حبيبه هاشم

حبيبه هاشم @hbybh_hashm

كبيرة محررات

ماهو شعار قوقل اليوم ادخلى لتعرفى المعلومة

الملتقى العام

يصااادف هذا اليوم ميلااد العالم : نيكولا تسلا

من هو هذا الشخص ؟؟؟ و لماذا هو بهذه الأهمية ؟؟

جبت المعلومااات من ويكيبيديا .. أتمنى تستفيدون ^_^


نيكولا تيسلا



ولد في (10 يوليو 1856-و توفي في : 7 يناير 1943) (بالإنجليزية: Nikola Tesla) مخترع و فيزيائي و مهندس ميكانيكي ومهندس كهربائي. ولد في سميلجان* كرواتيا (في عهد الامبراطورية النمساوية).نال الجنسية الأمريكية فيما بعد. عُرِفَ بسبب مساهماته الثورية في مجال الكهرومغناطيسية في آواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.
براءات اخترعات تيسلا وأعماله النظرية وضعت الأسس للطاقة الكهربائية ذات التيار المتناوب بالإضافة إلى اختراعه المحرك الكهربائي الذي يعمل على التيار المتناوب. وساعدت هذه الاخترعات البشر على النهوض بالثورة الصناعية الثانية. عدّة تسميات أقلت على تيسلا* منها "أبا الفيزياء" "الرجل الذي اخترع القرن العشرن" و "القديس شفيع الكهرباء الحديثة" وبعد أن أعلن تيسلا عن أعماله في مجال الاتصالات اللاسلكية واختراعه للراديو المذياع* وبسبب انتصاره في حرب التيارات ، حصل تيسلا على احترام كبير كأعظم مهندس كهربائي أمريكي.


بعيداً عن أعماله في الكهرومغناطيسية والهندسة. ساهم تيسلا في تقدم الروبوتيكس (الانسان الآلي)* والتحكم عن بعد* والرادار* وحتى علوم الكمبيوتر والتمدد البالستي والفيزياء النووية والفيزياء النظرية* في عام 1943 صدقت المحكمة العليا في أمريكا على أن تسيلا هو مخترع الراديو.استخدمت الكثير من انجازات تيسلا استخدمت بالإضافة إلى بعض الانجازات المختلفة.لدعم العلوم المزيفة مثل نظريات الأجسام الغريبة الطائرة والإيمان بالقوى الخفية ، الباحثون المعاصرون لتيسلا عدوه "مخترع القرن العشرين" والقديس شفيع الكهرباء الحديثة .


تسلا على الأوراق النقدية
وسلاااااااامتكم .. أتمنى أكون أضفت شيء جديد لمعلوماااااتكم ياااااااا حلويييين
21
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

(سوسو )
(سوسو )
طيب وش معنى طالع عندي بشعار قوقل ذكرى ميلاد جبران خليل جبران
يعطيك العافيه
رونق أنثى
رونق أنثى
انا طالع عندي شكل ثاني مو نفس الرجال هاذا
لنرقى بالقران
*( مرآم )*
*( مرآم )*
يعطيك العافية
زيزو الدلوعة
زيزو الدلوعة
يسلمو