أوشن دريم

أوشن دريم @aoshn_drym

كبيرة محررات

مبيضات البشرة

العناية بالبشرة

مبيضات البشرة

هل يوجد مبييضات للبشرة غير كريم الهيدروكينون حيث تتحسس بشرتي عند استخدامي لهذا الكريم وشكرا لكم؟
يوجد هناك مبيضات للبشرة لاتحتوي على مادة الهيدروكينون ومنها:
1- كريم حامض الكوجك (Kojic acid): الذي يعمل على تفتيح البشرة بواسطة منع تكون مادة الميلانين في الخلاياالصبغية، وهو مادة غير مستقرة قد يتغير عند تعرضة لاشعة الشمس أو الهواء حيث يفقد فاعليته.
2- حمض الازليك Azelaic acid يستخلص من الحبوب مثل القمح والشعير حيث يستعمل على شكل كريم موضعي بتركيز نسبته 20%وهو يستعمل لعلاج حب الشباب ومفيد وذو فاعلية ضد التصبغ في الجلد ويساعد في منع تكون مادة الميلانين في الخلايا الصبغية. وأظهرت الابحاث أن كريم حمض الازيللك أسيدAzelaic Acid ذو نسبة التركيز من 20-15% ذو فعالية عالية في التخفيف من التصبغات الجلدية بنفس فاعلية كريم hydroquinone الهيدروكينون وبمضاعفات أقل.
3- فيتامين سي: يعتبر فيتامين C من المواد الفعالة ضد الاكسدة وهناك دراسات تشير إلى فاعليته كذلك في منع تكون مادة الملانين في البشرة.
4- كريم فيتامين (أ) Tretinoin أثبتت الدراسات أن فيتامين (أ) tretinion يساعد في التخفيف من التصبغات الجلدية، حيث يلعب Tretinion دوراً حيوي في تجديد خلايا الجلد وفي إنتاج الكولاجين ومنح الجلد مرونة أكثر.
5- أحماض الفواكة Alpha hydroxy acids:عادة يكون هذا المستحضر على شكل أسيد لبني أو على هيئة أحماض فواكه لديه خواص تتخلل إلى طبقات الجلد العلوية ونسبة التركيز من 4% إلى 15% لاتقوم بتفتيح لون البشرة ولكنه يساعد في تجديد خلايا الجلد حيث يقوم بإزالة الخلايا التالفة في الجلد حيث تتكدس التصبغات في الطبقات العليا من الجلد.
1
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عيون برآقة
عيون برآقة
ما ادري ان شاء الله البنات مايقصرون