السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ان ابدا موضوعي اود ان اوضح انني اقصد المدرسه كمنشئه وليس المدرسين او المدرسات لان فيهم الخير والبركه
قصتي بدات عندما قدر الله واعادت ابنتي السنه الاولى وليس لي في ذلك حيله ولا حتى المدرسات لا اريد ان اتكلم في
هاذا الموضوع وارجو منكم ان لايتحول الموضوع ولاتسئلوني عن السبب لماذا اعادت ابنتي وهي في الصف الاول او ان
تقولو فيه احد يعيد سنه اولى اريد ان نتكلم هنا عن معاناة بناتنا مع المدارس التي تحتاج لصيانه
استؤنفت الدراسه واحببت ان انقل ابنتي الى مدرسه اخرى قريبه من الحي الذي نسكن فيه
في البدايه هناك ترشيح لاكثر من مدرسه فقررت ان ابدا من الاقرب فالاقرب دخلت المدرسه الاولى فقلت للمشرفه اريد ان
انقل ابنتي لديكم فقالت كم عندك بنت قلت ثنين الاولى بصف اولى معيده والثانيه بسادس قالت فيه مكان للاولى اما
الثانيه لايوجد لها مكان لان فصل سادس قد اكتفو تماما حاولت معها لاكن لاجدوى
اتجهت الى المدرسه الاخرى فقالت المديره والله اكتفينا تماما وحتى التي بصف اولى ليس لها مكان وانتي سعوديه
واولى من غيرك لاكن لا مكان
كل هاذا وانا وزوجي بسياره ليس بها تكييف وننتقل بالحر من حي الى اخر اتجهنا الى المدرسه الاخرى وكئني لست
بمدرسه كئني بدار ملاحظة بنات فالساحه كانت تفوح من ريحة الحر والغبار والبنات معزولات على جهة الجدار لاادري
هل هي رغبة من البنات بالجلوس امام الجدار ام لاحساسهن بانهن معزولات من اول يوم لان اليوم لايوحي بالبهجه
وليس فيه اي مظهر من مظاهر استقبال الدراسه والاحتفاء بها \\ قابلت المشرفه وابديت لها رغبتي بنقل بناتي قالت
يوجد لهن مكان لامانع فطرت من الفرح لاكنها صدمتني بشرط تعجيزي الا وهو صك البيت :ohmy: نعم صك البيت
قلت لها لابد انكي تمزحين قالت انا لاامزح اين تسكنون قلت قريبا من هنا قالت خلاص احضري صك البيت لكي اتئكد وهاه اهم شئ الذمه ولاكن الذمه التي لديها تراجعت عندما عرفت ان ابنتي معيده قالت لا لا اخاف الابلات يعانون معاها خوش ذمه وخوش حمل لامانة التعليم قلت من اين
لي احظر لك صك البيت بهاذا الحر الان سجليهم وغدا احظره وانا عند وعدي لاكن لاجدوى وذهبنا للبيت واحظرنا
الصك ولان الصك قديم وليس له مخطط لم تقتنع فقلت غريب امركم انا سعوديه ومن حقي اختار المدرسه اللي
ابي واذا جاءكم اجنبي قبلتوه دون اي شروط طلعي هاذا القرار اللي فيه مكتوب الشرط التعجيزي هاذا فارتبكت و
ماكان منها الا ان ادرت ظهرها وقامت تطقطق بالابتوب وقالت هاذا بناتكم عادي اتعبو قلت طبعا اللي قاعد عند مكيف
ومرتاح ماهو زي اللي يدوور بالحر وبدون مكيف شوفي ابروح ادور مدرسه اخرى بس اذا ماحصلت ابرجع اسجلها قالت
وهي تطقطق بالابتوب وترد بكل فوقيه لا لا لا ترجعين وتشر بيدها بعد ولمى طلعنا رايت طفله منغوليه
جالسه بعز الحر عند باب المدرسه من الداخل بالساحه لا ماء ولا اكل ولا احد من المدرسات معها تنظر بالارض
مره وتنام على الكرسي المحتمي بالحر مره اسفت لحالها فقلت ارجع اخبر المشرفه عنها قالت من زين المكيفات عاد
عندنا قلت طيب دخلوها حر حرام قالت وش تبين نسوي عاد كلنما امها وبس هي ماتبي تدخل يعني المسئله
اصبحت بيد امها تجي والا ماخصنا بالطقاق
اتجهنا الى المدرسه الاخرى واذا بي ارى سلسله من الطوابق لاتنتهي والفصول وين بالدور الثالث اللي تحت المقصف
والساحه بس لاتتعدى المئة متر ومثل اللي قبلها لاجدوى
رضيت على مدرسة بناتي وذهبت لااتطمن عليهن باول يوم دراسه واذا بي ارى لافته مكتوبه على احد الفصول تم
اغلاق الفصل لحين اصلاح المكيف وحينما رئيت ابنتي لم تصدق متى اتيت وقالت بالحرف الواحد يمه وينك تئخرتي
ذبحني الحر وجبهتها تتصبب عرقا
ياوزارة اتعليم رفقا بصغارنا اصلحو المكيفات فالمدارس تحتاج الى صيانه وتاسيس وليس صغارنا

بلوغ المرام. @blogh_almram_1
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

كورنيشة
•
ههههههههههههه شيئ مؤسف ومضحك في نفس الوقت مدرسة بنتي قديييييييمة جداً وأنواع التهريبات والحوش على قولتك لا يتجاوز المائة متر وصبة وبدون كراسي والحمامات مازالت تحت الصيانة لا وعلى حساب المعلمات ( قطة يعني )
المشششكلة مع التهريبات والمباني القديمة الواحد يخاف من الإنهيارات يعني شييي، مب مكيفات ولاغير ه انتي سالفتك أهون
الله يعين بس والله اني شايلة هم بنتي باقي صغيييرة لكن استودعتها الله الذي لاتضيع ودائعه .....................
مشكورة على الموضوع والله كان ببالي احكي فيه.............
أتمنى هذا الكلام يوصل للمسؤلين لأنه أولى بكثير من حرصهم على ضرورة التعليم المختلط اللي هابين فيه هاليومين حسبنا الله ونعم الوكيل....
المشششكلة مع التهريبات والمباني القديمة الواحد يخاف من الإنهيارات يعني شييي، مب مكيفات ولاغير ه انتي سالفتك أهون
الله يعين بس والله اني شايلة هم بنتي باقي صغيييرة لكن استودعتها الله الذي لاتضيع ودائعه .....................
مشكورة على الموضوع والله كان ببالي احكي فيه.............
أتمنى هذا الكلام يوصل للمسؤلين لأنه أولى بكثير من حرصهم على ضرورة التعليم المختلط اللي هابين فيه هاليومين حسبنا الله ونعم الوكيل....


مدرسة ومدرسات كلهم يحتاجون لتأسيس
ماادري المعلمة متى تعرف انها تبلغ امانة وعلم وانها قدوه وانها محاسبة حساب عسيرا عن التفريط وان الراتب اللي تاخذه ممكن يكون وقود النار الا من رحم ربي ،،
وين معلمتنا زمان وقار وهيبة وخلق فاضلة تستحق ان يقال عنها مربية وان يقول فيها الشاعر قم للمعلم وافيه التبجيلا
اللهم اصلح احوالهم وحسبي الله وكفى
ماادري المعلمة متى تعرف انها تبلغ امانة وعلم وانها قدوه وانها محاسبة حساب عسيرا عن التفريط وان الراتب اللي تاخذه ممكن يكون وقود النار الا من رحم ربي ،،
وين معلمتنا زمان وقار وهيبة وخلق فاضلة تستحق ان يقال عنها مربية وان يقول فيها الشاعر قم للمعلم وافيه التبجيلا
اللهم اصلح احوالهم وحسبي الله وكفى

الصفحة الأخيرة
لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..
لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..