ليلة قررت فيها ما اطيع زوجي ....

ملتقى الإيمان






طبعا كل وحدة فينا لما تيجي تتزوج اول درس تأخذه من الوالدة هو: عليك طاعة زوجك لأنه طاعة الزوج من طاعة الله ، واذا يا ابنتي غضب عليك زوجك سوف يغضب الله عليك ..

هذا كلام ليس علينا بجديد الحمد لله فالأمهات يحببن اولادهن وبناتهن كثيرا ويخفن عليهم من غضب الله ...

المهم ليس هنا مربط الفرس ، وهبني الله زوجا ماشاء الله اتمنى لكل اخت فيكم لم تتزوج بعد مثله ،، محب وحنون وطالب علم والحمد لله رب العالمين ..
طبعا بعد مدحي لزوجي راح تقولوا ولماذا عصيتيه في هذه الليلة ..

اسمعن القصة من اولها لآخرها وطولو بالكم علي ماشي ،
القصة
*****

زوجي مثل باقي طلاب العلم كثير الترحال والسفر والطلعات والجيات ،، لطلب العلم والدعوه حتى انه اصبح يسافر بطلب من الجمعيات الإسلامية في اسبانيا والفلبين وزار السعودية كثيرا جدا ... التقى فيها العديد من رجال العلم والشيوخ المشهورين حتى انه التقى بابن باز وابن عثيمين وابن جبرين رحمهم الله ..

وانا طلعاتي قليلة ومحدودة ،، في يوم قلت له : اريد ان اذهب لزيارة فلانة وغدا سأزور علانة ووضعت له جدول زيارات لمدة 5 ايام متتالية لا راحة ولا فاصل بينهم ,,
ثم بعد الزيارات يعني في اليوم السادس سأبدأ لتجهيزات العيد وشراء مستلزماته يعني ليس اقل من عشرة ايام فأنا عائلتي يعني انا وزوجي وأولادي كثار ..

فقال لي : هذا كثير جدا خروجك من البيت بهذه الكثرة انا لاأحبها ،،والدنيا يا زوجتي رمضان فاستغلي اوقات الطاعة بإرضاء الله تعالى ودعي عنك النساء والسوق الا للضرورة ..

فكان ردي التالي : انت ما خليت بلد الا رحتها ولا منطقة بالأردن ولا خارج الأردن الا عرفتك ،، رحت على ابعد مناطق الأردن وابعد البلاد واقربها وجاي تمنعني من الزيارات انا مليت انا زهقت انا انا ...

فما كان رده راقي مثل خلقه :انا قد نهيتك وانتي حرة ،، انا ان كنت اذهب واسافر فانا لطلب العلم وانتي ماذا ستطلبين من الزيارات وذهابك للسوق ..

فقلت له : وكيف بدي اشتري اغراض العيد لازم انزل على السوق ؟ طبعا والكشرة موجودة ..
قال : اذهبي للسوق الصبح والناس مو كتار ومو كل يوم نظمي وقتك راح يروح رمضان وانتي بزياراتك والسوق حرام عليكي اتقي الله ..


بتفكرو خلصت القصة لا ما خلصت كملو قراءة

قمت انا غضبت كتير وما حكيت معه طول اليوم وفي الليل روح زوجي من المسجد وهو يحمل لي الشوكولاتة فهو يعرف انا ما بقاوم الشوكولاتة خصوصا السنيكرز والباونتي خخخخخخخخ فجعانه بس يومها ما رديت عليه ولا اخدت الشوكولاتة ,, وكان نفسي اطير وآخدها منه ,,
قمت انقهرت ياترى ماذا كان تصرفي ؟؟؟؟
اتعرفون ماذا فعلت ؟؟؟؟؟
كنت فاتحة على قناة دينية ,, رحت مسكت الريموت والكشرة مالية وجهي وقلبت على فيلم عربي ابيض واسود ...

نعم الساعة 12 ليلا بدلا من ان اقرأ قرآن او احضر درس لزوجي او غيره من الشيوخ .. فتحت على فيلم وكان هوي جالس على الكمبيوتر يشتغل بكتب السنة النبوية انا بفيلم عربي هدفي انو اقهرو وما قهرت الا نفسي
79
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زهرة اللارين
زهرة اللارين
ولكن لأكون منصفة في حق نفسي انا لم احضر اي فيلم من كبرت وفهمت الحلال والحرام فأنا الحمد لله من عائلة متدينة ولكن النفس الأمارة بالسوء حسبي الله ونعم الوكيل..

كل هذا وزوجي ينادي علي ويقول لي : اتقي الله يا ام موسى خافي الله ,, وانا ابدا عنيدة جدا جدا لم اقبل ان اتنازل .. ولكنني لم اكن مركزة مع الفيلم ابدا ولم افهمه اصلا .. وجاء المسكين وترك شغله واقفل التلفاز وما ان ذهب الا اعدت فتح الجهاز وعلى نفس الفيلم ..

وفجأة تعالت الصيحات من بيت جيراننا وهم اقاربنا ايضا تعالت الصرخات وركض زوجي مسرعا لبيت جيراننا هو باقي العائلة والجيران وانا انتفض خوفا لا اعرف سببا للصراخ ..

وجاء زوجي بعد ربع ساعة يقول :
ان لله وانا اليه راجعون ,,
ماتت جارتنا ام فلان .. صلت العشاء وقيام الليل وماتت رحمها الله .. ثم نظر الي وانا انتفض من الخوف وقال لي: كان بينك وبين ملك الموت حائط فقط فماذا لو كان مبعوثا لقبض روحك على هذه الحالة وانتي على التلفاز تحضرين فيلما ؟؟
وهنا ارتج جسدي رجة قوية ونظرت اليه وزاغ نظري وهووووب اغمى علي من شدة الخوف ..
وفتحت عيني ووجدت اولادي وبنات حماي يوقظوني وهو معهم يرش الماء على وجهي فاستيقظت وحمدت الله ان اعاد الي روحي واذن لي في ذكره ..

ولم اعصي له امرا بعدها بقدر استطاعتي ,,
تبت الى الله ههههههه سامحوني لم املك ان اخفي الضحكة ..

جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم خواتي ...
فتوش 5
فتوش 5
ماشاء الله الله يديم عليكم الود والمحبه على طاعه الرحمن والله يجزيكي كل خير حبيببتي
احساس امل ^^
احساس امل ^^
قصتك رائعة وماشاء الله عليك قلبك حي بس عنيدة ههههههه

جزاك الله خير يا غالية
زهرة اللارين
زهرة اللارين
فتوش واحساس شكرا على المرور وبارك الله فيكم
اسراء 55
اسراء 55
الله يسعدك ويوفقك ويهدينا يارب

قصتك كتير رائعة ومعبرة

حفظ الله لك زوجك و اولادك من كل سوء ومرض