aum saeed202 @aum_saeed202
محررة برونزية
لوحة باستخدام مادة الجيسسو
هذا موضوع اعجبني وهوطريقه
نسوي فيها لوحه عااااد احنا وابداعنا
شوفو وش رااااااااايكم
الخامات والأدوات
1-مادة الجيسسو (البلاستيك السائل) وهي مادة فرنسية الصنع لونها بيضاء أو ملونة مخصوصة للأعمال الفنية تستخدم على الكانفس (القماش الذي يتم الرسم عليه بعد شده على إطار) وهي مادة تختلف عن معجون معالجة الجدار قبل الدهان
- الصمغ الأبيض (صمغ الخشب)وهو للضرورة لزيادة كثافة الجيسو*إن إحتاج الأمر لذلك
- قماش (دوت أو القطن الخفيف أو أي قماش خفيف وغير شفاف)
-كانفس ويفضل الأحجام الكبيرة عند استخدام مادة الجيسسو لأنها تظهر العمل الفني
لااااااااااااااااا تردون باقي اكمل
22
17K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
aum saeed202 :استنسل جاهز أو فلين ليجهز بتصميم ويفرغ ليكون جاهز للطباعة كإستنسل 6- أدوات الرسم والتلوين بالزيت أو الأكريلك وتشمل الزيت المخفف لألوان الزيت ....الماء المخفف لألون الأكريلك ....الفرش بمقاسات مختلفة والخاصة بالزيت أو الأكريلك .....السكاكين الخاصة بالرسم ...اسفنج ....بلتة لمزج الألوان عليها أو استبدالها بالأطباق البلاستيكية للإستعمال الواحد - عجينة ورق أو داس(العجينة الباردة طريقة العمل - دهن الكانفس بالجيسسو باستخدام السكين واعطاء بعض الملامس إما بالسكين أو بالأصابع أو بالمشط حسب حاجة التصميم وتكون طبقة خفيفة وتترك لتجف تقريبا خلال ساعة وذلك أيضا يعتمد على سمك المادة على الكانفس وهذه هي الخلفية للتصميم 2- قص القماش الدوت حسب الكمية والمساحة الخاصة بالتصميم 3- غمر القماش في مادة الجيسسو ثم تشكيله على التصميم المراد أن يكون بارزا في اللوحة وإعطائه التطعيجات أو الفرد أو أي ملمس آخر وإذا رغبنا في بروز معين (كبير) للتصميم يتم وضع طبقة من القش أو عجينة الورق أو القطن ثم يفرد عليها القماش -استخدام العجين البارد في تشكيل التصميم على شكل حبال رفيعة وتركها تجف ويمكن استبدالها بعجينة الورق حتى لا يزيد وزن اللوحة انزلووووووووووووو تحت :06:استنسل جاهز أو فلين ليجهز بتصميم ويفرغ ليكون جاهز للطباعة كإستنسل 6- أدوات الرسم والتلوين...
5- تركيب العجينة المشكلة والجافة على اللوحة
تعبئة المساحات الخالية في اللوحة بمادة الجيسسو وذلك باستخدام تقنية الطباعة بالإستنسل والذي تم تصميمه وتفريغه مسبقا ويكون سمك الإستنسل (الفلين اللين) أكر من 7ملم حتى يعطي سمك بارز للجيسسو عند الطباعة
7-يمكن استخدام خامات مختلفة .....ورق ...زهور وأوراق بلاستيك... أصداف......الخ من خامات بيئية أو مستهلكات بعد دهنها بالجيسسو أو غمرها فيه وذلك حسب ما يحتاجه التصميم
-تم تكرار الطريقة السابقة في لوحتين أصغر لتظهر كالتالي
بااااااااااااااااااااقي :icon33:
تعبئة المساحات الخالية في اللوحة بمادة الجيسسو وذلك باستخدام تقنية الطباعة بالإستنسل والذي تم تصميمه وتفريغه مسبقا ويكون سمك الإستنسل (الفلين اللين) أكر من 7ملم حتى يعطي سمك بارز للجيسسو عند الطباعة
7-يمكن استخدام خامات مختلفة .....ورق ...زهور وأوراق بلاستيك... أصداف......الخ من خامات بيئية أو مستهلكات بعد دهنها بالجيسسو أو غمرها فيه وذلك حسب ما يحتاجه التصميم
-تم تكرار الطريقة السابقة في لوحتين أصغر لتظهر كالتالي
بااااااااااااااااااااقي :icon33:
aum saeed202 :5- تركيب العجينة المشكلة والجافة على اللوحة تعبئة المساحات الخالية في اللوحة بمادة الجيسسو وذلك باستخدام تقنية الطباعة بالإستنسل والذي تم تصميمه وتفريغه مسبقا ويكون سمك الإستنسل (الفلين اللين) أكر من 7ملم حتى يعطي سمك بارز للجيسسو عند الطباعة 7-يمكن استخدام خامات مختلفة .....ورق ...زهور وأوراق بلاستيك... أصداف......الخ من خامات بيئية أو مستهلكات بعد دهنها بالجيسسو أو غمرها فيه وذلك حسب ما يحتاجه التصميم -تم تكرار الطريقة السابقة في لوحتين أصغر لتظهر كالتالي بااااااااااااااااااااقي :icon33:5- تركيب العجينة المشكلة والجافة على اللوحة تعبئة المساحات الخالية في اللوحة بمادة...
- تترك اللوحة لتجف تماما قبل البدء بالتلوين
10- استخدمت هنا الألوان الزيتية ولذلك تركت اللوحة حتى تجف تماما .......
لأن مادة الجيسسو هي مادة بلاستيكية وتشبه في تركيبها الألوان الأكريلك ولذلك عند خلطها بألوان الزيت قبل أن تجف ..تفصل .. وهنا يمكننا إذا أردنا استخدام الألوان الأكريلك مع الجيسسو يمكن تلوين الجيسسو بها وتصبح كأنها ألوان أريلك وهنا تستخدم دائما لمضاعفة كمية الألوان واستخدام تقنية السكين في الرسم .....
أما في هذه اللوحة فقد استخدمت الألوان الزيت في تلوين الخلفية بألوان البيج بتدرجات في مواقع مختلفة في اللوحة ثم إعطاء تتشات(لمسات) من اللون الوردي على موف على التصميم البارز في الخلفية أولا ثم تلوين التصميم من قماش وعجينة مشكله حتى ظهرت كالتالي
وأخيرا وليس أخيرا تحتاج اللوحة لتجف وقد تاخذ من يوم إلى اسبوع لتجف حسب سمك الألوان عليها وهي هنا ما زالت تحتاج الى بروار كي تظهر المجموعة مع بعضها البعض و كان العمل كالتالي
وأخيرا الحمد لله خلصت طبعا ماخلصت اللوحه خلصت من نقل الموضوووووووووووووووووع
بس حبيت تستفيدو
وسلااااااااااااااااااامتكم
ياويلكم الحين لو ماتردو وياسوااااااد ليلكم بعد هالتعب يكون مكرر
بيحوشني اكتآآآآآآآآآآآآآب
10- استخدمت هنا الألوان الزيتية ولذلك تركت اللوحة حتى تجف تماما .......
لأن مادة الجيسسو هي مادة بلاستيكية وتشبه في تركيبها الألوان الأكريلك ولذلك عند خلطها بألوان الزيت قبل أن تجف ..تفصل .. وهنا يمكننا إذا أردنا استخدام الألوان الأكريلك مع الجيسسو يمكن تلوين الجيسسو بها وتصبح كأنها ألوان أريلك وهنا تستخدم دائما لمضاعفة كمية الألوان واستخدام تقنية السكين في الرسم .....
أما في هذه اللوحة فقد استخدمت الألوان الزيت في تلوين الخلفية بألوان البيج بتدرجات في مواقع مختلفة في اللوحة ثم إعطاء تتشات(لمسات) من اللون الوردي على موف على التصميم البارز في الخلفية أولا ثم تلوين التصميم من قماش وعجينة مشكله حتى ظهرت كالتالي
وأخيرا وليس أخيرا تحتاج اللوحة لتجف وقد تاخذ من يوم إلى اسبوع لتجف حسب سمك الألوان عليها وهي هنا ما زالت تحتاج الى بروار كي تظهر المجموعة مع بعضها البعض و كان العمل كالتالي
وأخيرا الحمد لله خلصت طبعا ماخلصت اللوحه خلصت من نقل الموضوووووووووووووووووع
بس حبيت تستفيدو
وسلااااااااااااااااااامتكم
ياويلكم الحين لو ماتردو وياسوااااااد ليلكم بعد هالتعب يكون مكرر
بيحوشني اكتآآآآآآآآآآآآآب
ما شاء الله موضوع حلو
ما تكرر ابد
اعجبني كثير
وفكرته حلوه
تسلم الايادي يا عسل على النقل المفيد ..
ما تكرر ابد
اعجبني كثير
وفكرته حلوه
تسلم الايادي يا عسل على النقل المفيد ..
الصفحة الأخيرة
6- أدوات الرسم والتلوين بالزيت أو الأكريلك
وتشمل الزيت المخفف لألوان الزيت ....الماء المخفف لألون الأكريلك ....الفرش بمقاسات مختلفة والخاصة بالزيت أو الأكريلك .....السكاكين الخاصة بالرسم ...اسفنج ....بلتة لمزج الألوان عليها أو استبدالها بالأطباق البلاستيكية للإستعمال الواحد
- عجينة ورق أو داس(العجينة الباردة
طريقة العمل
- دهن الكانفس بالجيسسو باستخدام السكين واعطاء بعض الملامس إما بالسكين أو بالأصابع أو بالمشط حسب حاجة التصميم وتكون طبقة خفيفة وتترك لتجف تقريبا خلال ساعة وذلك أيضا يعتمد على سمك المادة على الكانفس وهذه هي الخلفية للتصميم
2- قص القماش الدوت حسب الكمية والمساحة الخاصة بالتصميم
3- غمر القماش في مادة الجيسسو ثم تشكيله على التصميم المراد أن يكون بارزا في اللوحة وإعطائه التطعيجات أو الفرد أو أي ملمس آخر وإذا رغبنا في بروز معين (كبير) للتصميم يتم وضع طبقة من القش أو عجينة الورق أو القطن ثم يفرد عليها القماش
-استخدام العجين البارد في تشكيل التصميم على شكل حبال رفيعة وتركها تجف ويمكن استبدالها بعجينة الورق حتى لا يزيد وزن اللوحة
انزلووووووووووووو تحت :06: