مايقال في ليلة القدر

الملتقى العام

من المعلوم ان ليلة القدر تكون في العشر الاواخر في الليالي منها
واكدها في الوتر من الليالي اي في 21 23 25 27 29
هي ليلة خير من الف شهر تتنزل الملائكة فيها حتى تكون اكثر من حصى الارض لذلك تكون ليلة منيرة كما ان جبريل يتنزل فيها

وتكون ليلة لا حارة ولا باردة

ساكنه هادئة لا خصومات فيها

صبيحتها تخرج الشمس بدون شعاع حمراء كالقمر يستطيع الانسان النظر لها


ماذا يقال فيها

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني


عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قُلْتُ: "يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟"، قَالَ: "قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي". أخرجه الترمذي (5/534 ، رقم 3513) ، وقال : حسن صحيح. وابن ماجه (2/1265 ، رقم 3850) ، والحاكم (1/712 ، رقم 1942) . وأخرجه أيضًا : أحمد (6/171 ، رقم 25423) ، والقضاعى (2/336 ، رقم 1476) .وصححه الألباني في "المشكاة" ( 2091 ).


نُذكِّر بالفوائد التالية: 1- ليلة القدر قد تكون إحدى ليالي 29،27،25،23،21 من رمضان. 2- العبادة فيها خير من ألف شهر كما ورد في السورة الكريمة، فالصلاة فيها بصلاة ألف شهر، وكذلك الصدقة فاحرصوا على الصدقة فيها يرحمكم الله فلعل الدرهم فيها يعدل عند الله ثلاثين ألفا. 3- تبدأ العبادة فيها من بعد صلاة المغرب إلى طلوع الفجر. 4- الإكثار فيها من الصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن والاستغفار وخصوصا الدعاء اللَّهُمَّ إِنّك عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي





اللهم بلغنا ليلة القدر واعف عنا واجعلنا من عتقائك من النار اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا
15
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

@صاحبة الإمتياز@
آآآآمين

الله يجزاك خيررر

====

ان من هدي نبيكِ صلى الله عليه وسلم إذا دخلت العشر , إنه يجتهد في العشر الأواخر من رمضان ما لا يجتهد في غيرها , ومن ذلك انه كان يعتكف فيها ويتحرى ليلة القدر خلالها , في الحديث تقول عائشة رضي الله عنها "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وجد وشد المئزر" (صحيح مسلم1174).


============


أختي الفاضلة:هنيئا لك بلوغ ليالي العشر التي أخفى الله فيها ليلة القدر،فالبدار البدار إلى الفرص قبل فواتها فإن فيها المغفرة وفيها المنزلة, قال الحسن البصري :لا يجعل الله عبدا أسرع إليه كعبد أبطأ عنه .فشهرك أخذ في النقص،فزيدي أنت في العمل،و جدي قبل غلق أبواب الجنة،ليبنى لك فيها غرف من فوقها غرف،وسارعي إلى أسباب المغفرة التي منها :إسباغ الوضوء_كثرة الصلاة_الصدقة _ذكر الله كثيرا_كثرة الاستغفار _العفو عن المسئ_الإقلاع عن الذنوب_وأعظمها الدعاء فأكثري من سؤال الله موجبات رحمته وعزائم مغفرته.. سائلة المولى أن يتقبل منا و منك.
أختك : أسماء الرويشد .
ام فيوفه
ام فيوفه
لا اله الا الله
اللهم انك عفو تحب العفو فعفو عني
تعلمت النسيان
اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني
ديمة المحبه
ديمة المحبه
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فعفو عني
رعود الجنوب
رعود الجنوب
بارك الله فيكن

اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا