ما اكثر البدع في زماننـا.. بقلمي

ملتقى الإيمان




بسم الله الرحمن الرحيم ..
ان الحمدلله نحمدُ ونستغفرُه ونستعينهُ ونستهديه ونعوذُ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهديه الله فلامضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد ان لا لاإله الا الله وان محمد عبده ورسوله ..ان اصدق الحديث حديثُ الله وشر الأمور محدثاتها..وكل محدثة بدعه وكل بدعة ضلاله وكل ضلالة في النار..
اما بعد ..
شهدنا إخواني وأخوات في الايام الماضيه محدثات كثيره ومازلنا نشاهد
ونسمع ونرى ..الكثير والكثير..فأي محدثات نقتدي ونقلد الجاهلون والكفره بهاوهي تقودنا إلي النار.. نعم النار لان كل محدثة ضلاله وكل ضلالة في النار..
انستهين بهذا الكلام ويغيب عن اذهانينا وكأنه لم يذكر شيء في صدد
تلك المحدثات ..قبل ايام سمعنا ما يدعا بعيد الحب..



الغرب صنعو للحب عيد وذكرى لقصه يحتفلون بها يوم من كل عام ليتبادلو فيه الهدايا ويعبرون عما في داخلهم من حب قد لا يصرحون به الا يوم من كل عام ..طقوس صنعوها لكي تغسل جفأ قلوبهم بينما ديننا الحنيف الذي هو دين الحب والتسامح دين الإسلام الذي اعطى كل ذي حقاًحقه ..فكما نعلم بأن الهدايا لها اثر عجيب على النفس
لذالك قال صلى الله عليه وسلم ..(تهادو تحابو) وقال تعالى
في كتابه العزيز ان بلقيس في زمن سيدنا سليمان عليه السلام ارسلت
له هديه ..ذلك حين قال
(وإني لمرسلةإليهم بهديه فناظرةبم يرجع المرسلون )
صدق الله العظيم..

هذا هو دينناالذي علمنا ادآب استحدثوها الغرب لكي يتحابو وجعلو منها يوم بينما هي من عادتنا ..وليس فقط الغرب هماهل للبدع ومستحدثات الأمور يوجد البعض من المسلمين
هداهم الله ايضاً استحدثو امور لا ينبغي ولا يجوز الإحتفال بها كما سمعنا قبل ايام عن إحتفال البعض بما اسموه الإحتفال بالمولد النبوي..




اي بدع إبتدعتها عقول بعض البشر..ايجوز هذا هل يرضي ذالك نبينا
محمد صلى الله عليه وسلم ..نحتفل بمولده ولا نقتدي به نسو ان محبته تكمن صلى الله وسلم في (طاعته فيما امر وإجتناب ما نهى عن وزجر)



أأمر صلى الله عليه وسلم بألإحتفال بمولده اي محبه تلك التي تجعلنا نعصيه ولا نطيعه فيما امر..وتتابع البدع وتستمرومنها ايضاً ما نسمع عنه الان والذي سوف نستقبل بعد ايام الا وهو عيـــد الام.



الام التي جعل الإسلام رضاها من رضى الخالق عزوجل ان نجعل يوم لكي نقدم لها الهدايا ..الأم التى قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما جاء له رجل يسأله (من احق الناس بحسن صحابتي قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال ابوك)..






هذه هي الام ومكانتها التى خصص لها البعض يوم ليصنعو منه عيد لها لكي ينسوها باقي الأيام اي عقول نفكر بها واي مستحدثات نقتدي بها



نسأل الله وإياكم ان يقينا شر كل المحدثات والفتن وان يحصنا بديننا الحنيف وتعاليمه ..
إعتذاري على الإطاله ..
وتحياتي للجميـــــــــــــع
::

م\ن
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عزه العمري
عزه العمري
جزاك الله خير
خبرة حياة1
خبرة حياة1
جزاك الله خيرا ماأكثر البدع في زمننا هذا الله يهدينا .
ترف$$$$
ترف$$$$
ترف$$$$
ترف$$$$
دلــــع انــثــى
جزآكك الله الجنهه ,

ماننحرم منككِ يَ بطةة ,

لــآآهنتي