مدرسة بعسير" تسند البيع في مقصفها لشاب سعودي

الملتقى العام


نادية الفواز- سبق- أبها: أسندت إدارة "مدرسة الإخلاص الابتدائية"، في بني جابرة، بمنطقة عسير، مهمة "البيع" بمقصفها لشاب سعودي، في خطوة جديدة؛ لضمان سلامة الخدمة الغذائية المقدمة للطلاب، من خلال "المقصف المدرسي".



وقال مدير المدرسة، علي شايع الشهراني، اليوم الاثنين، إن إدارة "المدرسة"، ولجانها الدائمة، حرصت مع مطلع العام الدراسي الجديد، على وضع خطة لتشغيل "المقصف المدرسي"، ضمن خطتها السنوية للمدرسة.



وتابع: أن التوصيات أكدت على تطبيق فكرة إسناد "البيع" لشاب سعودي، لافتاً إلى أنها خطوة تساندها جهود أخرى، تكمن في إحضار وجبات صحية "معلبة"، و"مغلفة"؛ لضمان الجودة، والسلامة للطلاب.



وأضاف "الشهراني": أن إدارة "المدرسة" تدرك الحاجة المادية لبعض الطلاب المنتظمين في المدرسة، فكان من ضمن خطة "المقصف" لهذا العام مساندة الأسعار؛ بتخفيض سعر الوجبات والمشروبات المباعة بنحو 30%.



وأوضح أن: "هناك بعض المأكولات والمشروبات التي تباع بمبلغ ريال ونصف خارج المدرسة، تباع بمبلغ ريال واحد".



وأكد "الشهراني": أن تجربة إسناد البيع بالمقصف المدرسي لشاب سعودي، أبرزت جوانب إيجابية كبيرة، منها: ملاحظة النظافة الدائمة والمستمرة للمقصف، والبيع بشكل سريع لطوابير الطلاب، إضافة إلى قلة الشكاوى عما كانت عليه مسبقاً، عن طريقة وأسلوب بيع بعض "العمال" مع الطلاب.



من جانبه، أكد مشرف خدمات الطلاب بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، عيسى غرامة، أنه تم خلال الفترة الماضية زيارة المدرسة ومقصفها المدرسي؛ للتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح، التي تضمن سلامة وصحة الطلاب.



وأوضح "غرامة": أن جميع الزيارات للشاب السعودي خرجت بإيجابية، من دون أدنى ملاحظة سلبية، مقارنة ببعض السلبيات التي ترصد على بعض المدارس، التي يقوم بمهام البيع بها عمال وافدون.
3
761

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

احاسيس ذباحه
احاسيس ذباحه
ماشاء الله
والله شبابنا فيه خير والحمد لله

بس يبغون فرصه لاثبات وجودهم

الله يوفقه
تالا2011
تالا2011
خطوة رائعة عقبال باقي المدارس..
غيناااء
غيناااء
سبحآآآآآآآآآن الله وبحمده