ام هيثـم

ام هيثـم @am_hythm_7

عضوة نشيطة

ما القصص التي تقصونها لاطفالكم؟

الأمومة والطفل

السلام عليكم..


هل تقصون لاطفالكم قصص وما هي هذة القصص ؟؟

أفيدونا من خبراتكم..
8
663

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

يالله سترك
يالله سترك
تدرين ضاااااااااااااق صدري تدرين ليش؟؟؟؟؟؟؟؟

لقيت موضوعك بالصفحة الرابعة ومالقيت ولا رد للاسف !!!

نحن شعب لا يقرأأ برغم اول سورة نزلت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( أقرأ)

حبيبتي تذكرت موضوعك الي من غير ردود برنامج خواطر الي كان يجي في رمضان وسئل العربيات عن الكتب و قصص الاطفال ولا وحده عربية مسلمة ردت على السؤال
عكس الاجنبيات الي اعطوه لستة من اسماء كتب الاطفال !!
عرفت ليش هم متقدمين علينا بمرااااااااااااااااحل


على فكرة انا اكتب الرد وانا حاطة في بالي من زمان اروح لمكتبة جرير وراح اشتري كتب لبنوتي كل يوم قصة حتى لو ماتفهم بس تعود على شوفة الكتاب وراح اقولك اسماء اكتب ان شاء الله :)
أم دحومي الحلو
تدرين ضاااااااااااااق صدري تدرين ليش؟؟؟؟؟؟؟؟ لقيت موضوعك بالصفحة الرابعة ومالقيت ولا رد للاسف !!! نحن شعب لا يقرأأ برغم اول سورة نزلت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( أقرأ) حبيبتي تذكرت موضوعك الي من غير ردود برنامج خواطر الي كان يجي في رمضان وسئل العربيات عن الكتب و قصص الاطفال ولا وحده عربية مسلمة ردت على السؤال عكس الاجنبيات الي اعطوه لستة من اسماء كتب الاطفال !! عرفت ليش هم متقدمين علينا بمرااااااااااااااااحل على فكرة انا اكتب الرد وانا حاطة في بالي من زمان اروح لمكتبة جرير وراح اشتري كتب لبنوتي كل يوم قصة حتى لو ماتفهم بس تعود على شوفة الكتاب وراح اقولك اسماء اكتب ان شاء الله :)
تدرين ضاااااااااااااق صدري تدرين ليش؟؟؟؟؟؟؟؟ لقيت موضوعك بالصفحة الرابعة ومالقيت ولا رد للاسف...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله موضوعك حلووووووووووو

طبعاً القصة على حسب عمر الطفل وعلى حسب رغبته

فيه أطفال يفضلون قصص الحيوانات وفيه أطفال يفضلون القصص الإجتماعية وغيره وغيره

أنا ولدي يوم كان عمره سنتين كانت تستهويه القصص اللي فيها أصوات حيوانات أو أشكال
وكنت لو أبي أقص له .. أقول له بعدين جت الدجاجة اللي تقول كوكوكو
ولحقها الكلب اللي يقول ........ وأكممممممل

الحين عمره 5 سنوات الله يحفظه، أشتري له قصص فيها صور كبيرة وكتابة بحروف كبيرة
هو مايقرأ (توه بادي يتعلم الحروف) بس عشان يحفظ رسمة الحروف، شريت الكتب من مكتبة العبيكان

اخترت له القصص اللي فيها آداب حلوة أحسها ناقصة ولدي
بما انه البكر وتغربنا من بدري .. فأحسه مو متعاون مرة مع الأطفال وشريت له قصة عن التعاون
فهمتي علي؟

أما القصص اللي أقصها عليه إذا جا ينام، يعني عشان نطفي النور، ومو وقت قراية من الكتب
أكثر قصة أقصها قصة الدجاجة اللي كانت بتسوي كيكة وتروح عند كل حيوان تبيه يساعدها وما أحد ساعدها
طبعاً أعد له أغلب الحيوانات .. يعني راحت عن القطوة وقالت لا أبي أشرب الحليب
وأعد كل حيوان رفض وعذره يكون شي معروف فيه الحيوان (أما ياكل أكلته الخاصة أو يسوي فعله الخاص)
وفي الأخير جت الدجاجة وسوت الكيكة بروحها وحطتها عالشباك وكل الحيوانات شموا الريحة الحلوة وجوا يبي ياكلون وعيت عليهم عشانهم ماعاونوها

طبعاً أنا أضفت من عندي انها سامحتهم و قالت لهم هذي آخر مرة ..
عشان يتعود ولدي على "العفو عند المقدرة" :)

أما هو الله يحفظه زاد من عنده انها يوم نادت الحيوانات وماحد رضى يساعدها نادت الولد الحلو :42:
وهو الوحيد اللي ساعدها و أكل معها :42:

أما قصص سندريلا وماشابهه ما شدته أبد يمكن لأنه ولد ..!!

عموماً خبرتي قليلة في هالأمور
وياليت نلقى عند الأخوات أفكار أكثر :26:
sara511
sara511
انا عن نفسي اقص لاطفالي قصص الانبياء
بس اخليها بشكل مبسط و لطيف و اكرر نفس القصه من حين لاخر
أم دحومي الحلو
انا عن نفسي اقص لاطفالي قصص الانبياء بس اخليها بشكل مبسط و لطيف و اكرر نفس القصه من حين لاخر
انا عن نفسي اقص لاطفالي قصص الانبياء بس اخليها بشكل مبسط و لطيف و اكرر نفس القصه من حين لاخر
أختي ياليت تقولين لنا طريقتك في سرد القصة .. إذا مايكلف عليك ..
لأني كل ما أحاول أقص لولدي قصص الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بما انها الأسهل والأقرب
ما أقدر أوصل له المعلومة ولاهو مستوعب وش يعني نبي أو رسول

وجزاك الله خير :26:
شوشو 12
شوشو 12
انا عن نفسي اشتريت قصص لبنتي بس باقي ماتفهم الكلام بس تحب الصور اللي فيها فاشتريت لها كتب صور للاطفال وبسم الله عليها تجيب الكتاب قبل ماتنام واشر لها على الصور واقول اسامي الحيوانات او الصور الموجودة فيها ومرة تحب الصور وان شاء الله لما تكمل السنتين راح اقص لها القصص واكيد راح تكون تعودت على هذي الحركة...من كتب الصور..