اولا جزاكى الله خيرا ع الموصوع
ثانيا انا عندى تعقيب بسيط ع تفسير جزء معين من ايه وهو
الله لم يامر ابليس بالاغواء والايه تبين ذلك والتفسير الصحيح لهذه الجزئيه هو:
{قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ} أي فبسبب إِغوائك وإِضلالك لي لأقعدنَّ لآدم وذريته على طريق الحق وسبيل النجاة الموصل للجنة كما يقعد القُطّاع للسابلة {ثُمَّ لآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ} أي آتي عبادك من كل جهة من الجهات الأربع لأصدّهم عن دينك، قال الطبري: معناه لآتينهم من جميع وجوه الحق والباطل، فأصدهم عن الحق وأحسّن لهم الباطل. قال ابن عباس: ولا يستطيع أن يأتي من فوقهم لئلا يحول بين العبد وبين رحمة الله تعالى
ارايتى الى انه بسبب اغوائك وليس بماامرتنى باغوائهم
تقبلى مرورى وتعليقى
وجزاكى الله خيرا ع الموصوع
ثانيا انا عندى تعقيب بسيط ع تفسير جزء معين من ايه وهو
الله لم يامر ابليس بالاغواء والايه تبين ذلك والتفسير الصحيح لهذه الجزئيه هو:
{قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ} أي فبسبب إِغوائك وإِضلالك لي لأقعدنَّ لآدم وذريته على طريق الحق وسبيل النجاة الموصل للجنة كما يقعد القُطّاع للسابلة {ثُمَّ لآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ} أي آتي عبادك من كل جهة من الجهات الأربع لأصدّهم عن دينك، قال الطبري: معناه لآتينهم من جميع وجوه الحق والباطل، فأصدهم عن الحق وأحسّن لهم الباطل. قال ابن عباس: ولا يستطيع أن يأتي من فوقهم لئلا يحول بين العبد وبين رحمة الله تعالى
ارايتى الى انه بسبب اغوائك وليس بماامرتنى باغوائهم
تقبلى مرورى وتعليقى
وجزاكى الله خيرا ع الموصوع
الصفحة الأخيرة
اللهم اجعلنا من الراضين
جزاك الله خير