عصير كوكتيل @aasyr_koktyl
عضوة جديدة
*~*~* مبروك أمتي *~*~*
في يوم الجمعة الخامس عشر من شهر رمضان المبارك
امتن الله على الأمة الإسلامية بإزالة رأس من رؤوس الفتنة
و الضلال ، طالما قبع في أشرف البقاع و نشر أشنع البدع
إنه المشؤوم " محمد بن علوي المالكي "
عليه من الله ما يستحق
مختصر جرائمه في الدين و العقيدة :
1_يعتبر المالكي حالياً حامل راية التصوف في بلاد الحرمين
2_يحث على إحياء الاحتفالات المبتدعة أمثال الاحتفال بالمولد النبوي
3_من أشنع معتقدات هذا الضال المضل أنه يصرح بأن الشخص لا يعتبر مشركا ولو استغاث بغير الله أو اعتقد في النبي صلى الله عليه وسلم أو في غيره أنه يتصرف في الكون إلا إذا اعتقد الاستقلالية
4_ يقول أن الرسول يعلم الغيب و يعرف خواطر أمته و أعمالهم و حتى نياتهم
5_ أعتبر من خرج إلى زيارة القبر النبوي أنه مهاجر إلى الله ورسوله
6_ يقول بأن روح النبي صلى الله عليه وسلم تحضر مجالس الذكر!، والتي منها - حسب زعمه - مجالس المولد النبوي
7_ قال في"الذخائر" بإمكانية رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة
وقد رد عليه جمع من علماء الأمة الفضلاء وعلى رأسهم الشيخ ابن باز رحمه الله
الذي قال عنه انه طاغوت من طواغيت هذا الزمان
صورة بيان هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية حول محمد بن علوي المالكي كاملاً
الجواب الكافي لمن سأل عن محمد بن علوي المالكي من الموقع الثقة ( صيد الفوائد )
لمن لم يعرف من هو محمد علوي المالكي عامله الله بما يستحق للأخت حواء الصغيرة
من هو ذلك النكرة المدعو بالمالكي ؟؟؟
لها أيضا جزاها الله خيرالجزاء
لا رحمه الله . والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
11
923
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
طيف الأحبة
•
اسال الله العلي القدير ان يعجل علينا باقتصاص جذور الشرك والمشكركين ومن اراد الاسلام و المسلمين بسوء
زائرة
•
أختي عصير كوكتيل
الحمد لله الذي كفى المسلمين شره
الحمد لله على نعمة السنة واسأل الله أن يثبتنا عليها حتى الموت
واسأل الله أن يبارك لنا في علمائنا ويمد لنا في اعمارهم وينفعنا بعلمهم
لكني تمنيت لو لم تقولي عبارة (لا رحمه الله) لأن رحمة الله وسعت كل شئ والله ارحم الراحمين.
اسأل الله عز و جل أن يرحمني ويرحمك ويرحم جميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات..آآآمين
اني انصح نفسي وبقية الأخوات أن يحذرن من زلات اللسان والكتابة فلعل كلمة يتفوه بها المسلم أو المسلمة لايلقي بها بالآ تنقص من حسناته وتزيد من سيئاته
كما أني بحثت عن قول سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز رحمه الله (أن محمد علوي مالكي طاغوت من طواغيت هذا الزمان) ولكني لم أجدها كما أني استبعد هذا القول من الشيخ ابن باز رحمه الله فقد كان الشيخ في حياته ينقد الأخطاء ويصحح المفاهيم لدى الناس بأجمل اسلوب وأرق عبارة ولذلك كان يحبه كل الناس حتى اصحاب البدع من امثال محمد علوي مالكي وغيره
رحم الله علماء السنة امثال الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين والشيخ محمد البسام والشيخ الألباني الذين احيو سنة النبي صلى الله عليه وسلم ونشروها في كل المعمورة وحاربو البدع وابطلوها.
الحمد لله الذي كفى المسلمين شره
الحمد لله على نعمة السنة واسأل الله أن يثبتنا عليها حتى الموت
واسأل الله أن يبارك لنا في علمائنا ويمد لنا في اعمارهم وينفعنا بعلمهم
لكني تمنيت لو لم تقولي عبارة (لا رحمه الله) لأن رحمة الله وسعت كل شئ والله ارحم الراحمين.
اسأل الله عز و جل أن يرحمني ويرحمك ويرحم جميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات..آآآمين
اني انصح نفسي وبقية الأخوات أن يحذرن من زلات اللسان والكتابة فلعل كلمة يتفوه بها المسلم أو المسلمة لايلقي بها بالآ تنقص من حسناته وتزيد من سيئاته
كما أني بحثت عن قول سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز رحمه الله (أن محمد علوي مالكي طاغوت من طواغيت هذا الزمان) ولكني لم أجدها كما أني استبعد هذا القول من الشيخ ابن باز رحمه الله فقد كان الشيخ في حياته ينقد الأخطاء ويصحح المفاهيم لدى الناس بأجمل اسلوب وأرق عبارة ولذلك كان يحبه كل الناس حتى اصحاب البدع من امثال محمد علوي مالكي وغيره
رحم الله علماء السنة امثال الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين والشيخ محمد البسام والشيخ الألباني الذين احيو سنة النبي صلى الله عليه وسلم ونشروها في كل المعمورة وحاربو البدع وابطلوها.
زائرة
•
* بعض أقوال العلماء في محمد بن علوي االمالكي وكتبه:
1- قال الشيخ العلامة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - في مقدمته لكتاب الشيخ عبدالله بن منيع- حفظه الله -"حوار مع المالكي في رد منكراته وضلالاته "(ص5- 6): (فقد اطلعت على أمور منكرة في كتب أصدرها محمد علوي مالكي، وفي مقدمتها كتابه الذميم الذي سماه "الذخائر المحمدية" … (إلى أن قال) وقد ساءني كثيرا وقوع هذه المنكرات الشنيعة والتي بعضها كفر بواح من محمد علوي المذكور) كما وصفه في نفس المقدمة بقوله:(وبين - أي الشيخ ابن منيع - للناس ما عليه المذكور - أي المالكي - من سوء عقيدة وخبث اتجاه وبعد عن الحق والصواب) اهـ.
كما وصف المالكي في نفس المقدمة بـ (المبتدع الضال).
وإليك المقطع الصوتي التالي والذي يتحدث فيه الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله على محمد بن علوي المالكي:
http://saaid.net/Doat/Zugail/318.ram
2- قال الشيخ عبدالله بن منيع في كتابه"حوار مع المالكي"(ص8):(لقد كنت في شهري جمادى وشهر رجب من عام 1402هـ في إجازة وفي إحدى زياراتي لسماحة الشيخ عبدالله بن حميد رحمه الله ناولني هذه الرسالة - يقصد رسالة "حول الاحتفال بالمولد النبوي" للمالكي- وطلب مني أثناء تمتعي بالإجازة أن أرد عليها بعد أن أبدى استياءه واستنكاره وغضبه وتمعره من هذا الرجل، ومكابرته وسوء معتقده وخروجه عن ربقة الإسلام بما ينشره من شركيات وضلالات ومنكرات).
3- قال الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله في شريط "حاطب ليل":(محمد بن علوي مالكي ، ( حاطب ليل ) صوفي زائغ لا ينبغي أن يُعتمد عليه ولا ينبغي أن يُحضر درسه ، أيوب بن أبي تميمة نهى إخوانه أن يحضروا حلقة عمرو بن عبيد ، فذلكم الزائغ الضال لا ينبغي أن تُحضر حلقته ولا أن يُكثر سواده).
كما وصفه رحمه الله بداعية الضلال حيث قال في تقديمه لكتاب "الصارم المنكي في الرد على السبكي" للإمام ابن عبدالهادي رحمه الله والذي حققه عقيل المقطري وطبع في "مؤسسة الريان للطباعة والنشر والتوزيع" (ص5):(وإني أنصح من يريد أن يرد على دعاة الضلال في زماننا هذا كمحمد علوي مالكي وأشياعه أن يكون أول مرجع لهم هو "الصارم المنكي في الرد على السبكي".. الخ).
4 - قال الشيخ عبدالله بن منيع - حفظه الله - في كتابه "حوار مع المالكي" (ص7) تحت عنوان (تقديم وإعذار):(فكم يعز علينا أن نستثقل نسبة أوصاف التكريم والتقدير لرجل كان أمل الاستقامة والصلاح وسلامة المعتقد، لنشأته في بيئة ذهب عن كثير من أهلها أدران البدع ومظاهر المنكرات ؛ وتدرجه في المراحل الدراسية حتى النهائية إلا أنه مع الأسف بعد أن شب عن الطوق ووصل إلى درجة يفترض أنها بداية النضج الفكري أخذ ينحدر في فكره وعلمه ومعتقده ونوع اتجاهه إلى حال من السخافة وسوء المعتقد والدعوة إلى الذرائع الموصلة إلى الوثنية والجاهلية بما يقوله بلسانه ويكتبه بقلمه ويقرره في مجالس تعليمه وبما ينشره هذه الأيام من مؤلفات فيها الإثم وسوء المعتقد تدعو حالها إلى اعتباره في طليعة الدعاة إلى البدع والخرافات والشرك بالله في الوهيته وربوبيته.. الخ).
5- قال الشيخ أبوبكر الجزائري- حفظه الله - في كتابه"وجاءوا يركضون مهلاً يا دعاة الضلالة "(ص38):(نصب نفسه- أي محمد المالكي- داعياً إلى البدعة والضلالة).
6- قال الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ حفظه الله في كتابه"هذه مفاهيمنا رد على كتاب"مفاهيم يجب أن تصحح""(ص8) واصفاً كتاب"مفاهيم يجب أن تصحح":
(ولما كان هذا الكتاب يعبر فيه كاتبه عن رأيه وفيه من الشطاط عن فهم التوحيد ما فيه، ومن عدم الفهم لدعوة الشيخ - يقصد الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله - ما فيه، ومن الخوض في الدفاع عن الداعين أصحاب القبور من الأنبياء والصالحين، وفي تجويز ما قال الفقهاء في باب "الردة" إنه كفر بالإجماع، ولما لكاتبه من تبع ومريدين استعنت الله في كشف ذلك،
وبيان الحق فيه، وبيان أن ما جوزه الكاتب في "مفاهيمه" من الشرك الذي بُـعِثَ الرسلُ جميعاً وآخرهم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم لقمعه.. الخ).
7- قال الشيخ شمس الدين السلفي الأفغاني- رحمه الله - في كتابه العجاب"جهود علماء الحنفية في إبطال عقائد القبورية" (3/هامش صفحة 1797):(ألف محمد علوي المالكي أحد الدعاة إلى القبورية في عصرنا هذا كتابه القبوري "مفاهيم يجب أن تصحح" برهن فيه على أنه ملبس مدلس قبوري خرافي.. الخ).
1- قال الشيخ العلامة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - في مقدمته لكتاب الشيخ عبدالله بن منيع- حفظه الله -"حوار مع المالكي في رد منكراته وضلالاته "(ص5- 6): (فقد اطلعت على أمور منكرة في كتب أصدرها محمد علوي مالكي، وفي مقدمتها كتابه الذميم الذي سماه "الذخائر المحمدية" … (إلى أن قال) وقد ساءني كثيرا وقوع هذه المنكرات الشنيعة والتي بعضها كفر بواح من محمد علوي المذكور) كما وصفه في نفس المقدمة بقوله:(وبين - أي الشيخ ابن منيع - للناس ما عليه المذكور - أي المالكي - من سوء عقيدة وخبث اتجاه وبعد عن الحق والصواب) اهـ.
كما وصف المالكي في نفس المقدمة بـ (المبتدع الضال).
وإليك المقطع الصوتي التالي والذي يتحدث فيه الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله على محمد بن علوي المالكي:
http://saaid.net/Doat/Zugail/318.ram
2- قال الشيخ عبدالله بن منيع في كتابه"حوار مع المالكي"(ص8):(لقد كنت في شهري جمادى وشهر رجب من عام 1402هـ في إجازة وفي إحدى زياراتي لسماحة الشيخ عبدالله بن حميد رحمه الله ناولني هذه الرسالة - يقصد رسالة "حول الاحتفال بالمولد النبوي" للمالكي- وطلب مني أثناء تمتعي بالإجازة أن أرد عليها بعد أن أبدى استياءه واستنكاره وغضبه وتمعره من هذا الرجل، ومكابرته وسوء معتقده وخروجه عن ربقة الإسلام بما ينشره من شركيات وضلالات ومنكرات).
3- قال الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله في شريط "حاطب ليل":(محمد بن علوي مالكي ، ( حاطب ليل ) صوفي زائغ لا ينبغي أن يُعتمد عليه ولا ينبغي أن يُحضر درسه ، أيوب بن أبي تميمة نهى إخوانه أن يحضروا حلقة عمرو بن عبيد ، فذلكم الزائغ الضال لا ينبغي أن تُحضر حلقته ولا أن يُكثر سواده).
كما وصفه رحمه الله بداعية الضلال حيث قال في تقديمه لكتاب "الصارم المنكي في الرد على السبكي" للإمام ابن عبدالهادي رحمه الله والذي حققه عقيل المقطري وطبع في "مؤسسة الريان للطباعة والنشر والتوزيع" (ص5):(وإني أنصح من يريد أن يرد على دعاة الضلال في زماننا هذا كمحمد علوي مالكي وأشياعه أن يكون أول مرجع لهم هو "الصارم المنكي في الرد على السبكي".. الخ).
4 - قال الشيخ عبدالله بن منيع - حفظه الله - في كتابه "حوار مع المالكي" (ص7) تحت عنوان (تقديم وإعذار):(فكم يعز علينا أن نستثقل نسبة أوصاف التكريم والتقدير لرجل كان أمل الاستقامة والصلاح وسلامة المعتقد، لنشأته في بيئة ذهب عن كثير من أهلها أدران البدع ومظاهر المنكرات ؛ وتدرجه في المراحل الدراسية حتى النهائية إلا أنه مع الأسف بعد أن شب عن الطوق ووصل إلى درجة يفترض أنها بداية النضج الفكري أخذ ينحدر في فكره وعلمه ومعتقده ونوع اتجاهه إلى حال من السخافة وسوء المعتقد والدعوة إلى الذرائع الموصلة إلى الوثنية والجاهلية بما يقوله بلسانه ويكتبه بقلمه ويقرره في مجالس تعليمه وبما ينشره هذه الأيام من مؤلفات فيها الإثم وسوء المعتقد تدعو حالها إلى اعتباره في طليعة الدعاة إلى البدع والخرافات والشرك بالله في الوهيته وربوبيته.. الخ).
5- قال الشيخ أبوبكر الجزائري- حفظه الله - في كتابه"وجاءوا يركضون مهلاً يا دعاة الضلالة "(ص38):(نصب نفسه- أي محمد المالكي- داعياً إلى البدعة والضلالة).
6- قال الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ حفظه الله في كتابه"هذه مفاهيمنا رد على كتاب"مفاهيم يجب أن تصحح""(ص8) واصفاً كتاب"مفاهيم يجب أن تصحح":
(ولما كان هذا الكتاب يعبر فيه كاتبه عن رأيه وفيه من الشطاط عن فهم التوحيد ما فيه، ومن عدم الفهم لدعوة الشيخ - يقصد الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله - ما فيه، ومن الخوض في الدفاع عن الداعين أصحاب القبور من الأنبياء والصالحين، وفي تجويز ما قال الفقهاء في باب "الردة" إنه كفر بالإجماع، ولما لكاتبه من تبع ومريدين استعنت الله في كشف ذلك،
وبيان الحق فيه، وبيان أن ما جوزه الكاتب في "مفاهيمه" من الشرك الذي بُـعِثَ الرسلُ جميعاً وآخرهم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم لقمعه.. الخ).
7- قال الشيخ شمس الدين السلفي الأفغاني- رحمه الله - في كتابه العجاب"جهود علماء الحنفية في إبطال عقائد القبورية" (3/هامش صفحة 1797):(ألف محمد علوي المالكي أحد الدعاة إلى القبورية في عصرنا هذا كتابه القبوري "مفاهيم يجب أن تصحح" برهن فيه على أنه ملبس مدلس قبوري خرافي.. الخ).
الصفحة الأخيرة