**أوشي **

**أوشي ** @aoshy_2

محررة برونزية

ماذا تعرفين عن الوان علم بلدك...ياللا كل وحدة تحط علم بلدها

الملتقى العام

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الموضوع حبيت اني اعرفكم بعلم بلادي ليبيا
واتمنى تتجاوبون معي وكل وحدة من بلد اتحط علمهم مع تفسير الوانه
وانا راح ابدا معكم واي وحدة عندها اضاف تضيف



(1) اللون الأحمر:
ويرمز إلى دماء الشهداء الكرام الزكية الذين ضحوا بأنفسهم وأرواحهم من أجل الدفاع عن الدين والوطن ومن اجل الذود عن الأرض والعرض وعلى رأسهم بالطبع "سيدي عمر المختار" ومن ثم تم وضع هذا اللون فوق جميع الألون الأخرى بإعتبار أن دم الشهيد له قيمة تعلو على كل القيم الأخرى.
(2) اللون الأسود :
والهلال والنجمة من جهة يرمز إلى مكانة الدين الإسلامي في هذا الوطن ومن جهة ثانية يرمز إلى الدور العظيم الذي قامت به (الحركة السنوسية) الإسلامية في مجال الدعوة والجهاد ولخدمة هذا الدين وهذا الوطن بإعتبار أن راية السنوسين عبارة عن راية سوداء يتوسطها هلال ونجمة خماسية..فلا يسع باحث منصف من أن يقر بأهمية ومحورية دور الحركة السنوسية والأمير إدريس السنوسي شخصيا ً في دعم حركة الجهاد الوطني ثم في بناء دولة الإتحاد التي تضم كل الليبيين.. حيث كانت هذه الراية السوداء هي الراية التي يقاتل تحتها المجاهدون بقيادة "عمر المختار".
(3) اللون الأخضر :
يرمز إلى مرحلة التحرر والإستقلال وقيام دولة ليبيا الوطنية الحديثة بطموحاتها الفتية كما أنه يرمز إلى الأمل في الخير القادم والإستبشار بالمستقبل الزاهر المنشود – بعد معاناة الليبيين لمحنة الإحتلال الإيطالي البغيض - وذلك ببناء البلد وتنميتها والنهوض بها حتى يعمها الخير والرخاء والإخضرار والإزدهار أي لتصبح على الأقل كدول الخليج! .. ولكن (يا فرحه ما تمت) !؟؟.. فقد فتح الإنقلابيون بقيادة الملازم أول "معمر بومنيار" كل أبواب الشر والإذلال والحرمان والقتل الجماعي وعادت على أيديهم مسألة نصب أعواد المشانق في الشوارع العامة بل ووسط الجامعات الليبية بعد أن ظن الليبيون أنها قد إنتهت إلى غير رجعة بإنتهاء حقبة الإحتلال الإيطالي البغيض! .. والعجيب أن كل هذا الشر والحرمان والإذلال حدث في ليبيا تحت "الراية الخضراء"!!.
(4) الهلال والنجمة الخماسية :
ترمز لنور الإسلام الساطع وسط ظلام البشرية كما أن النجمة الخماسية ترمز إلى أركان الإسلام الخمسة المعروفة التي يقوم عليها هذا الدين الحنيف .. دين ليبيا ودين الليبيين .. فلا شك أن الجانب الديني الإسلامي كان حاضرا ً في عقول وقلوب وفكر ومشاعر الأباء المؤسسين للدولة الليبية المقررين لدستورها

مع امنياتي ودعائي الخالص لوجه الله ان تقوم ليبيا
على اسس اسلامية متينة
ويسدد خطى السيد عبد الجليل والسيد عبد الرحيم الكيب لما فيه
خير ليبيا والليبيين

اخيرا الساحة لكم
1
308

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

**أوشي **
**أوشي **

الله المستعان