ما هو الاكتئاب؟ ?What Is Depression

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

ما هو الاكتئاب؟الاكتئاب هو حالة نفسية بتتميز بشعور شديد بالحزن والتعب الشديد وفقدان الاهتمام حتى بالأمور اليومية، ويشمل الاكتئاب أيضًا عدم الرغبة في القيام بالأنشطة والرغبة في الانعزال عن الناس اللي حواليك، وبيؤثر الاكتئاب بشكل سلبي على النوم والشهية والطاقة.



ما هي أنواع الاكتئاب؟في أنواع متعددة من الاكتئاب من الممكن أن يصاب بها الأشخاص، ومنها:
  • الاكتئاب السريري (الاكتئاب الكبير): وهو الشكل الأكثر شيوعًا للاكتئاب، بيصاحبه شعور بالحزن الشديد وفقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية، وممكن الشخص يفضل طول اليوم قاعد في غرفته ورافض الخروج والتعامل مع الناس اللي بره.
  • اضطراب الاكتئاب الثنائي: هو حالة نفسية تتميز بمشاعر شديدة من الحزن وفقدان الاهتمام في الأنشطة اليومية لمدة طويلة، وبتأثر بشكل سلبي على الحالة المزاجية والسلوكية للفرد، وبيتم تشخيص اضطراب الاكتئاب الثنائي لما تستمر الأعراض لمدة معينة، على الأقل لمدة أسبوعين، وبتكون شديدة كفاية لتسبب صعوبة في الحياة اليومية للفرد، زي القيام بالأنشطة اليومية أو العمل.
  • اضطراب اكتئابي مناعي: حالة من الاكتئاب ممكن يحصل بسبب صدمة نفسية.
  • اضطراب الهوية الذاتية المتناحي المزاجي: حالة صحية بتتميز بتغيرات متكررة في المزاج والهوية الشخصية للفرد، بيشعر فيها الفرد المصاب بفترات من الارتباك والتشتت وفترات تانية من الثقة الزائدة والنشاط المفرط.
0
32

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️