منــولا

منــولا @mnola_3

عضوة فعالة

مدارس حكومية.. لكنها فقيرة.!!

الملتقى العام

المشاريع الحكومية في تزايد .. تصاريح هنا وهناك عن بناء مدارس حكومية عوضا عن المستأجرة المتهالكة..نسمع الوعود ..ونرى تضارب مواعيد استلام المباني الحكومية..
ليست هنا المشكلة ..
عندما بدأت كمعلمة في سلك التعليم الحكومي عانيت من المبنى,, مستأجر قديم مفتقر لأدنى وسائل تعليميه وتطور،حينها اخبروني من باب مواساتي عن وجود مبنى يتم بناءه وسيكون مبنى حكوميا للمدرسة عوضا عن هذه…ذهبت انا بإجازة طويلة لأرجع إلى عملي ومدرستي ولكن هذه المره بمبنى حكومي ,,,
لا أخفيكم ..كنت سعيدة وانتابني شعور بالتطور والتغيير …لكـن ..!
الصدمة ..فصول صغيرة ..معامل ضيقة حتى غرفة التدبير المنزلي صغيراً !….وقد سميت بمجمع مدارس البنات –ابتدائي، متوسط و ثانوي.!!
الطالبات محشورات في فصولهم الصغيره.لكن لا يوجد بديل ..
أنا كمعلمة وكمواطـنة أتساءل :
هـل كانو علي وعي عند بناء هذه المدرسة .. عفوا المجمع .؟
أين النظرة المستقبلية عند بناءها.؟
لماذا يتم دفع مليارات على بناء مدارس حكومية والناتج مبنى تشطيبه سيئ..ويفتقر للتطور الذي تنادي بها وزارتنا الكريمة ..!
أليس من الاولى تهيئة المدارس للتطور التي تنادي بها وزارتنا وتطالبنا بتطبيقه دون الاكتراث بأهمية المكان الذي سيطبق عليه ماتملي علينا ..
لو افترضنا ان حجتهم عند بناء هذه المدرسة … ان المنطقة نائية وعدد طالباتها قليل..ألم يكن لديهم شيء من النظرة المستقبلية .،،كأن مثلا يزيد عدد الطالبات خلال خمسة اعوام وسيكون المبنى قادرا على استيعابهم..! توفيرا للمال والجهد والـوقت.
في أحد برامج التلفاز شاهدت برنامجاً عن التعليم ،، وكان لقاء مع مسؤل تركي يتحدث عن استبدال الكتب بأجهز التاب في مدارسهم لكن العجب انهم بدأو تطبيق ذلك بمناطق نائية وشعبيه ثم المدن الكبيرة !
وعندنا أرى مدارس المناطق الحيه والكبيرة تختلف عن المناطق النائية وكلها مبنى حكومي !!
مدرستي هذه الحكومية ..لا يوجد بها قاعة للاحتفالات ..والصاله الداخليه صغيره ..الخارجيه ايضا صغيره..لا غرفة اجتماعات …لا مكان لغرفة الفني ولا مكان للمصادر.. والاهم الفصول صغيره عدا فصلين فقط .!
اجد مدارس الطالبات والطلاب بالخارج لها تصميمها الجذاب وساحات واسعه ومواقف للسيارات ولم ينسو مواقف الباصات..وقد زينت ايضا بالاشجار واحواض الورود… هذا من الخارج فكيف من الداخـل .؟!
يكفيني فقط أشعر انني واقفة امام مدرسة بمعنى الكلمة ..وليست مجرد مبنى لحشر الطالبات فقط ..

http://goo.gl/V8bbt
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قلب دوحة
قلب دوحة
رفع
ام ايلو
ام ايلو
الله المستعان
ضيعت الامانة
آحلآم فوشيهـ
آحلآم فوشيهـ
حسبي الله
ام انووونه
ام انووونه
رفع
ترانيم الخجـل
حسبي الله عليهم