Dolly2

Dolly2 @dolly2

عضوة جديدة

ما هي منتجات التنظيف التي لا ينبغي خلطها

التنظيف والتنظيم

هل تعلم أن الكثير من الناس يخلطون منتجات التنظيف ويفكرون في تعزيز الآثار عند التنظيف؟ على الرغم من أن طريقة التفكير هذه تبدو منطقية ، إلا أن الواقع مختلف تمامًا. في الواقع ، من خلال صنع هذه الخلطات ، يمكنك الكشف عن صحتك وصحة من حولك. لذلك ، حتى لا تتعرض لمخاطر غير ضرورية ، نوضح هنا منتجات التنظيف التي لا يجب خلطها .

منتجات التنظيف التي لا يجب خلطهاتدفع الرغبة في الحصول على نظافة عميقة ومرضية العديد من الأشخاص إلى تجربة إجراءات غير معتمدة. ضمن هذه ، خليط من بعض منتجات التنظيف أو المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب فقط رد فعل سام وخطير على الصحة. وبالتالي ، ندعوك لمعرفة منتجات التنظيف التي لا يجب خلطها من أجل العناية بصحتك وصحتك.
بعد ذلك ، سنتحدث عن عدة مجموعات يجب تجنبها:
خطر خلط الكلور والكحوليُعرف التبييض أيضًا باسم هيبوكلوريت ، ويستخدم على نطاق واسع بسبب آثاره المؤكسدة وسعره المعقول. يجذب هذا المركب الانتباه بسبب خصائصه القوية في التطهير والتبييض . لهذا السبب ، هناك من يرى أنه بإمكانه مزجه مع منتجات أخرى. على سبيل المثال ، يبدو أن مزج المبيض والكحول مزيج فريد. ونعم هي كذلك ، ولكن بسبب المشاكل التي يمكن أن تؤدي إليها.
اتضح أنه عند مزج المبيض والكحول ، فإنه ينتج الكلوروفورم وحمض المرياتيك . هذا يسبب آثار صحية خطيرة للغاية. حتى تعرف بعضًا من هؤلاء ، نصفهم أدناه:
  • ردود فعل بسيطة : قد يحدث دوار ، غثيان وفقدان للوعي.
  • ردود الفعل الخطيرة : مشاكل في العين والجلد والرئتين والكبد وعلى المدى الطويل حتى ظهور السرطان.
  • التأثيرات الشديدة : قد يحدث توقف في التنفس وحتى الموت.
تفاعل الكلور مع الأمونيااكتسب كل من المبيض والأمونيا قبولًا واسعًا في عالم التنظيف والتعقيم. خاصة في أوقات كوفيد -19 هذه تم إعطاؤهم أهمية كبيرة. أحدهما مبيض قوي والآخر مزيل للدهون . ومع ذلك ، عند خلط المبيض والأمونيا ، ينتج التفاعل الكلورامين ، مما يؤدي إلى حمض الهيدروكلوريك.
كل هذا شديد السمية وخطير على الصحة والبشرة. لذلك ، يجب ألا نخلط كلا المنتجين أبدًا. ما هي بعض أكثر العواقب الملحوظة؟
  • رد فعل في الجهاز التنفسي : من بين التأثيرات التهاب الأنف وتهيج البلعوم والحنجرة والسعال.
  • رد فعل الجلد : يحدث تهيج الجلد مثل الحكة وتغير اللون والالتهاب.
  • ردود الفعل الرئيسية : يمكن أن يؤدي التعرض الشديد إلى تسمم حاد يتطلب عناية طبية فورية.
لماذا لا تخلط الغسول والخلالخل والتبييض من المنتجات التي يستخدمها كثير من الناس عند التنظيف. ومع ذلك ، نقول مرة أخرى أنه يجب أن يكونا منفصلين. يمكن أن يكون مزيج هذه المنتجات ضارًا بالصحة . هذا لأنه عندما يتم دمجهم ، يتم إنشاء غاز يسمى غاز الكلور. وهذا الغاز ، على الرغم من كونه غير مرئي ، يسبب تأثيرات فورية. ما هي بعض؟
  • التأثيرات على الجسم : يسبب تلف الأغشية المخاطية والعينين والرئتين والحلق. بفضل هذا من الممكن الشعور بصعوبة شديدة عند التنفس والاحتقان.
  • التأثيرات على الجلد : عندما يكون هناك ملامسة مباشرة للجلد ، يمكن أن تظهر أيضًا بعض البثور أو حتى التهيج في هذه المناطق.
خلط الكلور  ومنتجات التنظيف الأخرىعند التنظيف ، قد يكون هناك إغراء لدمج بعض المنتجات الأخرى مع المُبيض. ومع ذلك ، فإن الاختلاط مع هيبوكلوريت ليس مفيدًا بأي شكل من الأشكال . إذا تم دمجها مع منظف الحمام أو منظف الزجاج أو أي منظف آخر ، يتم أيضًا إنتاج غاز الكلور. هذا هو السبب في وجود تأثيرات على كل من الأغشية المخاطية والعينين. هذه هي بعض:
  • تأثيرات الغشاء المخاطي والعين : يحدث احتقان ومشاكل في التنفس مثل زيادة صعوبة القيام بذلك. أيضا ، حرقان في العين.
خليط الخل وبيروكسيد الهيدروجينهل يمكنك مزج الخل مع بيروكسيد الهيدروجين؟ الجواب لا. عندما تصنع خليط الخل وبيروكسيد الهيدروجين في وعاء سوف تولد حمض الباراسيتيك المعروف جيدًا. إنه ضار لكل من الغشاء المخاطي والعينين. بالطبع ، يمكنك استخدامها في نفس المكان ، وتطبيق واحد فقط أولاً وآخر لاحقًا ، ولكن ليس معًا أبدًا.
هذه بعض التأثيرات الناتجة عن توليفاتها.
  • تفاعلات الجلد والجسم : يحدث تهيج في العين والحلق والجلد والأنف.
  • رد فعل في الرئتين : تتهيج الرئتان أيضًا مما يسبب عدم الراحة عند التنفس وقد يحدث تلف دائم لهما.
لماذا لا تخلط صودا الخبز والخلكما أن خلط صودا الخبز والخل ليس هو الخيار الأفضل عند البحث عن نتائج تنظيف أفضل. بادئ ذي بدء ، يبطل هذا المزيج تأثير التنظيف لكلا المنتجين . في هذه الحالة ، نفهم أنه لن يكون هناك أي قيمة في الاستمرار في محاولة استخدامه كمنتج واحد.
من ناحية أخرى ، فقد ثبت أنه إذا تم تخزينها معًا أو وضعها في نفس الحاوية ، فإنها تنفجر. في الواقع ، إنه أحد الاختبارات التي يتم إجراؤها على الأطفال لمحاكاة ثوران بركاني. ويمكنك التأكد من أنه سيسبب أيضًا ضررًا للصحة. على سبيل المثال ، يمكن أن تحدث حروق في العين والغشاء المخاطي .
مزيج المنتجات من ماركات مختلفةمن المهم أن تتذكر أن كل علامة تجارية تعمل بصيغة محددة عند الخلط لإنتاج منتجاتها. على الرغم من أن هذه قد تكون مشابهة جدًا لتلك المعروفة ، إلا أننا إذا حاولنا الانضمام إليها ، فإنها ستحقق أيضًا تأثيرات غير مؤكدة . وبعضها يمكن أن يلحق الضرر بالصحة. لذلك ، من الأفضل منع كل هذه المخاطر المحتملة باستخدامها بشكل منفصل.
كما رأينا ، لا ينبغي الاستخفاف بمنتجات التنظيف. ونحن نعلم بالفعل منتجات التنظيف التي لا يجب خلطها أبدًا. الآن ، كيف يمكنك منع هذه المخاطر غير الضرورية؟ الاعتماد على شركة من المهنيين في هذا القطاع  مثل افضل شركة تنظيف بابها . من خلال الخبرة في هذا المجال والتدريب على منتجات التنظيف ، يمكنك أن تكون آمنًا في المنزل أو في المكتب أو الشركة.
0
461

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️