تركيه511
•
مادرى يمكن العُرف والعادات ...
النظره الشرعيه من حق الخاطب ومن حق البنت لكن بهالزمن ماعاد فيه ثقه ابد الولديوصف البنت ويعذرب فيها والبنت بعد تعذرب وتقط من هالكلام الجارح على المسيكين
وبعدين احنا مثلا ماعندنا هالنظره لكن الامورسالكه ولله الحمد بفضل ربي ثم صلاة ااستخاره والمسأله مو مثل ما الناس فاهمه المساله مسالة قبول ...كذا يجي من الله الرضى بالطرف الثاني بغض النظر عن مستوى الجمال ...مو كل الي انخطبو عن طريق النظره الشرعيه وتزوجو حلوين لكن مشى حالهم لانه صار بينهم قبول
والرسول قال (من ترضون خلقه ودينه )ماقال جماله ...والصحابي الي وصاه الرسول يشوف مخطوبته لانه خاف يكون مغشوش فيها لانها من عائله فيها حول في عيونهم وخاف انه مايتقبلها اذا كان في عيونها مايكره لكن مو فرض واجبار وماكان مشهور عن الصحابه هالشي
8
8
هالكلام سمعته من زمان من شيخ في التي في بس والله ما اذكر من هو هالشيخ لكن هو ثقه ولا ازكيه على الله لكن لاني مااتابع الا مشايخ معينين
وبعدين احنا مثلا ماعندنا هالنظره لكن الامورسالكه ولله الحمد بفضل ربي ثم صلاة ااستخاره والمسأله مو مثل ما الناس فاهمه المساله مسالة قبول ...كذا يجي من الله الرضى بالطرف الثاني بغض النظر عن مستوى الجمال ...مو كل الي انخطبو عن طريق النظره الشرعيه وتزوجو حلوين لكن مشى حالهم لانه صار بينهم قبول
والرسول قال (من ترضون خلقه ودينه )ماقال جماله ...والصحابي الي وصاه الرسول يشوف مخطوبته لانه خاف يكون مغشوش فيها لانها من عائله فيها حول في عيونهم وخاف انه مايتقبلها اذا كان في عيونها مايكره لكن مو فرض واجبار وماكان مشهور عن الصحابه هالشي
8
8
هالكلام سمعته من زمان من شيخ في التي في بس والله ما اذكر من هو هالشيخ لكن هو ثقه ولا ازكيه على الله لكن لاني مااتابع الا مشايخ معينين
دلوعته.
•
لآن البعض يعتبرها اهانه للبنت
يعني لو مااعجبته اكيد بيتركهاا <وهنا التحطييم والاهانه للبنت
اما عن رآيي
ماآييدها آبــــــــــــدآآآآآ
يعني لو مااعجبته اكيد بيتركهاا <وهنا التحطييم والاهانه للبنت
اما عن رآيي
ماآييدها آبــــــــــــدآآآآآ
ما اعتقد ان هذا التفكير منتشر الحين بالعكس بدأ يقل ...الحين اغلب العوائل توافق على النظرة وما عندها اي مشاكل
الصفحة الأخيرة