مساعدة بليز❗❗

الأسرة والمجتمع

السسسسسسلام عليكم بنات👭
كيفكن💐
اتمنى تكونو بخير👌
عندي مشكلة و اتمنى ما تبخلو عليا بالمساعدة🙀
صديقتي المفضلة هي رفيقة عمري و اختي و روحي و كل شي حلو بحياتي🌹
احنا صديقات من لما كنا صغار ودائما كانت تساعدني الحين دوري لأردلها المعروف❤
عمرها 13 سنة،تعرفت على شب عمرو 17 سنة عن طريق لعبة وبعدين صارو يدردشون لحتى نشأت علاقة حب خيالية😻 هيا بتسكن بجنوب تونس و هو بالشمال يعني بعااااااد كتير على بعض بس عم تفكر تروح مشوار مع عيلتها و يتقابلو بالسر و يقضون ايام حلوه مع بعض🙈طبعا ما رح تنام معو المشكلة انو هالشي عيب، حرام و هيا عارفة انو غلط بس الشب حلو و مثقف و محترم و يظهر انو خلوق و ابن حلال(والله اعلم)، عرفت هالشي من طريقة كلامو و حكيو معها😞
اولاد هالايام ما في منهم امان خاصة بتونس بس والله رفيقتي (رغم صغر سنها)تعلقت فيه و هوا كمان تعلق فيها...
نعرف انو هالشي غلط بس يظهر نيتو صافية😓
ساعدوها رجاء🌟
تكمل معو والا لا👎
21
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مآارينا
مآارينا
يا هلا والله بأحلى كتكوته
راح أساعدك بس بلييز ركزي على كلامي وإن شاء الله راح نقدر نحل مشكلة صديقتك يا عسولة..
اول شيء : مستحيييييل نقدر نعرف شخص من المحادثة فقط ، حتى لو استمرت العلاقة 10 سنين! والله العظيم من سابع المستحيلات ، تأكدي يا عزيزتي أنه الشخص مهما كان في المحادثات طيب وأخلاق راح تختلف تصرفاته تماما في الواقع..
ثاني شيء : صديقتك لسا عمرها 13 يعني بسهووولة يقدرون يخدعونها بأي كلمة ، راح أقول لك مثال : اعرف وحدة معرفة شخصية ، تعرفت على واحد في الفيس بوك ، وكان يوصيها بالصلاة والوتر والقرآن وجااها على أساس أنه متدين ، وهي من كثر حبها له وثقتها فيه ما صارت ترفض له طلب ، وترسل له صورها وصوتها وكل شيء ، وآخر حاجة هددها انها لو ما طلعت معاه راح يفضحها وراح ينشر صورها ، والحمدلله انها كانت بعقلها ورفضت وقالت لخالها يساعدها..
اللي ابغا اوصله لك من هالقصة انه مو كل واحد يبين من كلامه أنه انسان طيب وحنون ، هو كذا في الواقع ، يمكن يستدرجها وراح تكون وقتها فريسة في يد حيوان ما عنده أي رحمة!
ثالث شيء : قولي لصديقتك أم شوشة أنها لسا صغيرة وبإذن الله لما تكبر شوية ربي راح ييسر لها شخص تحبه ويحبها ويكون بالحلاال ، ويشوفها كل شيء في عينه!
رابع شيء : انصحها الآن تترك هالعلاقة قبل ما يغضب عليها ربي ، ويفضحها عند اهلها ، وقتها والله مارح ينفعها حبيبها نهائيا ، ومحد راح يخسر ثقة أمه وأبوه غيرها بالله يستاهل ذا اللي تحبه انها تزعل أمها وأبوها اللي تعبوا فيها؟
أخيرا : قولي لها أنه من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه ، لو تركت هالعلاقة ربي راح يعوضها بأشياء ما كانت تتمناها ، صحيح في البداية راح تشتاق له بس مع الوقت راح تنسى..
ويااارب يبعد عن صديقتك العسوولة كل عيال الحرام ، ويوفقها في دراستها ويسعدها ، ويغنيها بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواااااه
هاندا ارتشل
هاندا ارتشل
يا هلا والله بأحلى كتكوته راح أساعدك بس بلييز ركزي على كلامي وإن شاء الله راح نقدر نحل مشكلة صديقتك يا عسولة.. اول شيء : مستحيييييل نقدر نعرف شخص من المحادثة فقط ، حتى لو استمرت العلاقة 10 سنين! والله العظيم من سابع المستحيلات ، تأكدي يا عزيزتي أنه الشخص مهما كان في المحادثات طيب وأخلاق راح تختلف تصرفاته تماما في الواقع.. ثاني شيء : صديقتك لسا عمرها 13 يعني بسهووولة يقدرون يخدعونها بأي كلمة ، راح أقول لك مثال : اعرف وحدة معرفة شخصية ، تعرفت على واحد في الفيس بوك ، وكان يوصيها بالصلاة والوتر والقرآن وجااها على أساس أنه متدين ، وهي من كثر حبها له وثقتها فيه ما صارت ترفض له طلب ، وترسل له صورها وصوتها وكل شيء ، وآخر حاجة هددها انها لو ما طلعت معاه راح يفضحها وراح ينشر صورها ، والحمدلله انها كانت بعقلها ورفضت وقالت لخالها يساعدها.. اللي ابغا اوصله لك من هالقصة انه مو كل واحد يبين من كلامه أنه انسان طيب وحنون ، هو كذا في الواقع ، يمكن يستدرجها وراح تكون وقتها فريسة في يد حيوان ما عنده أي رحمة! ثالث شيء : قولي لصديقتك أم شوشة أنها لسا صغيرة وبإذن الله لما تكبر شوية ربي راح ييسر لها شخص تحبه ويحبها ويكون بالحلاال ، ويشوفها كل شيء في عينه! رابع شيء : انصحها الآن تترك هالعلاقة قبل ما يغضب عليها ربي ، ويفضحها عند اهلها ، وقتها والله مارح ينفعها حبيبها نهائيا ، ومحد راح يخسر ثقة أمه وأبوه غيرها بالله يستاهل ذا اللي تحبه انها تزعل أمها وأبوها اللي تعبوا فيها؟ أخيرا : قولي لها أنه من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه ، لو تركت هالعلاقة ربي راح يعوضها بأشياء ما كانت تتمناها ، صحيح في البداية راح تشتاق له بس مع الوقت راح تنسى.. ويااارب يبعد عن صديقتك العسوولة كل عيال الحرام ، ويوفقها في دراستها ويسعدها ، ويغنيها بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواااااه
يا هلا والله بأحلى كتكوته راح أساعدك بس بلييز ركزي على كلامي وإن شاء الله راح نقدر نحل مشكلة...
شكراااااا حبيبتي على هالنصائح الحلوة و اتمنى اقدر ارجعلك معرفوك باقرب وقت ممكن 🌹🌹🌹🌹
مآارينا
مآارينا
شكراااااا حبيبتي على هالنصائح الحلوة و اتمنى اقدر ارجعلك معرفوك باقرب وقت ممكن 🌹🌹🌹🌹
شكراااااا حبيبتي على هالنصائح الحلوة و اتمنى اقدر ارجعلك معرفوك باقرب وقت ممكن 🌹🌹🌹🌹
حاولي تكوني مع صديقتك ولا تخليها تروح للحرام
وادي المطرون
وادي المطرون
😕
ساكبه العبرات
ساكبه العبرات
لاحول ولاقوة الا بالله