السلام عليكم
حبيت اشاركم هذه القصه لي لن اقول الاسم ولكن ساعطيكم معناه " المكان العالي المرتفع" فماذا حدث لي انا صاحبه المعني الرفيع..
كنت والحمد لله اني كنت احسن مستمعه للاغاني كنت لا تبقى مغنيه او شريط جديد ما اعرفه وشلون ما اعرفه وانا اللي ما انام بالليل والا السماعات باذني ومن شريط لشريط غير تجميع الصور للفنانات وكنت ابكي لما احد يقول الفنانه الفلانيه صوتها نشاز او صورتها تفشل كنت اتمنى اصير مذيعه حتى اتشرف باجراء مقابله معاها ... كانت هذه مراهقتي وحتى قبل اربع سنوات عندما اضطررت للدراسه في منطقه بعيدة كل البعد عن منطقتي ,امي بعيدة عني وخواتي عرفت هناك ان محد لحد والواحد ماله الا اهـــله.. لا صديقات يسالون وتدورين ناس توسعين صدرك معاهم مافي حتى الاغاني كانت تزيديني سواءا وكنت اخاف من خالتي اللتي اسكن عندها لانها ملتزمه وكنت اخبي الاشرطة تحت المخده ولكنها تعرفني زيين وتدري اني اسمع اخر الليل وصلاة تضيع وضلاة تروح بنومه ... وكانت جارت خالتي امرأة كبيرة بالسن "بدوية " لا تقرأ ولا تكتب وبعد فترة اكتشفت انها مسجله محو اميه ودرست وبعدها دخلت التحفيظ وفي احدى زيارتها المشرفه كان تتكلم عن سورة تبارك وكانت تتكلم باللهجه العاميه عن فضلها وكانت تحفظها وتشرح لي ولخالتي عن فضل هذه الصورة وتروي قصص عجزت انا طالبة الكليه عن الوصول لمستواها ولو انها كانت تقرأ الايات بلهجتها ...
فقررت ان احفظ سورة تبارك لكني حاولت كثيرا كنت بصراحه افضل اسمع لي اغنيه قبل لا ابدا بحجه ابد بكرة " وش وراي" ولما قعدنا انا وخالتي نسولف فيها قلت لخالتي ودي احفظ السورة وقالت لي بساعدكوساعدتني ... وحفظتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــها..
قلت اللي خلاني احفظها يخليني احفظ غيرها وايش هي الصورة اللي بعدها ومافي افضل من صورة البقرة .... وحفظت جزء الاول منهـــــــا وجاءت الاجازة ورجعت وانا قلبي يقول انتي مرتاحه او حاسه انك بخير كنت متنكده ما كانت الاغاني تونسني كنت ابي اهلي ولما رجعت للدراسه وفي نفسي حفظها ..
وفي اجازة الصيف العام الفائت قالت لي خالتي شرايك نحفظ سوا سورة البقرة وبحكم اني باقي لي جزء وشوي وافقت وحفظتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــها...
وقالت لي شرايك بآل عمران وكانت تتكلم عن فضلها وانها تسمى بكذا ووفيها كذا قلت ابشري..
وحفظتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ العشرة اجزاء الاولى من القران...
وعادت خالتي وبقيت انا ادعو ربي برمضان لان لايجتمع القران والاغاني بقلب مؤمن وخفت ان يبقى مالا احبه ولا ارغب بان اكون فيه ودعيت ربي من قلب لاني حاولت مرارا تركها ولكن كنت اعود اليها بشوق وبعد رمضان لم انتبه لنفسي الا في احد الليالي وانا ابنام واحس بشي عند راسي ضايقني ولما فتحت النور وجدت شي لم الحظه لمدة شهرين الاشرطة والمسجل حتى الكشاف الصغير عشان ينور علي واختار اشرطتي كنت انام بسرعه ... فرحت نعم فرحت من جد وجمعت بعدها الاشرطه والله انها عبت كرتون اصغر من كرتون الماء الصغير .... وتشرفت امي برميها " كانت دعوتي ان اترك الاغاني من غير حسوفه او شوق لها" ربما صادفت ليلة القدر ولكن الله مجيب الدعاء في اي وقت ليه وهو اللي يقول اذا اقترب منه العبد شبر اقترب منه ذراع..
قالت لي مقوله ان من يحفظ القران كاملا يلبس والديه تاج من نور وقلت اعوضهم عن فشلي بالكليه بشي يحبه الله ...
في هذا الصيف سجلت انا وخالتي بدورة تحفيظ مكثفه خفظت فيها 15 جزء واصبح المجموع 25 جزء كنت ما اشوف اهلي ولا ادري عنهم كان همي اني اقدر اتابع هالدورة وما اطرد بعد ان قبلت بسبب التاخير في التسميع ...
كنت اخاف من السؤال ايش سويتي بالاجازة او كيف قضيتيها ولكن الان اقول بكل فخر قضيتها في حفظ كتاب الله بين ناس قلوبهم صافيه منهم من جاء يراجع ومنهم من جاء ليكمل باقي المصحف انا الان لست ملتزمه كما تظنون ولكني اريد ان ابتعد عما يغضب الرب واريد مراجعة حفظي اريد تشجيع فخالتي ليست هنا واريد معرفة التجويد ...
احتاج مساعدت من لديها علم بالتجويد لتعطيني دروس عبر النت ...

omtorke @omtorke
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

جوري الخبر
•
الله يوفقك اختى وان شاء الله تلاقى لك صحبة خيرة تعينك على الطاعة

الله يوفق ويفتح عليك
هذه السعاده في الدنيا والاخره بإذن الله هذه نعمه من نعم الله عليك فتمسكي بها
ممكن اساعدك في تعليم التجويد حياك الله
هذه السعاده في الدنيا والاخره بإذن الله هذه نعمه من نعم الله عليك فتمسكي بها
ممكن اساعدك في تعليم التجويد حياك الله

omtorke
•
الله يحيكم جميعا
وانا مستعده للدرس لين يعين الله وادخل تحفيظ لاني متردده لاسباب شخصيه ...
حابه ابد باول درس وانتي شوفي اي ممكن احتاج بالاول..حتى الدروس البسيطه عطيني اياها اللي تقولين بخاطرك اكيد عارفتها يمكن استفيد منها اكثر الان عن ايام الدراسه..
وانا مستعده للدرس لين يعين الله وادخل تحفيظ لاني متردده لاسباب شخصيه ...
حابه ابد باول درس وانتي شوفي اي ممكن احتاج بالاول..حتى الدروس البسيطه عطيني اياها اللي تقولين بخاطرك اكيد عارفتها يمكن استفيد منها اكثر الان عن ايام الدراسه..
![[ طــوبــَــى ]](https://cdn.hawaaworld.com/images/user_avatar.png)
الله يثبتك .. ويتمم لك على خير يااختي ...:26:
ماشاء الله ولاحول ولا قوة الا بالله ..:26:
.لم يبقى على لبس التاج ..:26:
الا عدة اجزاء الله يثبتك ويسعدك بإتمام حفظ كتابه ...
...
قصتك مؤؤؤؤثره جداً ..
والله وانا اقراها اقشعر منها بدني والدمعة في عيني ..
هذا يدل على ان الله يحبك ...
وعلى انه اصطفاك لحفظ كتابه ..
فهنيئاً لك اخيتي على هذا الإصطفاء
لكن احس انك كتبتيها بسرعة ..
ومسحتي بعض السطور منها ..
لأن بعض المقاطع غير مفهومه ..
ياريت تكتبينها مرة ثانيه ...
وبنفس الإسلوب وماتنقصين منها شئ ..
حتى تكون درس وعبره للأخوات ..
ودليل على ان لانيأس من روح الله ..
.....
المشرفات هنا ماراح يقصرون معاك ..
والبنات كلهم خير وبركة
وبعد العيد ان شاء الله في دورة تجويد صوتيه ...
للمستوى الثاني في التجويد مع الأخت انبثاق الإبداع ..
اتمنى تسجلين معاها لان التجويد تستفيدين اكثر اذا اخذتيه بالتلقي ...
واذا على التجويد النظري ..
انا ممكن افيدك بدروس وملازم ..عندي ..
انتي بس امري ..
واحنا في الخدمه ..
واي سؤال او استفسار لايردك الا كيبوردك ..:)
ماشاء الله ولاحول ولا قوة الا بالله ..:26:
.لم يبقى على لبس التاج ..:26:
الا عدة اجزاء الله يثبتك ويسعدك بإتمام حفظ كتابه ...
...
قصتك مؤؤؤؤثره جداً ..
والله وانا اقراها اقشعر منها بدني والدمعة في عيني ..
هذا يدل على ان الله يحبك ...
وعلى انه اصطفاك لحفظ كتابه ..
فهنيئاً لك اخيتي على هذا الإصطفاء
لكن احس انك كتبتيها بسرعة ..
ومسحتي بعض السطور منها ..
لأن بعض المقاطع غير مفهومه ..
ياريت تكتبينها مرة ثانيه ...
وبنفس الإسلوب وماتنقصين منها شئ ..
حتى تكون درس وعبره للأخوات ..
ودليل على ان لانيأس من روح الله ..
.....
المشرفات هنا ماراح يقصرون معاك ..
والبنات كلهم خير وبركة
وبعد العيد ان شاء الله في دورة تجويد صوتيه ...
للمستوى الثاني في التجويد مع الأخت انبثاق الإبداع ..
اتمنى تسجلين معاها لان التجويد تستفيدين اكثر اذا اخذتيه بالتلقي ...
واذا على التجويد النظري ..
انا ممكن افيدك بدروس وملازم ..عندي ..
انتي بس امري ..
واحنا في الخدمه ..
واي سؤال او استفسار لايردك الا كيبوردك ..:)

omtorke
•
والله وسعتي صدري بهالرد بس مدري وش اللي مافهمتيه بالضبط ...
والتجويد ابي اعرف الاحكام اول واذا بتدرسيني عادي انا حاضره
وسوي لي امتحان عشان اشوف المستوى شلون..
والتجويد ابي اعرف الاحكام اول واذا بتدرسيني عادي انا حاضره
وسوي لي امتحان عشان اشوف المستوى شلون..
الصفحة الأخيرة