محاكمة تعيد الجدل في فرنسا حول قانون حظر النقاب

الملتقى العام

فرساي ـ أ ف ب: ينظر القضاء الفرنسي في سياق محاكمة مسلمة فرنسية متهمة بالاساءة الى قوات حفظ النظام، في دستورية قانون حظر النقاب في الاماكن العامة الذي يثير الجدل على خلفية الدفاع عن العلمانية. وتصدر المحكمة قرارها في هذه القضية في الثامن من كانون الثاني/يناير.
وغابت كاساندرا بيلان المراة العشرينية التي اعتنقت الاسلام منذ سن الخامسة عشرة عن الجلسة التي جرت امس امام محكمة الجنح في فرساي، قرب باريس.
وقال محامي المتهمة فيليب باتاي ‘انها لا تريد اعتبارها، من باب الخطأ، رمزا لنزعة اسلامية زاحفة كما يزعمون’، فيما سيكون النقاب الموضوع الطاغي في المناقشات.وكانت كاساندرا متوجهة مع زوجها البالغ من العمر 21 عاما وطفلهما ووالدتها مساء 18 تموز/يوليو في منتصف شهر رمضان الى منزل والدتها لتناول الافطار حين طلب ثلاثة شرطيين التثبت من هوية المرأة الشابة المنقبة غير ان الامور تطورت عندما ارادت الوالدة التدخل بين الزوجين ورجال الشرطة وانتهى الامر بتوقيف الزوج ميكايل خيري.
وغداة هذه الاحداث هاجم حشد غاضب مركز الشرطة في تراب مطالبا باطلاق سراح الزوج.
وحكم على خيري بالسجن ثلاثة اشهر مع وقف التنفيذ لاعتراضه على عملية الكشف عن الهوية بشكل عنيف معتبرا انها ‘غير مشروعة’.
واقرت الشابة التي تحاكم بتهمة الاساءة وارتداء النقاب انه خلال عملية الكشف عن الهوية قالت لاحد الشرطيين ‘اخرس′ لكنها نفت بانها قالت ‘الله سيقتلك’.واكدت وزارة العدل على ضرورة تحسين ‘العلاقات بين الشرطة والمواطنين’. وطالبت بفرض غرامة بقيمة 500 يورو بتهمة الاساءة و150 يورو لارتداء النقاب.
7
683

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم توتوه
أم توتوه
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
<ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم >

سبحان الله وبحمده
عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
تالا2011
تالا2011
اللهم انصر الاسلام والمسلمين &lt;ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم &gt; سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
اللهم انصر الاسلام والمسلمين &lt;ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم &gt; سبحان الله...
اخس الدول هي فرنسا... و كمان يتكلموا عن الحرية..الله ينصرها على أعداء الإسلام
purple_rose
purple_rose
فرنسا رغم انها من أكثر البلاد التي ينتشر فيها الاسلام الا انها لا تزال تعاني من العنصرية المقيتة تجاه الاسلام و العرب .....

اللهم انصر أهل الاسلام في فرنسا ...
مشاعر دافئه ~
مشاعر دافئه ~
الله ينصر هم عليهم
$$شيهانة الخير$$
$$شيهانة الخير$$
موفقة يارب