عديلة 1

عديلة 1 @aadyl_1_1

عضوة جديدة

ما أعرف شيء عن الحمل.

الحمل والإنجاب

أنا ما أعرف شيء عن الحمل، حاولت اقرأ و أفهم طبيعة جسمي عجزت، ذهبت لكذا طبيبة كبيرات بالسن مايفهمون كلامي و يمشوني بسرعة عندهن انتظار، أحتاج طبيبة هنا تجاوب على كل تساؤلاتي.
7
891

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عديلة 1
عديلة 1
الاستشارة:
أرغب بالحمل لذا ..
١-أرجو إخباري بأيام التبويض و الخصوبة عندي و متى يحدث الحمل عندي و ما الفرق بينهما ؟
٢- هل يصح طبيا أن أحمل الآن ؟.




طبيعة دورتي الشهرية قبل الزواج و تناول حبوب منع الحمل:
* الحمدلله لا أشعر بآلامها نهااائيا و لا أتقيأ و لاشيء، فقط قد أكتئب و أتحسس نفسيا (و يأتيني غثيان قبل قدومها بأسبوع تقريبا يوم واحد فقط و يزول سريعا، و ربما ألم طفيف بإحدى الخاصرتين).
* مدتها من ٧-٩ أيام و غالبا تكون ٧ و أطهر بالثامن.
تأتيني في نفس تاريخ اليوم من كل شهر أو تتأخر من يوم إلى أسبوع و قد يتغير موعدها جذريا أحيانا من موسم لموسم مثلا من الصيف للشتاء و هكذا.
* لون الدم أحمر غامق و قليلا فقط كتل دم متجمعة.
* قبل أن تنزل بأيام تبدأ افرازات شفافة و آخرها نقطة دم صغيرة و أصلي، ثم تنزل ٣ أيام خفيفة جدا، ثم تنزل ٣ أيام غزيرة ثم تخف بالسابع ثم الثامن أطهر.



برغبة شخصية مني في الامتناع عن الحمل و تجربتها قبل شهر من الزواج، ذهبت إلى المستشفى ..
و بعد استشارة طبيبة و عمل الفحوصات و التحاليل اللازمة وصفت لي "مارفيلون"،
تناولته لمدة ٨ أشهر ثم توقفت نهائيا كالتالي:
٢٠ يناير: تناولت آخر حبة من شريط مارفيلون الأخير.
٢٥ يناير : أول يوم نزلت فيه الدورة.
٢ فبراير: أول يوم توقفت فيه الدورة.
٢١ مارس:ارتفعت حرارة جسمي ٣ أيام قبل و بعد و شعرت بألم و وخزات طفيفة في الخاصرة اليمنى و أسفل البطن و الظهر و محيط الخصر عموما.
^(طول الفترة الماضية افرازات لكنها قليلة جدا شفافة أو بيضاء مثل القشدة، و حللت بجهاز التحليل المنزلي و كانت النتيجة سلبية).
١ أبريل: أول يوم نزلت فيه الدورة (قبله بثلاث أيام بدأت افرازات شفافة ما قبل الدورة مع نقطة صغيرة جدا من الدم مخلوط معها في اليومين الأخيرين و صليت و حدث جماع).
٨ أبريل: توقف الدورة، و خرجت الكدرة البيضاء ( افراز نهاية الدورة).
دريم ويب
دريم ويب
رفع
عديلة 1
عديلة 1
رفع
رفع
شكرا،
فيه طبيبة نساء وولادة تشررف على هذا القسم صح؟
صغيرتي نور عيني 🌺
الاستشارة: أرغب بالحمل لذا .. ١-أرجو إخباري بأيام التبويض و الخصوبة عندي و متى يحدث الحمل عندي و ما الفرق بينهما ؟ ٢- هل يصح طبيا أن أحمل الآن ؟. طبيعة دورتي الشهرية قبل الزواج و تناول حبوب منع الحمل: * الحمدلله لا أشعر بآلامها نهااائيا و لا أتقيأ و لاشيء، فقط قد أكتئب و أتحسس نفسيا (و يأتيني غثيان قبل قدومها بأسبوع تقريبا يوم واحد فقط و يزول سريعا، و ربما ألم طفيف بإحدى الخاصرتين). * مدتها أيام و غالبا تكون ٧ و أطهر بالثامن. تأتيني في نفس تاريخ اليوم من كل شهر أو تتأخر من يوم إلى أسبوع و قد يتغير موعدها جذريا أحيانا من موسم لموسم مثلا من الصيف للشتاء و هكذا. * لون الدم أحمر غامق و قليلا فقط كتل دم متجمعة. * قبل أن تنزل بأيام تبدأ افرازات شفافة و آخرها نقطة دم صغيرة و أصلي، ثم تنزل ٣ أيام خفيفة جدا، ثم تنزل ٣ أيام غزيرة ثم تخف بالسابع ثم الثامن أطهر. برغبة شخصية مني في الامتناع عن الحمل و تجربتها قبل شهر من الزواج، ذهبت إلى المستشفى .. و بعد استشارة طبيبة و عمل الفحوصات و التحاليل اللازمة وصفت لي "مارفيلون"، تناولته لمدة ٨ أشهر ثم توقفت نهائيا كالتالي: : تناولت آخر حبة من شريط مارفيلون الأخير. : أول يوم نزلت فيه الدورة. ٢ فبراير: أول يوم توقفت فيه الدورة. ٢١ مارس:ارتفعت حرارة جسمي ٣ أيام قبل و بعد و شعرت بألم و وخزات طفيفة في الخاصرة اليمنى و أسفل البطن و الظهر و محيط الخصر عموما. ^(طول الفترة الماضية افرازات لكنها قليلة جدا شفافة أو بيضاء مثل القشدة، و حللت بجهاز التحليل المنزلي و كانت النتيجة سلبية). ١ أبريل: أول يوم نزلت فيه الدورة (قبله بثلاث أيام بدأت افرازات شفافة ما قبل الدورة مع نقطة صغيرة جدا من الدم مخلوط معها في اليومين الأخيرين و صليت و حدث جماع). ٨ أبريل: توقف الدورة، و خرجت الكدرة البيضاء ( افراز نهاية الدورة).
الاستشارة: أرغب بالحمل لذا .. ١-أرجو إخباري بأيام التبويض و الخصوبة عندي و متى يحدث الحمل عندي و...
علشان المانع اللي استخدمتيه هرموناتك يمكن تخربطت يبغالها شوية وقت على ما ترجع طبيعية الحين احسبي الدورة اللي قبل هذي متى جاتك و الدورة الاخيرة متى جاتك و عدي كم يوم اذا ٢٨ يوم يعني من يوم ١٠ ابدأي جماع يوم ايه و يوم لا لمدة ٧ ايام يعني الى يوم ١٦ من الدورة و اذا كانت اطول من ٢٨ يوم حطي عدد الايام و نقصي منه ١٤ يوم يعني مثلاً ٣٠ يوم - ١٤ يوم = ١٦ يعني يوم ١٦ راح يكون يوم التبويض حقك

اذا احتجتي اي مساعدة كلميني
Amoraa19
Amoraa19
علشان المانع اللي استخدمتيه هرموناتك يمكن تخربطت يبغالها شوية وقت على ما ترجع طبيعية الحين احسبي الدورة اللي قبل هذي متى جاتك و الدورة الاخيرة متى جاتك و عدي كم يوم اذا ٢٨ يوم يعني من يوم ١٠ ابدأي جماع يوم ايه و يوم لا لمدة ٧ ايام يعني الى يوم ١٦ من الدورة و اذا كانت اطول من ٢٨ يوم حطي عدد الايام و نقصي منه ١٤ يوم يعني مثلاً ٣٠ يوم - ١٤ يوم = ١٦ يعني يوم ١٦ راح يكون يوم التبويض حقك اذا احتجتي اي مساعدة كلميني
علشان المانع اللي استخدمتيه هرموناتك يمكن تخربطت يبغالها شوية وقت على ما ترجع طبيعية الحين احسبي...
طيب احسبي لي متى التبويض اخر دوره كانت ٢٨/٦/١٤٤٠ و استمرت سبعه ايام و هالشهر جاتني يوم واحد و حتستمر سبعه ايام

وحكون شاكره لكِ.