السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلنا نسعى يوميا الى عبادة الله من أجل مصالح دنيوية واخرويه .. والدعاء مامن مننا لايمر يومه بدعوه لله من أجل حاجه
كلنا بحاجة إليه .. لكن فينا من لايعرف تنضيم وقته .. يجهل أشياء كثيرة في دينه .. يدعي ويدعي ويقول مااستجاب ..
طيب خلينا نبذل بالأسباب حسن علاقاتك مع الله في الاسبوع كله من السبت للجمعه بالدقيقه والثانية راقب نفسك ثم اختم أسبوعك بدعاء في عصر الجمعه أن يحقق أمنيتك .. سترى الفرج بأذن الله ,, ان الله يعطي الذاكرين أكثر مما يعطي السائلين
خلوني أقول لكم من أسباب الفرج واللي راح اعتمدها في هذا الجدول
يعتمد على الاستغفار - الصلاة على الرسول - التسبيح - القران ختمه في اسبوع -
الصدقة - قرا?ة الأذكار وبعض الأدعية
أولا / لااستغفار : اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً
ثانيا : الصلاة على الرسول : ) امتثال أمر الله.
(2) موافقة الله سبحانه وتعالى في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ،وإن اختلفت الصلاتان.
(3) موافقة الملائكة فيها.
(4) الحصول على عشر صلوات من الله تعالى على المصلي مرة واحدة.
(5) يرفع العبد بها عشر درجات.
(6) يكتب له بها عشر حسنات.
(7) يمحى له بها عشر سيئات.
(8) أنها سبب في إجابة الدعاء.
(9) سبب حصول شفاعة المصطفى صلى الله عليه وسلم
(10) سبب لغفران الذنوب.
(11) سبب لكفاية الله سبحانه وتعالى العبد ما أهمه.
(12) قرب العبد من النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.
(13) قيام الصلاة مقام الصدقة لذي العسرة.
(14) سبب لقضاء الحوائج.
(15) سبب لصلاة الله وملائكته عليه.
(16) سبب زكاة المصلي وطهارة له.
(17) سبب تبشير العبد بالجنة قبل موته.
(18) سبب النجاة من أهوال يوم القيامة.
(19) سبب تذكر العبد ما نسيه.
(20) سبب رد سلام النبي صلى الله عليه وسلم على المصلي والمسلم عليه.
(21) سبب طيب المجلس فلا يعود حسرة على أهله يوم القيامة.
(22) سبب نفي الفقر.
(23) سبب نفي البخل عن العبد.
(24) سبب نجاته من الدعاء عليه برغم الأنف.
(25)سبب طريق الجنة،لأنها ترمي بصاحبها على طريق الجنة،وتخطئ بتاركها عن طريقها.
(26) النجاة من نتن المجلس الذي لا يذكر فيه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
(27) سبب تمام الكلام في الخطب وغيرها.
(28) سبب وفور (كثرة)نور العبد على الصراط.
(29) سبب خروج العبد من الجفاء.
(30) سبب لإبقاء الله سبحانه وتعالى الثناء الحسن للمصلي عليه بين أهل السماء والأرض.
(31) سبب البركة على المصلي.
(32) سبب نيل رحمة الله تعالى.
(33) سبب دوام محبة الرسول صلى الله عليه وسلم
(34) سبب دوام محبة الرسول صلى الله عليه وسلم للمصلي.
(35) سبب هداية العبد وحياة قلبه.
(36) سبب عرض اسم المصلى على النبي صلى الله عليه وسلم
(37) سبب تثبيت القدم على الصراط.
(38) سبب أداء بعض حق المصطفى صلى الله عليه وسلم
(39) أنها متضمنة لذكر الله وشكره تعالى.
(40) أنها دعاء لأنها سؤال الله عز وجل أن يثني على خليله صلى الله عليه وسلم ، أو سؤال العبد لحوائجه ومهماته
ثالثا / التسبيح
اصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا ۖ وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَىٰ 130
رابعا : الصدقة
(1) أنَّها تطفئ غضب الله- سبحانه وتعالى-
كما في قوله صلى الله عليه وسلم: « إن صدقة السِّر تطفئ غضب الرب- تبارك وتعالى- » . .
(2) أنَّها تمحو الخطيئة، وتُذهب نارها
كما في قوله صلى الله عليه وسلم: « والصَّدقة تطفئ الخطيئة كما تطفئ الماء النَّار » .
(3) أنَّها وقاية من النار
كما في قوله صلى الله عليه وسلم: « فاتقوا النَّار، ولو بشق تمرة » .
(4) أنَّ المتصدق في ظلِّ صدقته يوم القيامة
كما في حديث عقبة بن عامر- رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « كلُّ امرىء في ظل صدقته، حتى يقضى بين الناس » .
(5) أنَّ في الصدقة دواءً للأمراض البدنية
كما في قوله صلى الله عليه وسلم:
« داووا مرضاكم بالصدقة » .
(6) أنَّ فيها دواءً للأمراض القلبية
كما في قوله صلى الله عليه وسلم لمن شكى إليه قسوة قلبه: « إذا أردت تليين قلبك فأطعم المسكين، وامسح على رأس اليتيم » .
(7) أن الله تعالى يدفع بالصدقة أنواعاً من البلاء
كما في وصية يحيى- عليه لسلام- لبني إسرائيل:
« وآمركم بالصدقة، فإنَّ مثل ذلك رجل أسره العدو فأوثقوا يده إلى عنقه، وقدَّموه ليضربوا عنقه فقال: أنا أفتدي منكم بالقليل والكثير، ففدى نفسه منهم » . فالصدقة لها تأثير عجيب في دفع أنواع البلاء ولو كانت من فاجر أو ظالم بل من كافر فإنَّ الله- تعالى- يدفع بها أنواعاً من البلاء، وهذا أمر معلوم عند الناس خاصتهم وعامتهم وأهل الأرض مقرُّون به؛ لأنَّهم قد جربوه. .
(8) أنَّ العبد إنَّما يصل حقيقة البر بالصدقة
كما جاء في قوله- تعالى- { لن تنالوا البرَّ حتى تُنفقوا ممَّا تُحبُّون } .
(9) أنَّ المنفق يدعو له الملك كل يوم بخلاف الممسك
وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم: « ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً » .
(10) أنَّ صاحب الصدقة يُبارك له في ماله
كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله: « ما نقص مال من صدقه » .
(11) أنَّه لا يبقى لصاحب المال من ماله إلاَّ ما تصدق به
كما في قوله تعالى : { وما تُنفقوا من خيرٍ فلأنفسكم... } ، ولما سأل النبي صلى الله عليه وسلم عائشة- رضي الله عنها- عن الشاة التي ذبحوها ما بقي منها: قالت: ما بقي منها إلا كتفها. قال: « بقي كلها غير كتفها » .
(12) أن الله تبارك وتعالى يُضاعف للمتصدق أجره
كما في قوله- عزّ وجلّ- : { إنَّ المصَّدقين والمُصَّدِّقات وأقرضوا الله قرضاً حسناً يُضاعَفُ لهم ولهم أجرٌ كريم } ، وقوله- سبحانه-: { من ذا الذي يُقرض الله قرضاً حسناً فيُضاعفه له أضعافاً كثيرة والله يقبض ويبسُطُ وإليه تُرجعون } .
(13) أن صاحبها يُدعى من باب خاص من أبواب الجنة يقال له باب الصدقة
كما في حديث أبي هريرة- رضي الله عنه- أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « من أنفق زوجين في سبيل الله، نودي في الجنة يا عبد الله، هذا خير: فمن كان من أهل الصلاة دعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصدقة دُعي من باب الصدقة، ومن كان من أهل الصيام دُعي من باب الريان » قال أبو بكر: يا رسول الله، ما على من دعي من تلك الأبواب من ضرورة فهل يُدعى أحد من تلك الأبواب كلها؟ قال: « نعم، وأرجو أن تكون منهم » . .
(14) أنّها متى اجتمعت مع الصيام واتباع الجنازة وعيادة المريض في يوم واحد إلا أوجب ذلك لصاحبه الجنة
كما في حديث أبي هريرة- رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « من أصبح منكم اليوم صائماً؟ » قال أبو بكر: أنا. قال: « فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ » قال أبو بكر: أنا. قال: « فمن أطعم منكم اليوم مسكيناً؟ » قال أبو بكر: أنا. قال: « فمن عاد منكم اليوم مريضاً؟ » قال أبو بكر: أنا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ما اجتمعت في امرئ إلا دخل الجنة » . .
(15) أنّ فيها انشراح الصدر، وراحة القلب، وطمأنينته،
فإنَّ النبي صلى الله عليه وسلم ضرب مثل البخيل والمنفق كمثل رجلين عليهما جبتان من حديد من ثدييهما إلى تراقيهما فأمّا المنفق فلا ينفق إلا اتسعت أو فرت على جلده حتى يخفى أثره، وأمّا البخيل فلا يريد أن ينفق شيئاً إلا لزقت كل حلقة مكانها فهو يوسعها ولا تتسع. فالمتصدق كلما تصدق بصدقة انشرح لها قلبه، وانفسح بها صدره، فهو بمنزلة اتساع تلك الجبة عليه، فكلمّا تصدق اتسع وانفسح وانشرح، وقوي فرحه، وعظم سروره، ولو لم يكن في الصدقة إلا هذه الفائدة وحدها لكان العبد حقيقاً بالاستكثار منها والمبادرة إليها وقد قال- تعالى-: { ومن يُوق شُحَّ نفسه فأولئك هُمُ المفلحون } .
(16) أن المنفق إذا كان من العلماء فهو بأفضل المنازل عند الله تبارك وتعالى
كما في قوله صلى الله عليه وسلم: « إنَّما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه ويصل فيه رحمه، ويعلم لله فيه حقاً فهذا بأفضل المنازل.. الحديث » .
(17) أن النبي صلى الله عليه وسلم جعل الغنى مع الإنفاق بمنزلة القرآن مع القيام به،
وذلك في قوله صلى الله عليه وسلم: « لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل والنهار، ورجل آتاه الله مالاً فهو ينفقه آناء الليل والنهار » ، فكيف إذا وفق الله عبده إلى الجمع بين ذلك كله؟ نسأل الله الكريم من فضله.
(18) أن العبد موفٍ بالعهد الذي بينه وبين الله ومتممٌ للصفقة التي عقدها معه متى ما بذل نفسه وماله في سبيل الله
يشير إلى إنَّ الله اشْترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأنَّ لهمذلك قوله- جلّ وعلا- { الجنَّة يُقاتلون في سبيل الله فيَقْتلون ويُقتلون وعداً عليه حقاً في التَّوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الَّذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم } .
(19) أن الصدقة دليلٌ على صدق العبد وإيمانه
كما في قوله صلى الله عليه وسلم: « والصدقة برهان » . .
(20) أنَّ الصدقة مطهرة للمال، تخلصه من الدَّخن الذي يصيبه من جراء اللغو، والحلف، والكذب، والغفلة
فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يوصي التجار بقوله: « يا معشر التجار، إنَّ هذا البيع يحضره اللغو والحلف فشوبوه بالصدقة » ، .
(21) لهم الهدى من ربهم.
(22) انهم من المفلحين.
(23) انهم من المحسنين.
(24) مضاعفة الآجر.
(25) مدخل لكافة أعمال البر.
(26) لهم أجر كبير.
(27) لهم مغفرة.
(28) يأتي زمان لا تجد من يقبل الصدقة.
(29) أن الله سبحانه وتعالى يتقبل الصدقة بيمينه ثم يربيها لصالحبها كما يربي أحدكم فلوهٌ، حتى تكون مثل الجبل.
(30) الاتقاء من النار.
(31) أفضل الصدقة أن تنفق وأنت صحيح شحيح تخشى الفقر وتأمل الغنى.
(32) أن الله سبحانه وتعالى يظله يوم لا ظل إلا ظله.
(33) تكفر الذنوب والسيئات.
(34) أن الله سبحانه وتعالى ينفق عليك إذا أنفقت.
(35) أفضل الصدقة على الأهل ثم في سبيل الله.
(36) أن كل معروف صدقة.
(37) سبب في دخول الجنة.
(38) كل امرئ في ظل صدقته حتى يفصل بين الناس أو يحكم بين الناس.
(39) رفعة منزلة الصدقة.
(40) حماية المتصدق من البلايا والكروب.
(41) زيادة في الرزق والبركة في الأموال.
(42) جنة من عذاب الله.
(43) تدخر لصاحبها يوم القيامة.
(44) مشروعية إهداء ثوابها للميت.
(45) نفعها المتعدي فهي تدفع حاجة المعوزين وتسد جوعهم وتدعو إلى إشاعة التكافل الاجتماعي.
(46) نيل محبة الله.
(47) جريان ثوابها حتى بعد الموت.
(48) تجبر ما في الصوم من خلل.
(49) أفضل الصدقة في الشهور شهر رمضان.
(50) تدفع ميتة السوء.
(51) حث النساء على الصدقة لأنهم أكثر أهل النار.
(52) التصدق في حياتك وصحتك خير لك من أن يتصدق عليك بعد الموت.
(53) أن المتصدقين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
(54) يجد حلاوة الإيمان في قلبه
(55) قال صلى الله عليه وسلم "لا يخرج رجل شيئا من الصدقة حتى يفك على لحييها سبعين شيطانا"
(56) الصدقة تحمي عرضك وشرفك
قال صلى الله عليه وسلم "ذبوا عن اعراضكم بأموالكم
(57) الصدقة تحسن ختامك
قال صلى الله عليه وسلم "صنائع المعروف تقي مصارع السوء", قال صلى الله عليه وسلم "ان الصدقة لتطفئ غضب الرب وتدفع ميتة السوء"
(58) الصدقة تفك رهانك يوم القيامة
قال صلى الله عليه وسلم "من فك رهان ميت (عليه الدين) فك الله رهانه يوم القيامة"
(59) الصدقة سترك من النار
قال صلى الله عليه وسلم "يا عائشة استتري من النار ولو بشق تمرة ,فأنها تسد من الجائع مسدها من الشبعان".
دعواتكم
خامسا : قراءة القران
من أعظم ما يتقرب به العبد وخاصة في مثل هذا الشهر العظيم هو تلاوة القرآن ..فلا ريب أنّ تلاوة القرآن من صفات المؤمنين الصادقين، ومن أكثر ما يسهم في التعرض لرحمات الله ونفحاته، .. فالله تعالى أمر نبيه صلى الله عليه وسلم بتلاوة ما أُنزل إليه فقال : { ورتّل القرآن ترتيلاً } قال الحسن :\" اقرأه قراءةً بينةً\" ..وقال تعالى ?مادحاً من قام بهذا العمل- :{ إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ* لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ} .. وعن أَبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - ، قَالَ : قَالَ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : « مَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي يَقْرَأُ القُرْآنَ مَثَلُ الأُتْرُجَّةِ : رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا طَيِّبٌ ، وَمَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي لاَ يَقْرَأُ القُرْآنَ كَمَثَلِ التَّمْرَةِ : لاَ رِيحَ لَهَا وَطَعْمُهَا حُلْوٌ ، وَمَثلُ المُنَافِقِ الَّذِي يقرأ القرآنَ كَمَثلِ الرَّيحانَةِ : ريحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ ، وَمَثَلُ المُنَافِقِ الَّذِي لاَ يَقْرَأُ القُرْآنَ كَمَثلِ الحَنْظَلَةِ : لَيْسَ لَهَا رِيحٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ...وللتلاوة ثمار عديدة منها : أن فيها نجاةً من مثل السوء الذي ضربه رسول الله صلى الله عليه وسلم:فعن ابن عباسٍ رضي الله عنهما ، قَالَ : قَالَ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : « إنَّ الَّذِي لَيْسَ في جَوْفِهِ شَيْءٌ مِنَ القُرْآنِ كَالبَيْتِ الخَرِبِ » ومن الثمار أن المكثر من تلاوة القرآن يُحسد غبطة على هذه النعمة :قال صلى الله عليه وسلم : (( لاَ حَسَدَ إِلاَّ في اثْنَتَيْنِ : رَجُلٌ آتَاهُ اللهُ القُرْآنَ ، فَهُوَ يَقُومُ بِهِ آنَاء اللَّيْلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ ، وَرَجُلٌ آتَاهُ اللهُ مَالاً ، فَهُوَ يُنْفِقُهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ )) ..وتلاوته سبب للرفعة في الدنيا والآخرة : قال صلى الله عليه وسلم : (( إنَّ اللهَ يَرْفَعُ بِهَذَا الكِتَابِ أقْوَاماً وَيَضَعُ بِهِ آخرِينَ ))
وتلاوة القرآن بركة في الأولى والآخرة :عن أبي ذر رضي الله عنه قال قلت : يا رسول الله أوصني . قال :«عليك بتقوى الله ؛ فإنه رأس الأمرِ كلِّه» . قلت : يا رسول الله زدني . قال :«عليك بتلاوة القرآن ؛ فإنه نور لك في الأرض ، وذخر لك في السماء » وقال ابن عباس رضي الله عنهما :\" ضمن الله لمن اتبع القرآن ألا يضل في الدنيا ولا يشقي في الآخرة ثم تلا : فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقي}
...وبتلاوة القرآن يحقق الله لك أربعة أمور :
قال صلى الله عليه وسلم :«ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم إلا نزلت عليهم السكينة ، وغشيتهم الرحمة ، وحفتهم الملائكة ، وذكرهم الله فيمن عنده» رواه مسلم .
وما أعظم أن يذكرك الله فيمن عنده! ولذا ثبت في الصحيحين أنّ النبي صلى الله عليه وسلم لما قال لأبي بن كعب :«إِنَّ اللَّهَ أَمَرَنِي أَنْ أَقْرَأَ عَلَيْكَ» . قَالَ أبيٌّ : آللَّهُ سَمَّانِي لَكَ ؟ قَالَ :«اللَّهُ سَمَّاكَ لِي» .
قَالَ فَجَعَلَ أُبَيٌّ يَبْكِي..
ومن الثمار أن كل حرف من القرآن يُقرأ بعشر حسنات : قَالَ رسولُ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - : « مَنْ قَرَأ حَرْفاً مِنْ كِتَابِ اللهِ فَلَهُ حَسَنَةٌ ، وَالحَسَنَةُ بِعَشْرِ أمْثَالِهَا ، لاَ أقول : {ألم} حَرفٌ ، وَلكِنْ : ألِفٌ حَرْفٌ ، وَلاَمٌ حَرْفٌ ، وَمِيمٌ حَرْفٌ» رواه الترمذي ..
والتالون للكتاب أهل الله : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إِنَّ لِلَّهِ أَهْلِينَ مِنْ النَّاسِ» . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ هُمْ ؟ قَالَ :«هُمْ أَهْلُ الْقُرْآنِ ، أَهْلُ اللَّهِ وَخَاصَّتُهُ»..
وبها تُنال شفاعة القرآن :قال صلى الله عليه وسلم : «اقْرَؤُوا القُرْآنَ ؛ فَإنَّهُ يَأتِي يَوْمَ القِيَامَةِ شَفِيعاً لأَصْحَابِهِ» ..
والتلاوة تورث الدرجات العالية في جنة المأوى :عن النبيِّ - صلى الله عليه وسلم أنه قَالَ : « يُقَالُ لِصَاحِبِ الْقُرْآنِ : اقْرَأْ وَارْتَقِ وَرَتِّلْ كَمَا كُنْتَ تُرَتِّلُ في الدُّنْيَا ، فَإنَّ مَنْزِلَتَكَ عِنْدَ آخِرِ آية تَقْرَؤُهَا »
سادسا : الأذكار والرقية
بعض الأدعية مثل
رب اني لما أنزلت إلي من خير فقير
رب لاتذرني فردى وانت خير الوارثين
ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين اماما
رب اكفني بحلالك عن حرامك وعافني بفضلك عمن سواك
رب اني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين
هذذي ادعية الرزق والزواج ووو
اما ايه حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ان الا الله ورسوله راغبون .. يقول
"حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون"
قال ابن باز رحمه الله :
مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الاخير في امر عسير الا تيسر
كمان رب المشرق والمغرب لا اله الا هو فأتخذه وكيلا
قصه
كان كل عام يذهب لابن سعدي في القصيم ، لاخذ ريالين لاطعام اسرته وبناته ،وظل على هذه الحالة عشرات السنين ، وفي السنة الاخيرة ،خيره الشيخ ابن سعدي بين الريالين وبين فائدة تنفعه في حياته كلها ، وبين تردد شديد واستخارة ، اختار الفائدة !!
وهي تكرار قوله تعالى ( رب المشرق ورب المغرب لاإله إلا هو فاتخذه وكيلا )
واخبره بان يكررها الى ان يصل لمدينته ، شعر بالأسى والح بأخذ الريالين لاهله الذين ينتظرون منه الطعام !!
ولكن الشيخ اصر على رأيه ، ومضى الرجل وهو مهموم ، ويكرر الاية ، وصل لاقرب منطقة لأناس يعرفهم ويبرهم بالزيارة ، وفي الزيارة
عرض عليه قريبه شراء جمل له وبعد تردد وافق ومعه تمروخلال عام يسترد المبلغ !! في الطريق باع نصف التمر وبالنصف الاخر اكل عياله واهله ، واراد الله ان يلهمه بيع حطب بعدها ،و الذي كان يحمله الجمل حتى توسعت ارزاقه بعدها ، وبعد 8اشهر رد مبلغ الجمل والتمر الذي اشتراه من قريبه ، استغرب الرجل!! ، ورد عليه ، ان خير الله توسع عنده ، ولا حاجة لا نتظار العام !!
ومضى لابن سعدي ولكن هذه المرة حمل معه 8ريال ، استغرب منه الشيخ ، وقال له هذه زكاة مالي ، بعد الفائدة ياشيخ !!
سبحانك يارب مااعظمك 💕
وقول حسبي الله ونعم الوكيل
لاحول ولا قوة الا بالله كنز من كنوز الجنه
قول لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ , قَالَ : " مَنْ قَالَ : لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ , لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ كَانَتْ لَهُ عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍ ، وَكُتِبَتْ لَهُ مِائَةُ حَسَنَةٍ , وَمُحِيَتْ عَنْهُ مِائَةُ سَيِّئَةٍ ، وَكَانَ لَهُ حِرْزًا مِنَ الشَّيْطَانِ يَوْمَهُ حَتَّى يُمْسِيَ , وَلَمْ يَأْتِ أَحَدٌ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ إِلا رَجُلٌ عَمِلَ أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ , وَمَنْ قَالَ : سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ حُطَّتْ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ " .
لي عوده
ّ~ تذكـــ~ــآر~ّ @tthkar_23
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ثانيا الصلاة على الرسول : وانتم قريتو فضله .. سبب في تفريج الكربات وحصول الشفاعه ووفي قول الصلاة مره وحده تغفر لك 10 حسنات وتمحو عنك 10 سيئات
خلونا نحدد وقته بعد كل صلاة ألف مره
عشان يكون التسبيح خمسه الاف والصلاة خمسه الاف
نجي عند الاستغفار اول مايبداء يومك نبداء نستغفر من الساعه 1 و2 ساعتين استغفار خمس الاف مره كمان
س 3 نقراء البقره وترا .. بركعتين .. نرردد بالسجود حسبي الله ونعم الوكيل والثانيه ولا حول ولا قوة الا بالله
اذا خلصنا ندعي ونردد أي دعاء الي ان ياذن الفجررر
خلونا نحدد وقته بعد كل صلاة ألف مره
عشان يكون التسبيح خمسه الاف والصلاة خمسه الاف
نجي عند الاستغفار اول مايبداء يومك نبداء نستغفر من الساعه 1 و2 ساعتين استغفار خمس الاف مره كمان
س 3 نقراء البقره وترا .. بركعتين .. نرردد بالسجود حسبي الله ونعم الوكيل والثانيه ولا حول ولا قوة الا بالله
اذا خلصنا ندعي ونردد أي دعاء الي ان ياذن الفجررر
اذا اذن الفجر ندعي بين الاذان والاقامه ونصلي ونسبح الا الشرووق الف مره بعدين نقرا الاذكار ونصلي على الرسول الف مره
الضهر كمان نسبح ونصلي ع الرسول
العصر نصلي ع الرسول والتسبيح قبل المغرب
المغرب نسبح ونصلي ع الرسول والاذكار لا تنسوها
العشاء نصلي عل الرسول ونسبح
بكذا نسبح في الاوقات المحدده في القران وصلينا على الرسول خمسس اللاف مره
نختم يومنا بالصدقه
الضهر كمان نسبح ونصلي ع الرسول
العصر نصلي ع الرسول والتسبيح قبل المغرب
المغرب نسبح ونصلي ع الرسول والاذكار لا تنسوها
العشاء نصلي عل الرسول ونسبح
بكذا نسبح في الاوقات المحدده في القران وصلينا على الرسول خمسس اللاف مره
نختم يومنا بالصدقه
(( لاتنسووو ))
رب المشرق والمغرب لا اله الاهو فأتخذة وكيلا
و قول
لا اله الا الله وحده لا اشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قديرر
وقول حسنا الله سيؤتينا الله من فضله ان الا الله راغبون بعد التشهد قبل السلام
...
اذا بتختمو القران .. انزل جدول ولي عوووده
رب المشرق والمغرب لا اله الاهو فأتخذة وكيلا
و قول
لا اله الا الله وحده لا اشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قديرر
وقول حسنا الله سيؤتينا الله من فضله ان الا الله راغبون بعد التشهد قبل السلام
...
اذا بتختمو القران .. انزل جدول ولي عوووده
أمل34
•
ّ~ تذكـــ~ــآر~ّ :(( لاتنسووو )) رب المشرق والمغرب لا اله الاهو فأتخذة وكيلا و قول لا اله الا الله وحده لا اشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قديرر وقول حسنا الله سيؤتينا الله من فضله ان الا الله راغبون بعد التشهد قبل السلام ... اذا بتختمو القران .. انزل جدول ولي عوووده(( لاتنسووو )) رب المشرق والمغرب لا اله الاهو فأتخذة وكيلا و قول لا اله الا الله وحده لا...
جزاك الله خير
الصفحة الأخيرة
طيب هذا اول شي ابدائي جدول من الساعه وحده او 12
ثاني شي حاابه أنبه عليه هو الاستغفار والتسبيح والصلاة على الرسول ..
الحين التسبيح الأيه تقول وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس .. هذا الوقت الأول بعد الفجر الى ان تشرق الشمس
وقبل الغروب .. اخر العصر الوقت الثاني
ومن اناء الليل / يعني بالليل مثلا بعد العشاء
واطراف النهار : تفسيره اطراف النهار يعني بعد صلاة الضهر وبعد المغرب
خمسسس اوقات .. نضامنا بالتسبيح هو انك في كل وقت تسبحي الف مره بالصيغ هذي مثلا
100 سبحان الله
200 الحمد لله
300 لا اله الا الله
400 الله اكبر
500 ( الباقيات الصالحات سبحان الله الحمد لله لا اله الا الله الله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله
600 سبحان الله وبحمده
700 سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم
800 سبحان الله العضيم وبحمده
900 سبحان الله وبحمده عدد خلقة ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
الف.... أن يُسبِّح الله ثلاثاً وثلاثين، ويحمده ثلاثاً وثلاثين، ويكبره ثلاثاً وثلاثين، ويقول تمام المائة لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.