$el.classList.remove('shaking'), 820))"
x-transition:enter="ease-out duration-300"
x-transition:enter-start="opacity-0 translate-y-4 sm:translate-y-0 sm:scale-95"
x-transition:enter-end="opacity-100 translate-y-0 sm:scale-100"
x-transition:leave="ease-in duration-200"
x-transition:leave-start="opacity-100 translate-y-0 sm:scale-100"
x-transition:leave-end="opacity-0 translate-y-4 sm:translate-y-0 sm:scale-95"
x-bind:class="modalWidth"
class="inline-block w-full align-bottom bg-white dark:bg-neutral-900 rounded-lg text-right overflow-hidden shadow-xl transform transition-all sm:my-8 sm:align-middle sm:w-full"
id="modal-container"
>
وأما التسمية بملك فمكروه، لما يتضمنه من معنى التزكية، كما سبق بيان ذلك في الفتوى رقم: 58078، والفتوى رقم: 31650.
وكذلك التسمية بملاك، قال الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد: أما تسمية النساء بأسماء الملائكة فظاهر الحرمة، لأن فيها مضاهاة للمشركين في جعلهم الملائكة بنات الله، تعالى الله عن قولهم، وقريب من هذا تسمية البنت: ملاك، ملكة، وملك. انتهى من معجم المناهي اللفظية. وذكر الشيخ رحمه الله في هامش كتابه (تسمية المولود) أن اسم (ملاك) مأخوذ من (الملك) وأحال في ذلك على كتاب (الألفاظ والأساليب)، وسئُل الشيخ ابن عثيمين عن التسمي بهذه الأسماء: أبرار- ملاك- إيمان- جبريل؟ فأجاب رحمه الله: لا يتسمى بأسماء: أبرار وملاك وإيمان وجبريل. مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين.
وأما إن كان اسم ملاك -بفتح الميم وكسرها- يراد به ما يقوم به الشيء، كما يقال: ملاك الأمر، فلا يكره التسمي به من حيث التزكية، وإن كره لاشتباهه.
وعليه؛ فإذا لم تكن دلالة هذا الاسم في عرف بلدك بمعنى (ملك) فلا يفيد حينئذ التزكية،