مستشفى خاص يرفض توليد مواطنة لعدم وجود كارت العائلة !!!

الملتقى العام

فهد العتيبي- سبق- الطائف: رفضَ مستشفى خاص معروف في الطائف، أمس، توليد مواطنة بسبب عدم حملها كارت العائلة، على الرغم من وجود هويتها الوطنية معها، وكارت التأمين الطبي الخاص بالعلاج في المستشفى نفسه، والممنوح لزوجها من جهة عمله، وتم طردها من المستشفى وهي على ولادة، وأسرع شقيقها بنقلها لقسم الولادة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وهناك وقبل خروجها من السيارة، حدثت لها الولادة بعد نزيف الدماء، وتم الاستنجاد بالتمريض، وتولين عملية متابعتها وإدخالها الفوري، واستكمال إجراءات الولادة.

زوج المواطنة التي طُردت من المستشفى الخاص "عادل الجعيد" كان قد علِمَ بما تعرضت له زوجته، ظهر أمس، وبعد أن أنهى دوامه في مقر عمله بمحافظة جدة، عاد للطائف، بعد أن قدمَ شكوى رسمية ضد المستشفى الخاص، وذلك باتصاله على هاتف بلاغات وزارة الصحة 973. وسجلوا بلاغه رسمياً لمتابعته، وذلك من خلال رسالة تأكيد وردته على جواله، كان نصها: لقد صدر بلاغكم الوارد إلى مركز الاتصال بوزارة الصحة برقم (14961) وتاريخ (0191435 هـ). مع تحيات وزارة الصحة.

وكانت المواطنة قد شعرت بآلام المخاض، وقام شقيقها بنقلها عند الساعة الثالثة والنصف قبل عصر أمس لمستشفى خاص معروف، وهناك دخلت على ممرضة التوليد التي كانت على وشك البدء في إجراءات توليدها وتجهيز ذلك، لأن المواطنة لديها ملف طبي بالمستشفى وفقاً للتأمين الطبي لصالح عمل زوجها، والمزود به صورة من كارت العائلة، كذلك صورة من الهوية الوطنية للزوج وكامل الأوراق اللازمة.

إلا أن الممرضة "مصرية" رفضت استكمال إجراءات توليدها، لعدم وجود كارت العائلة مع الزوجة، التي كانت قد أبرزت هويتها الوطنية، بخلاف الملف الطبي الذي يحوي كامل الأوراق اللازمة، ولكنها لم تقتنع بذلك، وبادرت بالاتصال بمدير المستشفى، وأخبرته. وبدوره أكد عليها عدم قبول الحالة، لعدم وجود كارت العائلة، من دون مراعاة أن المواطنة قد وصلت مرحلة المخاض، وبدأت تنزف لحلول ولادتها، ولكن قوبلت بالرفض، ثم طردت.

شقيقها المرافق معها سارعَ بنقلها عبر سيارته لقسم الولادة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، وقبل خروجها من السيارة عند بوابة المستشفى حدثت لها الولادة وخرج رأس الجنين ليتم الاستنجاد بالممرضات، اللاتي تولين استكمال الإجراءات بعد إدخالها الفوري لحين توليدها الكامل والاطمئنان على صحتها.

الزوج "عادل الجعيد" توعدَ المستشفى الخاص بعد تقديمه الشكوى ضده، مؤكداً أنه لن يسكت لما حدث، وكاد يتسبب في مشكلة صحية لزوجته، لولا لطف الله. وأشار إلى أنه ينتظر ما سيتخذ بحق الشكوى التي تقدمَ بها، كما ينتظر التقرير الطبي الخاص بحالة الجنين، بعد أن رزقه الله بمولودة "بنت" لا يعلم عن صحتها شيئاً.

المتحدث الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان، قال: بالفعل وصلت الشكوى لإدارة شؤون القطاع الخاص بالشؤون الصحية في الطائف، وسيتم التحقق مما ورد فيها، ثم الإفادة والتوضيح، وفي حال التثبت ستتم محاسبة المقصر والمتسبب.


سؤال :


مين الأهم الي بتولد و الا كرت العائلة :(
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اساور من ذهب
اساور من ذهب
طبعا كرت العائلة
l.g
l.g
حسبي الله عليهم .. هذه المصريه مسويه نفسها يعني متبعه النظام ..
المدير ما امر بعدم قبول الحاله الا بناء على كلام هذه الغبيه ..
ليتهم يوقفوها عن العمل ويسجنوها كم شهر ويجبروها على دفع غرامه بسبب غباءها وهبالتها وجهلها بنظام المستشفى وعدم اطلاعها على ملف المريضه وبعدين يشوتوها على بلدها ويمنعوها من الدخول

سبحان الله لو كانت هذه المريضه قريبه لهذه الممرضه او المدير هل راح يعملوا معها نفس الشي ..
طبعا لا ...
اعوذ بالله من قسوة القلوب
l.g
l.g
المفروض يولدوها لأنها ما حضرت عندهم الا واكيد هي في حاله حرجه بعدين يسألوا عن كرت العائله
جوتايم
جوتايم
الزوج عليه الغلط ايش يبغي بكرت العائله ياخذه معاه وزوجته ع وشگ ولاده
الغلط عليه بعدين ع المستشفي
نجد دياري 100
نجد دياري 100
غريبه اصلا اي مستشفى تفتح فيه ملف متابعه حمل لازم يطلبون كرت العائله وشلون ماشفو صوره كرت العائله في الملف
هذا اهمال من المستشفى