فور روز

فور روز @for_roz

عضوة جديدة

ليش ندى دايما جذابه مع اني احلى منها ؟؟

الأزياء والموضة










كثير من النساء ترغب ان تكون المرأه الأولى في محيطها ..
وان تكون المرأه التي تلفت الأنظار دائما ..
وان تكون الأنثى الوحيده الجذابه ..

هل هذا ممكن ؟
نعم ممكن ..
ولكن باتباع اهم القواعد الرئيسيه للملبس ...

من اهم قواعد الملبس هي :
ان يكون الملبس ساتر ومحتشم وهذا هو امر الله سبحانه وتعالى وهو ما وصى به النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو ديدن امهات المؤمنين والصحابيات الكريمات رضوان الله عليهن .. قال صلى الله عليه وسلم ..( صنفان من اهل النار لم ارهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس , ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمه البخت المائله لايدخلن الجنه ولايجدن ريحها وان ريحها ليوجد كم مسيره كذا وكذا ) رواه احمد ومسلم في الصحيح ..
وهذا شرح مبسط لموضوع منقول عن ام مصعب ويزيد جزاها الله خير ..
:نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة .

قال النووي في المراد من ذلك : " أَمَّا ( الْكَاسِيَات العاريات ) فمَعْنَاهُ تَكْشِف شَيْئًا مِنْ بَدَنهَا

إِظْهَارًا لِجَمَالِهَا , فَهُنَّ كَاسِيَات عَارِيَات . وقيل : يَلْبَسْنَ ثِيَابًا رِقَاقًا تَصِف مَا تَحْتهَا , كَاسِيَات

عَارِيَات فِيالْمَعْنَى . وَأَمَّا ( مَائِلات مُمِيلات ) : فَقِيلَ : زَائِغَات عَنْ طَاعَةاللَّه تَعَالَى ,

وَمَا يَلْزَمهُنَّ مِنْ حِفْظ الْفُرُوج وَغَيْرهَا , وَمُمِيلَات يُعَلِّمْنَ غَيْرهنَّ مِثْل فِعْلهنَّ , وَقِيلَ :

مَائِلَاتمُتَبَخْتِرَات فِي مِشْيَتهنَّ , مُمِيلات أَكْتَافهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلاتإِلَى الرِّجَال مُمِيلات

لَهُمْ بِمَا يُبْدِينَ مِنْ زِينَتهنَّوَغَيْرهَا . وَأَمَّا ( رُءُوسهنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْت ) فَمَعْنَاهُ : يُعَظِّمْنَ

رُءُوسهنَّ بِالْخُمُرِ وَالْعَمَائِم وَغَيْرهَا مِمَّايُلَفّ عَلَى الرَّأْس , حَتَّى تُشْبِه أَسْنِمَة الإِبِل الْبُخْت ,

هَذَا هُوَ الْمَشْهُور فِي تَفْسِيره , قَالَ الْمَازِرِيّ : وَيَجُوزأَنْ يَكُون مَعْنَاهُ يَطْمَحْنَ إِلَى الرِّجَال

وَلا يَغْضُضْنَعَنْهُمْ , وَلا يُنَكِّسْنَ رُءُوسهنَّ .... " شرح النووي على صحيح مسلم 17/191 .

قال الشيخ بن عثيمين : " قد فُسِّر قوله " كاسيات عاريات " : بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة ،

لا تستر ما يجب ستره من العورة ، وفسر : بأنهنيلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية

ما وراءها من بشرة المرأة ،وفسرت : بأن يلبسن ملابس ضيقة ، فهي ساترة عن الرؤية

لكنها مبدية لمفاتن المرأة " . فتاوى الشيخ محمد بن عثيمين 2/825 .

ثانيا :
كيف اكون إمرأه أنيقه .. فاتنه .... جميله .. في نفس الوقت ..
كثير من النساء تقول ان فلانه التي تعرفها وتعرف قدرها الضئيل من الجمال وذات الجسم البدين او النحيف او الطويل او القصير .. تبدو دائما جميله و جذابه في نظر الجميع كما انها دائما تراقبها الأنظار وينتظر الناس قدومها بشغف حتى يروا جمالها واناقتها التي طالما اعجبتهم ...
الحقيقه ان السر هو ليس في القدر الضئيل من الجمال وليس في حظها الذي يحطم الصخر مثل مايقول بعضهم ..
السر انها عرفت قواعد الجمال واسرار الأناقه .. تعرفت جيدا على جسمها ما هي عيوبه وماهي مفاتنه ابرزت تلك المفاتن واخفت تلك العيوب بمهاره .. اذا تعالي معي حتى تتعرفي على مفاتن جسمك وعيوبه تتعرفي جيدا على جسمك كأنك لأول مرة تعرفينه على الإطلاق ..
لابد ان نذكر ان ما يناسب اختك الشقيقه لك لايناسبك غالبا فكيف اذا كانت امرأه غريبه اعجبك لبسها ؟؟
التقليد قد يكون نافعا في بعض الأحيان لكنه غالبا يأتي بثماره السيئه التي تحصدينها سريعا بقولك ( اف وش معنى انا ما يطلع علي حلو مثل حلاته على ندى ؟ ) السبب ان ندى تعرف جسمها وانتي للأسف لا تعرفينه فبدل ان ترهقي نفسك في التقليد حاولي ان تركزي كثيرا على جسمك المغلوب على امره وكوني مستعده للتغير الجذري الذي سيصبح مزاجك الخاص في اللبس
كوني إمرأه يقلدها الجميع لاتقلد الجميع :27: ...

يتبع الرجاء عدم الرد ....
118
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فور روز
فور روز
بسم الله نبدأ :
1- السيده البدينه:
تحتاج الى ان تنظر الى ما يبرز جمالها وانها رشيقه القوام بعض الشيء لكنها ليست بدينه كيف ؟
طبعا انتشرت في الآونه الأخيره استعمال المشدات والكورسيهات التي تعطي المنظر النحيف للجسم لكن هل هذا الأمر مقبول ؟ هل كل بدينه تحتاج الى المشد ؟ الحقيقه ان المشد مصنوع للزيادات البسيطه التي تحاول المرأه تخفيها وفي مناسبات معينه فقط أي لايتم استعمال المشد بشكل يومي لأنه خطير جدا على الجسم غالبيه من يقوم بهذا الأمر المرأه العامله او الطالبات اللآتي يحتجن الى الخروج يوميا للعمل او الدراسه وتقوم بلبس المشد لمده حوالي 7 ساعات تقريبا وهذا بحد ذاته امر خطير لأنه يضر بالدورة الدمويه كما انه يسبب تجمع البكتريا السيئه في الجسم وهذا من ابزر اسباب ظهور الروائح الكريه هاو تراكم الشحوم في اجزاء معينه من الجسم كما انه لا يتوانى في التسبب بالترهلات المقيته لذا فالمناسب ان يكون لبس المشد في المناسبات التي تحتاج الى 4 ساعات بالكثير كما انه من المفروض ان نحرص على ان يكو نالمقاس مناسب للجسم تماما ومراعاه الحاله الصحيه كمرضى القولون لأنه يتسبب بالضغط الشديد على البطن مما يؤثر على القولون واماكن العمليات الجراحيه لأنها تتأثر سلبا بالشد مما قد يفتح هذه العمليات ..







اذا مالحل؟ ؟؟

من المعلوم ان الألوان القاتمه (تنحف ) المرأه صح ؟ دائما تميل البدينات لشراء الألوان القاتمه لأنها تنحف وهذا امر فيه بعض الصحه وبعض الخطأ فالألوان القاتمه تعطي الحدود الحقيقيه للجسم فقط لكنها لا تنحف لذا فالأفضل اعتماد الألوان القاتمه للبدينات ولكن مع دخول الألوان الأخرى الفاتحه عليها كنقوش او رسومات في القماش او قطع خارجيه ..
ب – لابد ايضا من لبس الملابس الساده او ذات النقوش الصغيره لأن النقوش الكبيره تعطي مساحه أكبر للقطعه وكأن المرأه تقول ( شوفوا كم تاخذ الرسمه من مساحه جسمي ) لذا النقوش الصغيره هي الأفضل ..





ج- اتداء الملابس ذات التقليمات امر جميل لكن لابد ان يكون التقليم في الطول وليس عرضيا والا ستبدو اكثر سمنه وبشاعه ..
د- الملابس الواسعه يعتمدها كثير من النساء حتى لاتبدي اكوام الشحوم المتراكمه وهذا في حد ذاته امر خاطيء فالملابس الواسعه غالبا ما تعطي المنظر اكر حجما .. جربي ان تعطي سيده نحيفه جلابيه واسعه كيف ستبدو؟ ستبدو اكثر امتلاء ولكن بمقاس معين وليس كبير جدا ..
هـ- في حاله لبس فستان لابد من التركيز على القصات الطوليه او ما يسمى بالبرنسيس .. والإبتعاد كل البعد عن االقصات العرضيه خصوصا الأمبير لأنها تبرز الصدر بشكل كبير والأكتاف ايضا ..
نموذج للبرنسيس وله نماذج كثيره ..





و – لاتعتمدي على فتحات الرقبه الواسعه الممتده من الأكتاف فهي تجعلك اكبر حجما وتجعل اكتافك اطول مما ينبغي وهذا بحد ذاته منافي للأنوثه .. لكن اجعلي الفتحات اكثر عمقا مع مراعاه عدم التجاوز وجعلها اكبر مما ينبغي فالله احق ان ترضيه ..
ح – اذا رغبتي في تفصيل فستان فمن الجميل اعتماد القصه البرنسيس مع التشكيل في الألوان يعني اذا افترضنا انك اردت تفصيل فساتن باللون النيلي ولون آخر فاتح فمن الجميل ان تضعي النيلي على الأطراف اما الوسط فهو تشكيله من الجميع ..
ط – الكم الطويل جميل جدا على البدينه كما انه يساعد في ابراز نحف اليد خصوصا اذا كانت تعاني المرأه من الترهلات فمن الغير جيد ان تلس المرأه فستان ديكولتيه وهي بدينه لأنه منظر يشوه جمالها ..
ي- يفضل ان تكون الإكسسوارات من النوع الطويل لأنها تأخذ مساحه من الجسم اما الإكسسوارات الصغيره او المحيطه تماما بالعنق تعطي منظر غير جيد ابدا على البدينه ..
ك- اللبس الطويل الساتر هو جمال للمرأه البدينه والنحيفه على حد سواء وأكثر أناقه ..
بعض البدينات تكون لديهن مناطق جمليه كخصر جميل او مؤخره مثاليه نوعا ما هنا الأفضل انها تبرز هذه المنطقه فحزام جميل ونحيف على الخصر او تنورة فاتحه كفيل بإبراز جمالك .. اما اذا كانت اكتافها او عضدها صغيره فالأفضل لبس اكمام بألوان زاهيه او موديلات اكمامها قصره وليست عاريه او توسيع فتحت الرقبه قليلا نحو الأكتاف ولا تتجاوز الشرع ..
ل – لاتأخذي ملابس اوسع من مقاسك ولا اصغر بل مناسبه لمقاسك لأنها تحسسك بالراحه اكثر ..


يتبع لا احد يرد :27: ....
فور روز
فور روز
2 -السيده النحيفه :

هذا النوع من النساء غالبا ما يعانين من اختيار ملابسهن فهن يردن ان يبدين اكثر امتلاء وقد يتجهن الى لبس الملابس ذات الحشوات ( حشوات السليكون ) وهذه بحد ذاتها اكبر تشويه لمنظر السيده .. فالكل يعرف من انتي ولايحتاج ان تعرفيه ماهو جسمك بل يحتاج ان تعرفيه ماهو ذوقك ؟؟؟
أ‌- الألوان الفاتحه هي اجمل ما ترتديه المرأه النحيفه لأنها تعطيها حدود اكبر وليس لأنها تبدو فيها متينه بل لأنها لاتعطي الحدود الحقيقيه للجسم لذا لابد ان تسارع السيده في ملء خزانتها بالأوان الفاتحه لكن هل هذا يعني انها تحرم من الألوان القاتمه ؟؟؟ لا فالموضه الآن لم يعد امامها عائق انت كسيده لابد ان تعرفي ان الأساس في الإختيار هو الأساس لكن يبقى لكل قاعده شذوذ اللون القاتم يمكن ان يتواجد في خزانتك لكن بشكل قليل كتنورة او جاكيت برد او من الممكن كتيشيرت ولكن معه بعض الأوان الأخرى ,,
ب‌- النقوش الكبيره هي اجمل ما يناسب النحيفه لأنها تبدو وكأنها تقول انظروا الى المساحه الكبيره من جسمي فأنا ممتلئه ولست نحيفه .. النقوش الصغيره تجعلك تبدين اكثر ضآله وأقل حجما ..
ت‌- بعض السيدات لديها مناطق كبيره جدا وكأنها ليست منها مثل المؤخره الكبيره والتي لاتناسب جسمها الضئيل .. هنا عليها الإبتعاد تماما عن الأحزمه العريضه لأنها توضح الفرق مابين حجم الوسط وأكبر حجم وهنا يظهر التشوه .. لذا اذا اردت استعمال الإحزمه فعليك بالأحزمه الرفيعه ولكن لاتكثري من ارتدائها لأنها ايضا قد تزيد في حجم المؤخره ..
ث‌- القصات العرضيه مناسبه جدا لك بل رائعه لأنها تعطي بعد آخر عريض لجسمك سواء كانت عرضيه تماما او كانت مائله كما هو الحال مع الأحزمه النحيفه ..
ج‌- التقليمات لابد ان تكون في اتجاه الورب ( المائل ) او العرضي والإبتعاد تماما عن الطويله ...






ح‌- الأكتاف الصغيره تم التحدث عنها لكن في الغالب الفتحات الكبيره او الواسعه تعطي مساحه اكبر للأكتاف والصدر غير الا تتجاوزي الشرع في ذلك ...
خ‌- الكم القصير مفضل للنحيفه .. كما ان جميع انواع الملابس تناسبك الا ما ذكر في الأعلى ..

السيده الطويله والسيده القصيره :
أ‌- لابد من مراعاه اذا ما كانت نحيفه او بدينه وهي موجوده في الأعلى لكن الطويله بشكل عام لايناسبها التقليمات الطوليه فهي كأنها تقول خذوا مترا وتعالوا متروا فالخطوط جاهزه ) التقليمات الطوليه سيئه جدا عليها لكنها مناسبه جدا للسيده القصيره فهي قد تعطينا ايحاء بطولها الذي لم نشاهده من قبل ... اما التقليمات العرضيه فهي تكسر من الطول لدى الطويله ..
ب‌- الرسوم الصغيره رائعه جدا للمرأه القصيره فهي تعطي مساحه كبيره لنقوش كثيره كأنها طويله والمساحه كبيره لديها ..اما الطويله فيناسبها النقوش الكبيره والتي تغطي مساحات طولها الزائد و وكأنها لم تأخذ الا نقشتين او ثلاث كبيره .
ت‌- الأحزمه العريضه مناسبه جدا للطويله اما القصيره فتناسبها الأحزمه النحيفه حتى لا تغطي مساحه انت في حاجه الى ظهورها ,,
ث‌- القصات البرنسيس تناسب القصير هاما العرصيه فهي مناسبه جدا للطويله ..
ج‌- الفتحات الواسعه بشكل معقول وجائز رائعه للقصيره اما الطويله الفتحات الضيقه تعطيها جاذبيه اكثر ..
ح‌- الهاي نك او الرقبه الطويله او الهاي ويست مناسبه جدا للمرأه الطويله ولابد من الإبتعاد عنها بالنسبه للقصيره ..
خ‌- الملابس القصيره تبين عيوب الجسم بشكل كبير لذا يفضل الإبتعاد عنها كما انها لاتجوز كما تقدم ..







المرأه البيضاء والسمراء ....

منذ عهد بعيد كان الشيء الرئيسي في الملبس يعتمد على لون البشره فقط ولايعتمد على الجسم فالسمراء لا تأخذ الا الألوان القاتمه والبيضاء الألوان الفاتحه ...
لكن مع التطور وجدنا ان كل امرأه تلبس مايناسب لون بشرتها وحجم جسمها ولون شعرها وعينيها وهذا ما يجعل نساء كثير جميلات وجذابات فالمرأه البيضاء تستطيع لبس أي لون ولكن تراعي حجم جسمها وشعرها وعينيها اما السمراء فهي اعرف الناس بحجم جسمها ومناسبه الألوان على لون بشرتها يفضل لها الألوان الزاهيه وليست الصارخه وهنا يجدر الإشاره ان كل بشره لها درجات معينه من الألوان مناسبها لها فقط ..




قواعد عامه ....

1- الأقمشه الناعمه والحريريه يتم لبسها في المناسبات وليس في كل وقت لأنها سريعه التجعد وكما ان بقع العرق والإتساخ تظهر عليها سريعا لذا لابد من تجنبها للمرأه العامله ..
2- الأقمشه الثقيله تناسب قطع الملابس التي لايتم ارتداؤها الا في اوقات الشتاء فمن الغير جيد ان تخرجي بقميص ثقيل من دون كم في الصيف ومن المؤذي للعين ان تلبسي في الشتاء بدي او بلوزه داخليه من الصوف وعليها بلوزه من الساتان او الحرير او الدانتيل ...( هذه رأيتها بعيني ) .
3- المرأه البدينه والقصيره لابد ان يتجنبا لبس الدرابيه الكثير كما على البدينه ان تتجنب لبس الكشكشه الكثيره او الكلوش في اللبس .. بينما المرأه الطويله والنحيفه يناسبهما لبس الدرابيه خصوصا النحيفه لأنه يبرز مفاتنها اذا وضعت على الصدر او الخصر ..
4- الأقمشه اللامعه لابد ان تتجنبها البدينه والقصير ه والأقمشه بدون لمعه افضل لهما ..
5- الموديلات الضيقه جدا على النحيفه سيئه جدا خصوصا الفساتين او التنانير اذ انها تبدو كمسطره لذا يفضل لها الكلوش ..
6- التسريحات الناعمه والنازله على الأكتاف او اقل من مستوى الراأس تناسب المرأه البدينه وذات الوجه المستدير عامه .. كما ان الشعر الشنيون والفورمات لاتناسبها اطلاقا لأنها تزيد وتوضح شكل الوجه والرقبه والأكتاف لذا فالشعر المنسدل والناعم افضل شيء بالنسبه لها ..
7- التسريحات المرتفعه عن الرقبه كالشنيون والفورمات مناسبه للوجه البيضاوي كما ان المرأه النحيفه عليها ان ترفع شعرها عن الجوانب ولكن بلطف ولاتبالغ في رفع الشعر وعمل الشنيون بشكل كبير لأنه يعطيها منظر قبيح جدا فيصبح رأسها اكبر حجما من جسمها ..
8- المرأه الطويله يليق بها الشعر لاطويل لأنه يأخذ مساحه من طولها اما المرأق القصيره الشعر القصير يكون لآئق ومناسب لها اكثر حتى لايبدو شعرها اطول منها ..
9- القبعات الصيفيه والشتويه مناسبه للبدينات عموما مع وجود الشعر المنسدل اما النحيفه ينبغي الا تبالغ في القبعات الكبيره بل قبعات ناعمه صغيره ولا تكثر منها حتى لا تغطي على وجهها ..
10- من أسوأ المناظر ان تلبس المرأه الوردات البارزه ذات الحجم الكبير فهي تبدو كطفله لاتعرف ما يناسبها ...
11- البروشات الكبيره على الصدر لاتوضع الا في وقت الحاجه فمن السيء وضع بروش كبير مع وجود سلسله على الصدر لاسيما ان كانت طويله ..
12-لابد من مراعاه الله سبحانه وتعالى عند اختيار الموديلات او محاوله تصميمها او شرائها لأن الله احق ان ترضوه ....






الموضوع من جهدي الشخصي اتمنى ان تدعوا لوالدي واختي بالرحمه والمغفره ..
وان تدعوا لي ولأهلي بكل خيري الدنيا والآخره وان يجمعنا بأحبابنا في جنات النعيم ..
هذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد و وعلى آله وصحبه وسلم ..


أخر همي أنسان
أخر همي أنسان
مشكورة موضوع رائع
فور روز
فور روز
هذا التعليق محذوف
العفو ياقلبي وهلا بمرورك الرائع حبيبتي ..
فور روز
فور روز
مشكورة موضوع رائع
مشكورة موضوع رائع
الله يعافيك ياقمر والأروع مرورك يالغلا