مستحيل اتوظف تقديري........ ( قصة واقعية)

ملتقى الإيمان

والتوظيف هو توفيق من الله لاتقلون واسطة ولا كلام فاضي هو من تقوى العبد للربة والحسد هو ما حي البركة...........هذي تجربتي


أيام الكلية تعذبت مره كنت اذاكر يعني بكون مر جيد جدا ومره ممتاز كنت اتعب نفسي واشوف غيري ينجح كنت اتسأل يارب ما هذا العقاب وش سويت ما عمري أذيت احد او حسدت احد مدري حتى مره عدة السنة ظلم تخيلوا الترم الاول مادة والثاني ثلاث انهرت بغيت اموت والله جلست ابكي بكاء متواصل ثلاثة ايام وكان ظلم لان التصحيح ظالم في الكلية عشات الاعداد واغلبيتهم اجانب ويبغون المصلحة تعذبت مرة واخر سنة نجحت الترم الاول وفرحت اما الترم الثاني اه جت علي مادة ابسط المواد انصدمت المواد الصعبة انجح السهلة لا مستحيل طبعا فرحت التخرج .....ززخصوصا اهلي رحمتهم مره المهم ادخل الاختبار المادة الراسبة طبعا استعديتلها زين فوجئت كثير معي ارتحت شوي وطلعت واثقة وبس هذي المادة واتخرج وما حصل نصيب ورسبني الله استغفر الله بكيت وبكيت وبكيت وكانت اعين العائلة علية تقولون ما فية احد يدرس في ذا الكليات الا انا والله ما ادري عن نتائج بعضهم المهم كانت معانها وقهر وظلم ولكن عرفت بعدين انه اختبار من رب العالمين طبعا نجحت في الثالث وطبعا في فكري اني لايمكن اتوظف خصوصا قسمي وما شفت احد توظف منهم لشح الوظائف فتح الديوان وقدمت قالت الموظفة لايمكن تتوظفين قلت على الله وخرجت وانا فاقدة الامل لان تقديري جيد سمعنا عن المدارس الخاصة قلت يالله رحت قدمت قالت لي مديرة المدرسة الامل ضعيف في التوظيف رحت البيت كان ابويه مصر وكان عنده امل مرة وكان فيه دورة تدخلينا عشان درسين في المدرسة, ودوني غصب اهلي وكنت فاقدة الامل مرة دخلت شفت الاعداد الرهيبة المقدمة في الدورة والمديرة حلفت وحلفت انها ما تقبل الوسطة راحت فكرة الواسطة من بالي قلت مره مستحيل قالوا اهم شيء التقدير درسنا وكانو المسؤلات مره على مستوى عالي قلت رحت وطي أكثر الداخلين ممتاز وجيد جدا وكم وحدة جيد مثل حالتي فجأة قبل ليلة الاختبار وحدة اعرفها جتها الاسئلة النظري صورتها واعطتني اياها قبل الاختبار بالليلة حطيتها عندي وبتيت بنت ابوها ابغى افتحت اذاكر مرة محتاجة الوظيفة ما عدي تقدير ابغي اتفوق سبحان الله فجأة قلبي رفض هذا الشيء وتردد الى ذهني من ترك شيء لله عوضه خير منه صممت اني ارميها كلمت البنت ونصحتها رفضت ذاكرت والحمد لله وقلت حضي اعرفه مثل الكلية ةالاعداد كبيرة اختبرت والحمد لله واثر في الموقف وقلت اهم شيء رضا الله ليش الغش وسويت مقابلة وسبحان الله اخذت 100% البنت ألي جابت الاسئلة ورفضت نصيحتي سبحان الله توظفت قلت يارب هي غشاشه كيف والله مو حسد بس هي يومين وسبحان الله صابها قلل الله ما ريحها اعطوها اكثر المناهج والحصص وسبحان ربي العادل الله ما بركلها في وظيفتها وبعد اسبوع سبحان الله صاري موقف مع وحدة متوظفة مدري مزحت معها قالت انتي منكره مني لاني موظفه حزت في نفسي لاني ما اعرف الحسد في نفس اليوم في اليل اتصل مدير المدارس ويبشرني بقوله عيناك في المدرسة والمدرسة بجنب بيتكم لان لها عدة فروع وكانت الفروع الثانية بعيده فرحت فرحت مره ما نمت لاني سنه قاعدة في البيت ما كنت احلم بوظيفة لكثر ما مر عليه من مواقف فرحوا اهلي رحت دومت كنت المدرسة من اروع ما يكون الحمد لله كان كل شيء معي سهل وميسر الطابات يحيوني لدرجة الجنون المديرة تقدرني المعلمات يحيون مره احسن ان الله عوضني الكل يقول وش وسطتها الوسطة الله سبحانه عندما اختبرني هل اخون ضميري ياسئلة والحمد لله كان هناك الموجهات يزعلون لماذا انتي ليستي في المدارس الحكومية كانوى يشكرون في لدرجة انني اخجل ولا اردي ان اسمع كل ذاك المدح ومره عقدة دورة في تخصصي على مستوى المدينة التي اعيش فيها وكانت عن طرق تدريس مادة من تخصصي وكان هناك العديد من المعلمات ذوات الخبرة العالية وكنت ارى الاولى من دفعتي معنا وكنت ايام الكلية اتسأل كيف ينجحوا وسبحان الله كنت اناقش واطرح الحلول والكل يأتي عندي ويسأل كم خبرتي وكم تقديري ويتعجبوا لخبرتي وانني في مدرسة خاصة والمفأجاة اخذت المتميزة علي مستوى المدينة في تدريس هذه المادة دار شريط معاناتي امامي وتذكرت ( من ترك شيء لله عوضه خيرا منه) اليوم عندي ثلاث سنوات خيرة تدريس + اعمال ادارية + دبلوم حاسب+ الكثير من شهادات التقدير
فلا تيأسوا من رحمت الله أن مع العسر يسر, انشاء الله في القريب بجيني وظيفة في المدينة بجنب البيت
2
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المعتصمة بالله
سبحان الله
رب محن تكون منها المنح
لا اله الا الله
سلةفواكه
سلةفواكه
ماشاء الله تبارك الله ..الله يزيدك اختي
وصدق الرسول الذي لا ينطق عن الهوى (من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه)