرجل الذي كان يجلس وقال للنبي إن لم يكن لك فيها حاجة زوجنيهاقا له النبي ماذا تدفع لها من مهرقال له الإزارقال له النبي التمس ولو خاتم من حديدفلم يجد الرجللا يجد أن يشتري خاتم بنصف درهم من حديدوهذا الفقر الشديد كان في أول الهجرة أم بعدها؟؟كان في أوائل الهجرةحالة الفقر الشديدة هذه تثبت أن هذا كان في أوائل الهجرةإذ أن الفقر لم تخف وطئته عن المسلمين إلا بعد غزوة قريظة وبعد غزوة النضير الدليل الخامس من أدلة جواز كشف الوجهحديث سبيعة بنت الحارثهذه امرأة مات زوجهادخل عليها الصحابي ابو السنابل وكان قد جاء لخطبتهافقل لها مالي أراكي متجملة لعلكي تريدين النكاحفقالوا إذاً هي كانت كاشفة لوجههاوهل طالما قال أبو السنابل مالي أراكي متجملة هذا يعني أنها كانت كاشفة لوجهها؟؟لعلها غيرت ملابس الحداد على زوجهاوالمرأة عندما يموت زوجها ممنوع تضع الكحل أو تتعطر أو تضع الحنة على يديها أو تلبس ثياب زينة أو تلبس الصيغة.فلعلها وضعت الكحل أو لبست الذهب أو وضعت العطر أو لبست ثوبا جميلاويؤيد هذا رواية عند أحمد بن حنبل: فلقيها أبو السنابل وقد اكتحلتورواية عند أبو إسحاق: فتهيأت للنكاح واختضبت يعني وضعت الحنةورواية ثالثة: فتطيبت وانتشقت يعني وضعت العطر.ثم إن ابو السنابل هذا خاطب ويجوز للخاطب أن يرى وجه من يريد خطبتهاالدليل السادس من أدلة جواز كشف الوجهحديث أم خلادوهذه امرأة قتل ابنها في غزوة أحد فجاءت للنبي تسأل عن ابنها وهي ترتدي النقاب.فقال لها صحابي جئتي منتقبة تسألين عن ابنك؟فقالوا الصحابي يتعجب إذاً فالنقاب ليس بواجب.يا إخواننا الصحابي لا يتعجب من نقابهابل يتعجب من ثباتها وحياءها وصبرها.مات ابنها مقتولا شهيداً بإذن الله فجاءت ثابتة بنقابها لا كانت تلطم ولا تشق جيبها.فتعجب من ثباتها وصبرها وعظيم حياءهاثم إن هذا الحديث غير صحيح أصلاالدليل السابع من أدلة جواز كشف الوجهآية غض البصر وهذا دليل في غاية الغرابةقال الله{قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ }النور30 يقولون لو ان كل النساء منتقبات فعن ماذا سيغض الرجال أبصارهم؟فهي لا يظهر منها شيء فعن ماذا سيغض الرجال أبصارهم؟ونقولهل بلاد المسلمين لا يعيش فيها سوى المسلمون فقط؟لا واللهبل إن هذه الآية نزلت على النبي بالمدينة وكان يعيش بالمدينة يهود بني النضير وبني القينقاع وبني قريظة فعنهم نغض أبصارنا عن غير المسلماتأيضاً هناك مسلمات فاسقات كاسيات عاريات فالواجب أن نغض أبصارنا عنهن. أيضاً هناك منتقبات يتكشف جزء من جسدها رغماً عنها أحيانا تقع فيطير الهواء النقاب أو الخمار.الدليل الثامن من أدلة جواز كشف الوجهما رواه مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال" إذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته فليأتي أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه"فقالوا أن النبي قال لو رأيت امرأة وأعجبتك اذهب وجامع زوجتك إذاً فالمرأة التي رأيتها كانت مكشوفة الوجهونقول نفس الكلام بأن هناك من يعيش بين المسلمين من غير المسلمين وواجبنا غض البصر عنهمأيضاً هناك مسلمات كاسيات عاريات وواجبنا غض البصر عنهنأيضاً هناك من المسلمات من يتكشف جزء من جسدها رغما عنها ودون قصد فواجبنا هنا أيضا غض البصر.برجاء الاستماع لهذا الملفأدلة كشف الوجه والردhttp://www.way2jana.com/s/index.php?act=playmaq&id=465
منقوووووول
2
502

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام ملوح
ام ملوح
جزاك الله خير
نور نور الدنيا
بارك الله فيك وبارك لك وسدد خطآك
وجعل هالطرح في موآزين حسنآتك
تحياتي تخالط دعوآتي

دمتى بحفظ الكريم

!