ما هو الفرق بين الصابون العادي و جل الاستحمام ؟‎

الملتقى العام

عندما تكونين في محل مستحضرات التجميل

الخاص بك وتحاولين اتخاذ القرار لشراء منظف

الجسم أثناء الاستحمام وهل الصابون العادي

الافضل ام جل الاستحمام؟ في النهاية الامر ليس

معقداً وسنتحدث عنه في هذا المقال.

الفرق بين الصابون والجل
الصابون يصنع من اتحاد الزيوت النباتية مع قاعدة قلوية وهي عملية تسمى التصبن وبالطبع تختلف انواع الزيوت من منتج إلى آخر. الاختلاف أيضاً ما بين المنتجات يكون على حسب الغرض منها مثل الصابون الخاص بعلاج حب الشباب والصابون المرطب والصابون المطهر كل نوع يحتوي على مواد خاصة إضافية لتناسب الغرض مثل الزيوت للترطيب أو المواد المطهرة للتعقيم.
وبالنسبة للجل تتم نفس العملية ولكن تختلف القاعدة القلوية وعادة ما يحتوي الجل والصابون السائل عامة على مواد إضافية لتعطيه القوام السائل كما تجمع المواد الفعالة معا هذه المواد مثل الصوديوم لوريل سلفات وهي المادة التي دار عليها الكثير من الجدل مؤخراً وبالرغم من أن هذه المادة تمت تبرئتها من التسبب في مرض السرطان إلا أن معظم شركات التجميل أصبحت تحاول تفاديها والعثور على بدائل لها في الشامبو والصابون السائل.
والآن ما هو الاختيار؟ الصابون العادي أم الجل؟
الصابون جيد لإزالة الأوساخ والأتربة والزيوت من على البشرة وسهل في الاستعمال سواء بمفرده أو باستعماله مع الليفة ومناسب للرياضيين والذين يتعرقون بكثرة.
وعلى الجانب الآخر لأصحاب البشرة الحساسة والقابلة للإصابة بالاكزيما عليهم استعمال الجل لأنه يقوم بزيادة ترطيب الجلد كما يحتوي على مواد مهدئة وملطفة للجلد.
وينصح الخبراء بعدم اتخاذ قرار صارم للاختيار بين الصابون والجل وترك الموضوع يتم بالتبادل بينهما كل فترة على حسب الطقس، لأن البشرة تحتاج العناية في الطقس البارد وتحتاج الى الصابون العادي في الطقس الحار.


----------------------------------------------------------
لعيونكم منقول
11
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

^عطوره^
^عطوره^
مشكوره على الموضوع

وانا عندي سؤال اي افضل ليفه نستخدم

الليفة الخشنه








او الليفه الناعمه





:)
ميزتي بأخلاقي
ميزتي بأخلاقي
مشكوره يارا عاالنقل عطوره باالنسبه لليفه الناعمه تستخدم كإستخدام يومي لاكن الليفه الخشنه مرتين لثلاث باالشهر فقط عشان ماتجرح جسمك ويسمر بسببهاوخليها مع الصابون المغربي تنفع معاه اكثر
^عطوره^
^عطوره^
مشكورات اخواتي ميزتي باخلاقي وبنات العيله على ردكم على سؤالي وانا حضرتي طايحه على الليفه الخشنه على اساس ينظف اكثر :freak6:
نيران بارده حاره
نيران بارده حاره
الحمد لله انا عمري في تاريخ حياتي كلها ما استخدم الى صابون لوكس او اي صابون بريال
لان اشعر برطوبة مع امتزاج قطرات الماء مع خليط الجسد فتتكون بلورات تساعد على تفتيح اجزاء المخيخ عند تفريشة بالليفة
TWETTY
TWETTY
الليفه الخشنه افضل واللي يسمر جلدها تعتمد على طريقه الاستعمال كل شي زاد عن حده انقلب ضده والصابون ينشف البشره عن تجربه وليفة الحمام المغربي غير خامتها زي المبرد يعني هي اللي تستعمل مرة بالشهر