أخواتي الحبيبات فكرت في البدء في المشروع دعوي عن طريق الجوال
وهو ارسال رسائل نصية أو وسائط لمن يحتاجها وتكون كل رسالة لها هدف معين لأناس امكن النصيحة وجها لوجه تزعجها او ما تتقبلها ..
واريد المساعدة منكم في كتابة( خواطر ) أو ( كلمات ) عن نفس الخطأ أو الذنب ؟
مثلا من الأخطاء ..
الكذب الدائم والمستمر ( وصعبة اقول في وجهها لا تكذبي أو أنت كذابة أو الكذب حرام ) لكن عن طريق الرسالة من رقم غير معروف لها ممكن أوصل نصيحتي
وضحت الفكرة ؟!!
نريد كتابة رسالة: 1. لمن تكذب .. 2. لمن تقصر في حقوق زوجها 3. للنامصة
4. التي تنقل الكلام بين الناس بقصد الافسد وتعتقد انه اصلاح ..
حبيباتي همتكم معنا ..
وأي وحدة تحتاج مساعدة في الكتابة عن موضوع معين تذكره حتى تعم الفائدة ..
وأخيرا : تذكري ما كان من القلب وصل للقلب .. وبالأخلاص نصل لما نريد ..
اتمنى نبدأ بسرعة .. لأن الدعوة تحتاج همم لنصل للقمم
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
**مرفأ** :مشروع جميل لي عودة بإذن الله وأتمنى مشاركة جميع العضواتمشروع جميل لي عودة بإذن الله وأتمنى مشاركة جميع العضوات
أختي
مرفأ اسعدني مرورك وانتظر مشاركتك ومشاركة الأخوات
مرفأ اسعدني مرورك وانتظر مشاركتك ومشاركة الأخوات
mrh1
•
مواعظ قيمه لابن الجوزي أن شاء الله تفيد
أسفاً لعبد كلما كثرت أوزاره قلّ استغفاره ، و كلما قرب من القبور قوي عنده الفتور.
اذكر اسم من إذا أطعته أفادك ، و إذا أتيته شاكراً زادك ،و إذا خدمته أصلح قلبك و فؤادك.
أيها الغافل : ما عندك خبر منك ! فما تعرف من نفسك إلا أن تجوع فتأكل ، و تشبع فتنام ، و تغضب فتخاصم ، فبم تميزت عن البهائم !
واعجباً لك! لو رأيت خطاً مستحسن الرقم لأدركك الدهش من حكمة الكاتب ، و أنت ترى رقوم القدرة ولا تعرف الصانع ، فإن لم تعرفه بتلك الصنعة فتعجّب ، كيف أعمى بصيرتك مع رؤية بصرك !
يا من قد وهى شبابه ، و امتلأ بالزلل كتابه ،أما بلغك ان الجلود إذا استشهدت نطقت ! أما علمت أن النار للعصاة خلقت ! إنها لتحرق كل ما يُلقى فيها ، فتذكر أن التوبة تحجب عنها ، و الدمعة تطفيها
سلوا القبور عن سكانها ، و استخبروا اللحود عن قطانها ،تخبركم بخشونة المضاجع ، و تُعلمكم أن الحسرة قد ملأت المواضع ، و المسافر يود لوانه راجع ، فليتعظ الغافل و ليراجع
يامُطالباً بأعماله ، يا مسئولاً عن أفعاله ، يا مكتوباً عليه جميع أقواله ، يامناقشاً على كل أحواله ، نسيانك لهذا أمر عجيب !
إن مواعظ القرآن تُذيب الحديد ، و للفهوم كل لحظة زجرجديد ، و للقلوب النيرة كل يوم به وعيد ، غير أن الغافل يتلوه و لا يستفيد .
كان بشر الحافي طويل السهر يقول : أخاف أنيأتي أمر الله و أنا نائم
من تصور زوال المحن و بقاء الثناء هان الابتلاء عليه ، و من تفكر في زوال اللذات وبقاء العار هان تركها عنده ، و ما يُلاحظ العواقب إلا بصر ثاقب
عجباً لمؤثر الفانية على الباقية ، و لبائع البحر الخضم بساقية ، و لمختار دارالكدر على الصافية ، و لمقدم حب الأمراض على العافية
قدم على محمد بن واسع ابن عم له فقال له من أين أقبلت ؟قال : من طلب الدنيا ، فقال : هل أدركتها ؟ قال لا ، فقال : واعجباً ! أنت تطلب شيئاً لم تدركه ، فكيف تدرك شيئاً لم تطلبه
يُجمع الناس كلهم في صعيد ، و ينقسمون إلى شقي و سعيد ، فقوم قد حلّ بهم الوعيد ، وقوم قيامتهم نزهة و عيد ، و كل عامل يغترف من مشربه
كم نظرة تحلو في العاجلة ، مرارتها لا تُـطاق في الآخرة ، يا ابن أدم قلبك قلب ضعيف ، و رأيك في إطلاق الطرف رأي سخيف ، فكم نظرة محتقرة زلتبها الأقدام.
يا طفل الهوى ! متى يؤنس منك رشد ،عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك مهمل في الآثام ، و جسدك يتعب في كسب الحطام.
أين ندمك على ذنوبك ؟ أين حسرتك على عيوبك ؟إلى متى تؤذي بالذنب نفسك ، و تضيع يومك تضييعك أمسك ، لا مع الصادقين لك قدم ، ولا مع التائبين لك ندم ، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة ، و أجريت في السحر دموعاً سائلة
تحب أولادك طبعاً فأحبب والديك شرعاً ،و ارع أصلاً أثمر فرعاً ، و اذكر لطفهما بك و طيب المرعى أولاً و أخيرا ، فتصدق عنهما إن كانا ميتين ، و استغفر لهما و اقض عنهما الدين.
من لك إذا الم الألم ، و سكن الصوت و تمكن الندم ، ووقعالفوت ، و أقبل لأخذ الروح ملك الموت ، و نزلت منزلاً ليس بمسكون ، فيا أسفاً لككيف تكون ، و أهوال القبر لا تطاق.
الله يكتب لنا ولكم الاجر وللأمانه منقول
أسفاً لعبد كلما كثرت أوزاره قلّ استغفاره ، و كلما قرب من القبور قوي عنده الفتور.
اذكر اسم من إذا أطعته أفادك ، و إذا أتيته شاكراً زادك ،و إذا خدمته أصلح قلبك و فؤادك.
أيها الغافل : ما عندك خبر منك ! فما تعرف من نفسك إلا أن تجوع فتأكل ، و تشبع فتنام ، و تغضب فتخاصم ، فبم تميزت عن البهائم !
واعجباً لك! لو رأيت خطاً مستحسن الرقم لأدركك الدهش من حكمة الكاتب ، و أنت ترى رقوم القدرة ولا تعرف الصانع ، فإن لم تعرفه بتلك الصنعة فتعجّب ، كيف أعمى بصيرتك مع رؤية بصرك !
يا من قد وهى شبابه ، و امتلأ بالزلل كتابه ،أما بلغك ان الجلود إذا استشهدت نطقت ! أما علمت أن النار للعصاة خلقت ! إنها لتحرق كل ما يُلقى فيها ، فتذكر أن التوبة تحجب عنها ، و الدمعة تطفيها
سلوا القبور عن سكانها ، و استخبروا اللحود عن قطانها ،تخبركم بخشونة المضاجع ، و تُعلمكم أن الحسرة قد ملأت المواضع ، و المسافر يود لوانه راجع ، فليتعظ الغافل و ليراجع
يامُطالباً بأعماله ، يا مسئولاً عن أفعاله ، يا مكتوباً عليه جميع أقواله ، يامناقشاً على كل أحواله ، نسيانك لهذا أمر عجيب !
إن مواعظ القرآن تُذيب الحديد ، و للفهوم كل لحظة زجرجديد ، و للقلوب النيرة كل يوم به وعيد ، غير أن الغافل يتلوه و لا يستفيد .
كان بشر الحافي طويل السهر يقول : أخاف أنيأتي أمر الله و أنا نائم
من تصور زوال المحن و بقاء الثناء هان الابتلاء عليه ، و من تفكر في زوال اللذات وبقاء العار هان تركها عنده ، و ما يُلاحظ العواقب إلا بصر ثاقب
عجباً لمؤثر الفانية على الباقية ، و لبائع البحر الخضم بساقية ، و لمختار دارالكدر على الصافية ، و لمقدم حب الأمراض على العافية
قدم على محمد بن واسع ابن عم له فقال له من أين أقبلت ؟قال : من طلب الدنيا ، فقال : هل أدركتها ؟ قال لا ، فقال : واعجباً ! أنت تطلب شيئاً لم تدركه ، فكيف تدرك شيئاً لم تطلبه
يُجمع الناس كلهم في صعيد ، و ينقسمون إلى شقي و سعيد ، فقوم قد حلّ بهم الوعيد ، وقوم قيامتهم نزهة و عيد ، و كل عامل يغترف من مشربه
كم نظرة تحلو في العاجلة ، مرارتها لا تُـطاق في الآخرة ، يا ابن أدم قلبك قلب ضعيف ، و رأيك في إطلاق الطرف رأي سخيف ، فكم نظرة محتقرة زلتبها الأقدام.
يا طفل الهوى ! متى يؤنس منك رشد ،عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك مهمل في الآثام ، و جسدك يتعب في كسب الحطام.
أين ندمك على ذنوبك ؟ أين حسرتك على عيوبك ؟إلى متى تؤذي بالذنب نفسك ، و تضيع يومك تضييعك أمسك ، لا مع الصادقين لك قدم ، ولا مع التائبين لك ندم ، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة ، و أجريت في السحر دموعاً سائلة
تحب أولادك طبعاً فأحبب والديك شرعاً ،و ارع أصلاً أثمر فرعاً ، و اذكر لطفهما بك و طيب المرعى أولاً و أخيرا ، فتصدق عنهما إن كانا ميتين ، و استغفر لهما و اقض عنهما الدين.
من لك إذا الم الألم ، و سكن الصوت و تمكن الندم ، ووقعالفوت ، و أقبل لأخذ الروح ملك الموت ، و نزلت منزلاً ليس بمسكون ، فيا أسفاً لككيف تكون ، و أهوال القبر لا تطاق.
الله يكتب لنا ولكم الاجر وللأمانه منقول
mrh1
•
حكمة غالية اهديها لك:من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد..
هل تريد أن تنقذ إنسانا من النار – الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحقق ذلك.
قال لقمان"إن الدنيا بحر عميق وقد غرق فيه أناس كثير فلتكن سفينتك تقوى الله.
منقول
............................................
هذي الرساله من جوالي //
إذا شئت أن تحيا سليماً من الأذى " وحظك موفورا وعرضك صين لسانك لاتذكر به عورة إمري
فكلك عورات وللناس ألسن
وعينك إن أبديت إليك معايبا فصنها وقل ياعين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى وفارق ولكن بالتي هي أحسن "
...................................
هل تريد أن تنقذ إنسانا من النار – الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحقق ذلك.
قال لقمان"إن الدنيا بحر عميق وقد غرق فيه أناس كثير فلتكن سفينتك تقوى الله.
منقول
............................................
هذي الرساله من جوالي //
إذا شئت أن تحيا سليماً من الأذى " وحظك موفورا وعرضك صين لسانك لاتذكر به عورة إمري
فكلك عورات وللناس ألسن
وعينك إن أبديت إليك معايبا فصنها وقل ياعين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى وفارق ولكن بالتي هي أحسن "
...................................
يا من يعد غدا لتوبته .. أعلى يقينن من بلوغ غد
المرء في زلل على امل.. ومنية الإنسان بالرصد
أيام عمرك كلها عدد... ولعل يومك آخر العدد
المرء في زلل على امل.. ومنية الإنسان بالرصد
أيام عمرك كلها عدد... ولعل يومك آخر العدد
الصفحة الأخيرة
لي عودة بإذن الله
وأتمنى مشاركة جميع العضوات