فواكة

فواكة @foak

عضوة نشيطة

مرض جنون البقر في اسواق العالم الثالث الآن!!!

الملتقى العام

!!!

يحذر د. محمد عادل عباس ( استاذ الامراض المشتركة بين الحيوان والانسان باكاديمية البحث العلمي ) من تناول احشاء الذبيحة الداخلية او المخ والبعد ما امكن عن اللحوم غير معروفة المصدر ومصنعات اللحوم خاصة الرخيصة ويقول ان اللحوم امهات الابقار والابقار المخصصة للحليب تعتبر اخطر مصدر للعدوى وعن المنتجات المصنعة يقول : الخوف منها يرجع الى التكنولوجيا الحديثة مكنت صناعة اللحوم من استخدام اجهزة ضغط قوية تقوم بتجميع نخاع العظام بمعدل 7 كيلوجرامات للبقرة الواحدة وهذه كمية اخطر مصدر للعدوى بمرض جنون البقر ….كما ان عمليات تجهيز اللحوم اليا تخلط كميات اللحوم المفرومة في دفعات تحتوي على لحوممايقارب من الف بقرة… وهنا يمكن الخوف حيث ان بقرة واحدة مصابة بالمرض تجعل كل اللحوم معدية وتهدد بالخطر حوالي 400 الف شخص هم حجم المستهلكين لهذه الكمية من اللحوم في محلات ال (تيك او أي) والسندويتشات.
طبعا المقصود باللحوم هي اللحوم المستوردة من الدول الاوربية .
وهذا نداء لكل امراة او كما يسميها البعض صرخة استغاثة .
يطلق د. عادل تحذيرات لكل سيدة وفتاة تستخدم مواد التجميل من كريمات ومرطبات وصبغات خاصة المنتجات الاوربية الواردة من اماكن وجد بها المرض مشيرا الى ان كل هذه المستخلصات تستخدم دهون ومواد جيلاتينية من الابقار وانها قد تحمل المرض لذلك فقد لجات دول كثيرة في الغرب الى تجريم القانوني لاستخدام هذه الدهون في المنتجات التجميل مما دفع بمصانع تلك الدول الى التصدير منتجاتها التي تدخل بها هذه الدهون الى دول العالم الثالث .
كما ينبه ايضا من استخدام الالبان خصوصا البان الاطفال والالبان المجففة ومعرفة منشئها قبل تناول ولها

وانقل لكم اخواتي هذا المقال الموجود في موقع عجيب والذي ياكد المقال اعلاه

اعلنت الصين يوم الثلاثاء انها منعت استيراد بعض مستحضرات التجميل من 18 دولة معظمها في
اوروربا لانها مصنوعة من مواد يمكن ان تسبب الاصابة بمرض جنون البقر.
وجاء هذا الحظر بعد شهر من حظر الاتحاد الاورروبي استيراد منتجات معينة من اللحوم والأطعمة البحرية الصينية بزعم انها تحتوي على مضادات حيوية ضارة.
وقال مسؤول بوزارة الصحة العامة الصينية لرويترز أن على منتجي مستحضرات التجميل في 18 دولة العمل على اثبات ان منتجاتهم خالية من مواد مستخلصة من بقايا وأنسجة الابقار والاغنام قبل السماح بتداولها في الصين.
وقالت الوزارة في بيان مشترك مع مكتب الحجر الصحي أنها امرت بسحب هذه المنتجات من التداول قبل 20 ابريل نيسان.

وقال المسؤول الوزاري"يراعي الاتحاد الاوروبي معايير صارمة في استخدام هذه المواد في ادوات التجميل ولكن ليس في تصديرها."
وقال البيان ان الدول التي ستتأثر من هذا الحظر هي بريطانيا وايرلندا وسويسرا وفرنسا وبلجيكا ولوكسمبورج وهولندا والمانيا والبرتغال والدنمرك وايطاليا واسبانيا وليختنشتاين وسلطنة عمان واليابان وسلوفاكيا وفنلندا والنمسا.
2
451

هذا الموضوع مغلق.

طيف2003
طيف2003
شـــكرررررررررررراً
لك يا فواكة


:27: :27:
فواكة
فواكة
تسلمين اختي طيف