السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا قصتي من الواقع اللي لقيت فيه كل عجيب وغريب وحبيت اقص عليكم قصتي عشان تساعدوني وتستفيدو من جهه ثانيه ولازم ابداء القصه من البدايه
كانت هناك عائله تعيش مثل كل العوائل السعوديه الاب سعودي
والام مصريه ولكن هذه المراءه كانت عظيمه وطيبه وحنونه وتحب بناتها واحنا كنا ولدين وخمس بنات الاخ الاكبر متزوج وحايس بدنيته نقول اسمه محمد بعدين تجي الاخت الكبيره ونقول اسمها مثلا نسرين ثم الاخت ريم وانا وهي كنا اكثر من صديقات علي عكس اختي نسرين التي كانت تغار مني ثم تاتي غاده اللي هي انا:icon28:وبعدين اخوي هشام ثم اختي حصه واخر العنقود ريناد
وانا ترتيبي الاسري الوسطه المهم من يومنا صغار واحنا الناس ينادونا بنات المصريه مع ان البنت تنسب للاب مو للام
طبعا بفضل الله ثم امي تعدينا ها المرحله ووقفت مع الكل عشان نكمل دراستنا وله الفضل بعد الله علي تكميل دراستي
الله يرحمها
قبل زواجي بسنه اصابت امي بفشل كلوي واصبحت تعالج باالادويه جاء زواجي واختي الكبيره رفضت الحضور للزواج
عشان تفشلني قدام الناس لدرجه بابا جاءه يبكي يقول اعزمي اختك وانا قلت يابابا احنا نعزم الاغراب مو اهل البيت واختي كانت مطلقه وتعيش مع ولدها معنا بنفس البيت واختي ريم نفس الشي لكن معها طفلين وتم زواجي ولم تحضر نسرين
وكانت تقول للناس اختي راحت شهر عسل بكذا دوله شوفو حظها
والكلام يجي المهم بعد اربع اشهر توفي ابي الله يرحمه فجاءه
وكنت متماسكه من اجل ماما لاني اقرب وحده لها واخاف ابكي تنهار وهي مريضه المهم اختي ريم تزوجت للمره الثانيه من رجل عجوز عشان تفتك من اختي نسرين وجابت توام بنت وولد اخذت البنت ورمت الولدلانو شبه ابوه المشكله ان الرجل طيب بس هي ما حبيته قبل وفاة امي وصت وصيه قدام اخواتي كلهم قالت الذهب يروح لغاده لانه اهي اللي جابتوا لي وهذي وصيتي لكم طبعا ماتت الغاليه الله يرحمها وقام احمد ونسرين ياخذو الذهب وباعوه
وقسموا فلوسه علينا انا قلت ماما قالت قالوا هذا الشرع انا تنازلت عن نصيبي لاختي اخر العنقود ريناد
هنا فعلا اخواتي مرو بوقت عصيب ويشهد الله اني لم اتركهم
طبعا معاش ابوي كان كويس وكانت امي لها نصيب ولما ماتت
خربت الامور لان المعاش لازم ينزل من جديد باسماء المستحقين
وقبل العيد حبيت افجائهم واجيب لهم اغراض العيد لهم كلهم
حتي عيالهم خصوصا ريم وريناد وحصه اش اسوي اش اسوي
بعت طقم ذهب وحبت كل شي وانبسطوا وكانوا كل اربعاء وخميس عندي واحيانا يجون الاربعاء ويرحون الجمعه
وكنت ارفض الخروج مع اصحابي واهل زوجي عشان خواتي
وكنت الح علي اختي ريم عشان تغير وظيفتها لانها الوحيده من البنات اللي ما كملت دراستها وفعلا توظفت في مستشفي وتحسنت اوضاعها كثير وكنت اعطيها اورقي عشان توظفني بس كل مره تقول ضاعت الاورق واجيب واشتغلت باالاسهم وربحت كمان وصارت تشوف نفسها علينا وتسافر مصرلحالها وسوت عملية تجميل وطاحت الاسهم وبدات تاخذ قرض عشان تسدد قيمة العمليه وقرض ثاني عشان تسدد خساير الاسهم وفجاءه لقيت اختي ريم التزمت دينيا
اختي نسرين اشتريت لها بيت وعايشه فيه مع ولده
اختي حصه كملت دراستها وصارت دكتوره باالجامعه وكل ما جاءه عريس جت عندي وانا اتولي الامور من استقبال وتجهيز الحلا والخرابيط واسوي لها مكياج ويتوقف الموضوع لان اخوي
الكبير احمد ناسينا وعايش حياته مايرد علي الناس والناس ترجع لي واظطر اقول البنت مارتحت بموافقة اختي طبعا لان احنا نصير وصلنا مرحله متاخره من التفشيل مع العالم اختي هذي تبي تكمل دراستها بره واخوي الكبير رافض يا تاخذي هشام معاكي يا بلاش نجي لهشام لحاله قصه يحب بنت خالي وراح مصر وصرف عليها ورثه كله بعد مافلس دقو علي اخوي الكبير عشان يرجعها ورجع انفصل من شغله واقساط السياره عليه وسويت شي ندمانه عليه الي اليوم كسر خاطري قمت كذبت علي زوجي وقلت
ان في وحده ارمله يبو يطلعوها من البيت ولوتقدر تتبرع لها مع اصحابك وماقصر جاب اربع الالف ورحت وعطيتها لشركة تويوتا بنفسي لاني مااثق فيه وطبعا قصة الحرمه حقيقه انا سمعتها من جارتي بس قلت الاقربون اولي باالمعروف وانا الي اليوم احس بتانيب الضمير والله يقدرني واجمع اربع الالف واعطيها للايتام واجرها لهم وراح وظيفه ثانيه ونساني ولما انفصل بسب
انو ضرب مديره لما سالته ليش تضربه قال هندي شوف العقل
تدرون ان اخوي هذا يوم زواج اختي نسرين اخذ سلف من زوجه خمسمائة ريال وانا اخذ من زواجي الف ريال شوفو الفشيله غير التدخين وكان فتره قاعد عندي ماغير نايم باالصاله زواجي زهز طالع اوداخل شافه كانت فشله ثانيه غير التدخين اللي يجيب المرض وبناتي فيهم ربو وظطريت اني احد من جيتها واساعده ماديا علي قد مااقدر خصوصا اني قاعده باالبيت
وطبعا اختي الدكتوره لايمكن تاخذه معها بسب التدخين وبسب انو قابل للانحراف وراح يسبب لها مشاكل وما يتوجه بيه لو جاء خطيب يروح يتسلف وياريت يرجعه المهم سعيت لها باالوظيفه
رتبها قليل بس فيها سكن وتوصيل ووجبة غداء ووفق وجاب سياره باالقسط وضيع الفلوس وماشفته من يوم ماتوظف الا لما ما لقاء يدفع اقساط سيارته وجاء يبكي انا فكرت وفكرت ولقيت حل بسيط اختي ريم ساكنه ببتنا ومادفع زوجها ايجار 3 سنين قال ابدفع تسع الالف دفع وانا اقنعتهم يتنزلو بها المبلغ لاخوهم وخلاص بعد فتره اتهاوش مع المدير وانفصل والي الان قاعد باالبيت وسحبوا منو السياره الثانيه وانا قطعت علاقتي فيه
عشان نقل عني كلام سي انا ما قلته وهو رسل رساله انتي ماتبين تساعديني اصلا واخوي هذا يوم ملكتي قايل لاصحابه ان اختي هذي شينه ومتزوجه وحد حلو وفي الملكه كنا عزمينا اهل اصحابه وكانت عيونهم طالعه علي لدرجه انا قلت فيني شي غلط بس الام قالت لامي قالت بصراحه ماتوقعنا نشوف ها الحلاوه وقالت لامي علي السالفه اش رايكم بها الاخ
طبعا جت وقفتي مع اخوي الكبير محمد وقمت عطيته لانو مفهم بنته انو يصرف علي اخواتي ويحل مشاكلي مع زواجي ويسدد فلوس لاخواتي والحقيقه انو كان ماخذ بطاقة المعاش حقت البنات
لمايجي يوم اربعة تعش ياخذ فلوسهم ولايعطيه لهم الا تسعه وعشرين واربعه باالشهر اللي عقبه واخواتي يعرفون ولكن مرغما اخاك وكانت اختي حصه قالت لمديرة البنك عن المشكله وان صعب نروح محاكم وانا شجعتها علي اتاخذ هذي الخطوه
وباالفعل ساعدتهم واخذو بطاقات باسم كل وحده واخوي مادري وكان رايح برمضان يجيب فساتين العيد لبناته واكتشف الموضوع وبنته تقول عيب تسون كذا باخوكم
بعد سنتين اتهاوشت معه وقلت حرام عليك لاتزوج اختك ولا تخليها تكمل دراستها خاف الله انت عندك بنات وقام علي انتي وانتي وبنتي احسن منك انت تبين تخربين اختك ودق علي زواجي يهزاء فيني وانا قليلة ادب وابي اجي اضربها وانا قاعده اسمع جمب زوجي لان صوته عالي وها السالفه لها سنه الان ماعاد شفته احسن
وللعلم ماكل فلوس علينا بورث ابوي وماخذ من حصه عشرين الف مارجعها الي ها اللحظه
اساسا عمرو مادخل بغرض علي خواته البنات او لحم باالعكس يجيب الجيش اللي معه ويروح يفطر عند خواتي ويقول ليش اكلكم شوي
طبعا اختي ريناد في اخر سنه جامعيه الله يوفقها ودايم بعيده عن المجتمع
الان بتقولوا وش تبي هذي
مع مرور الزمن وانا اتحدث عن تسع سنوات اصبح عندي طفلتين
وحامل بثالثه انا اخواتي تغيرو علي وانا كاتبه لكم كل شي مايحبون بناتي عمرهم ماوقفوا معي انا اولد واقعد ببتي وماعندي غيرالخدامه اول نفاس يمكن ريم جت 3 مرات وباالبيت لحالي
ماغير اكل من المطاعم ولا اعرف لهوم ولاغيره
وانا افتح للناس وانا اقعد معهم واضايفهم ونفاسي الثاني كانوا بمصر بس الاسبوع اللي كنت باالمستشفي مايجون الامثل الزوار
وانا خدامتي اهي اللي تقدم وتحط ولما سويت المراره مالقيتهم
مايوقفون معي في وقت الشده وانا بولد برمضان وحتي شغاله ماعندي والله يعيني لان كلهم مقاطعيني لاسباب تافه
ريم اللي حكيت لكم عنه مفهمه اصحابه اني اعيش حياه سعيده واني ابني بيت العمر وكل شي كامل عندي وتدق وحده من صديقتها تقول ليش ماتساعدين اختك انتي ربي معطيكي واختك
مسكينه تربي بعيالها قلت من وين اساعده انا ماعندي راتب
ومااخذ مصروف من زوجي اذا احتجت شي طلبت واطلب باالميه والخمسين وانا يابنات اللي اخذت اختي ووديتها تشوف بيتي اللي اعمره تدرون اش سويت قعدت تضحك بهستريا وش ها البيت اللي كلو شبابيك روحوا شوفي بيوت الناس ودخلت فيلا دبلوكس وانا بيتي كبير قالت شوفي البيوت موبيتك وباالشغل تحكي لاصحابها زوجها مسوي لها جناح خاص وحافر بيئر واصحابه يدقوا ويسالوا ويقولوا نزلتو واحنا تونا ماشطبنا حتي وصاحبتها وهي اكثر الالتزام اللي تقول ساعدي اختك تقول اكيد انتي بتولدين
وتسكنين علي طول قلت لسه والله وصرت ماارد علي تليفونها
انا اختي هذي اللي تقول لهم مسكينه مافي مطعم ماتعرفه ولازم كل اربعاء وخميس تلقاهم باالمطاعم شيلز ابل بيز رايمواند ستيك هاوس وغيرهم غير سفر الويك ايند غير عندها بنت ام عشر سنوات قليلة ادب اقولها جيب لي مويه تناظر لامها وامها تقول لاتجيبن وتعلم بناتي قلة الادب قامو يقولوا اني اغار منها علي ايش والله العظيم يابنات ها البنت انا اللي دخلتها مدرسه ةقضت سنه ببتي وصدقت وحده من صديقاتي قالت ياغاده انتي تربي
افعي ببتيك لان هاالبنت تحب تاخذ ماتعطي وتقل ادبها وامها تشجعها لدرجة تعيار بنتاتي بااصلهم لان اهلي قبابيل وزوجي لاحتي ريم بنفسها وقدام عيالها تقول هذي احسن من بنتك هذي اصل وبنتي في سنه اوله وتوها صغيره تقول ياحظك لبنت اختي
انتي كل ساعه تروحي مدرسه قالت ريم لها لانها مسكينه مو مثلك
وريم ترسل رسايل لزوجي توبيخ انتي يا حوطي عامل اختي زين
ودايم رسايل تهزي واخر مره رسلت له انت ياولد ساره جعلك المرض اللي يصيبك ليش تقول علي بنتي شي ماقلته
وكان زوجي ماله دخل باالموضوع وكل خواتي يحبون بنت اختي
هذي مره ويقولوا علي بناتي وع مايفهمون عشان سالو بنتي مين تشجعيني قالت الله وراته صورة واحد قالت اش رليك فيه قالت مااعرفه بنتي اختي تقول اموت ع سامي واذا شافت واحد حلو قالت يجنن ابي اتزوجه
اخر مر ه من شهر رحت لاهلي وطلعت من غير عشاء ومن يومها مااكلم احد فيهم ولاهم يكلموني
اش رايكم باالدنيا الوسخه وانا اللحين ماعندي الاصداقات معدوده جدا لاني كنت متفرغه لاهلي واللحين اصبح تمر الاجازه من غير
مانروح ولا نجي مالنا احد لااهل ولا اصحاب بسب اش قول لي اللي يسوي خير بها الدنيا جزتها يعيش لحاله عيالوا طفشنين
سامحوني اني طولت عليكم وادعوا لي ان ربي يرزقني ولد يارب

القمر الاعتم @alkmr_alaaatm
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

الله يجمع شملكم على خير ولايفرق بينكم
ولاتفقدي الأمل فيههم هدول أخوانك وأهلك وعزوتك
حاولي تجمعيهم سوي عشا وأجمعيهم
والزمي الدعاء
ولاتفقدي الأمل فيههم هدول أخوانك وأهلك وعزوتك
حاولي تجمعيهم سوي عشا وأجمعيهم
والزمي الدعاء

عليك ب الاستغفااار
انتي جربتي تكسبنهم بس ماجربتي تكسبين ربك لصفك
يعني دايم ادعي يارب ار عن وانزل محبتي ومحبت عيالي ع قلوب اخواني والناس
ورب البيت لو تداومين ع الاستغفار باليوم1000مرره او اكثر شوفي
الرزق ومحبة اخوانك والتوفيق وكل شيء
وربي مايبتلي الا المؤمن
ادعي لي ربي يحقق امنيتي
انتي جربتي تكسبنهم بس ماجربتي تكسبين ربك لصفك
يعني دايم ادعي يارب ار عن وانزل محبتي ومحبت عيالي ع قلوب اخواني والناس
ورب البيت لو تداومين ع الاستغفار باليوم1000مرره او اكثر شوفي
الرزق ومحبة اخوانك والتوفيق وكل شيء
وربي مايبتلي الا المؤمن
ادعي لي ربي يحقق امنيتي


الصفحة الأخيرة
اما بناتك تربيتهم حلوه وفخرلك انها قالت تشجع الله واللي سويتيه ماجوره من الله مو من البشر