مترو الرياض

الملتقى العام

مترو الرياض

يتكون مشروع القطار الكهربائي من 6 محاور رئيسية، بطول إجمالي يبلغ (176) كيلومترا، تغطي معظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية، وترتبط بمطار الملك خالد الدولي.

كما تغطي شبكة النقل بالحافلات كامل أجزاء المدينة من خلال شبكة بطول (1083) كيلومترا تتوزّع بين عدة مستويات مختلفة، من ضمنها أربع مسارات لخطوط الحافلات ذات المسار المخصص. ويشمل المشروع توريد وتشغيل وصيانة 1064 حافلة مختلفة الأحجام والسعات، وتضم 776 محطة انتظار ومواقف عامة بمختلف الفئات والأحجام، إضافة إلى تنفيذ أنظمة التحكم والمراقبة ومنافذ بيع التذاكر ومركز للتحكم والتشغيل بشبكة النقل العام في مدينة الرياض.



قطار الرياض - Riyadh Transport :

يوجد مؤثرات موسيقية
اكتم الصوت




أكد المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، أن هناك إجراءات تم الاتفاق عليها مع المقاولين المنفذين لمشروع "مترو الرياض" بوضع حلول تسهم في تسهيل الحركة في مواقع تنفيذ المشاريع سواء عن طريق ***** تحويلات مرورية مدروسة أو بناء جسور مؤقتة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده بحضور ومشاركة عدد من مسؤولي الهيئة بمناسبة إطلاق العمل بالمشروع وترسية عقود تنفيذه على الائتلافات الفائزة.

من جهته أوضح المهندس طارق الفارس نائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة للبرامج والمشاريع، أن من الخطط والإجراءات أيضاً لتقليل تأثير العمل بهذا المشروع على حركة السير، دراسة تحويل بعض الطرق باتجاه واحد لاستيعاب الحركة في بعض المواقع، فضلاً عن تغيير أوقات دوام المدارس.
0
565

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️