مشكلة أختي.........

الأسرة والمجتمع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
فالحقيقه هي مشكله قد تكون غريبه ولكن سوف
أسردها لكم لانه لدي أسئله وجوابكم عليها قد يساعدني
في حل هذه المشكله ومن كان لديه حل لايبخل علي به...
والقصه حدثت لأختي في الرضاعه التي تعيش معنا...
*
*
تقدم ابن عمي لخطبة اختي وكان رجل لاتستطيع أن ترفضه
أي أمراه، وعندما اتصل علي في الساعه التاسعه صباحا
قال لي أريد أن أملك اليوم حتى تصرف له علاوة الزوجيه
في العمل، فقلت له خلاص ساعه وبنكون انا واختي جاهزين،
اتصلت على اختي اللي اسمها ديما وقلت لها ترى اليوم ملكتك
يالله البسي علشان اجي اخذك وبنروح للمحكمه علشان نكتب الكتاب
لما وصلت البيت سألتها قلت لها ديما انتي موافقه، قالت انت شنو رايك
فيه ياطلال، قلت لها انتي تعرفينه عدل وتعرفين كل عيوبه قبل ميزاته
قالت لي يعني تتوقعه مناسب، قلت ان شاء الله انه مناسب
قالت لي طيب...
رحنا للمحكمه وكتبنا الكتاب وكل شي صار تمام...
بعد ثلاث شهور دخلت عليه ديما في غرفتي وهي تبكي، قلت لها
عسى ماشر شنو فيك، قامت وقفلت الغرفه، وقتها غرفة ان الامر كبير،
في البدايه مارضت تقول لي ولكن بعد حوار قالت لي انا مابي عبدالله
اللي هو زوجها الحين، قلت لها ليش...؟
قال انا احسه انه وكأنه اخوي، قلت له طيب ليش مارفضتيه لما سألتك،
قالت اخاف تنشأ عداوه بين ابوي وعمي، وماحبيت اني اجيب مشاكل
للانسان اللي رعاني بعد مماتوا اهلي هي يتيمه وعايشه عندنا لانها من صغرها،
قلت لها انتي تحبين احد، قالت والله ما احب احد، ولكني لان احسه انه
مثل اخوي، والسبب لانه ولد عمي اعز اصدقائي وكان احيانا ينام عندنا
بالايام وكانت تكشف عنده عادي، ولما اجى غزو العراق على الكويت
جلسنا في بيت واحد لمدة سنه، فتقول انا احسه انه مثل اخوي، واخر
انسان توقعته انه يتقدم لي هو...
قلت لها خلاص دامك ماتبينه انا بقول لعبدالله الموضوع وهو بيتفهمه
وماراح يصير الا كل خير، قالت خلاص، قلت لها بس راح يجيك أبوي
ويسألك ويقول لك ياديما انتي تبين عبدالله او لا....؟
مو تخافين وتقولين ايه ابيه، قالت لي والله اخاف اسويها ياطلال
قلت لها جذي صرنا وكاننا جهال، قالت انا خايفه تصير مشاكل بيننا،
قلت لها والله ماراح تصير مشاكل، وهذا شيء عادي، بس اهم شيء
مايكون فيه شخص تحبينه وقال لك تطلقي وانا اجي واخطبك، لان الشخص
اللي يقول هالكلام ماعنده اخلاق، قالت لي والله مافيه شي من هذا...
قلت لها طيب انتي يمكن تحطيني في موقف محرج واذا سألوك تقولين ايه انا موافقه
على عبدالله واطلع انا بعينهم كذاب، والا انا مستعد من بكره اجمعهم واكلمهم..
قالت لي انا راح اكلم ابوي ولسه هي ماكلمته....
طبعا قبل هذا كله نصحتها وقلتها يمكن تحبينه بعد الزواج، وتكتشفين انه
انسان طيب وممتاز، بس هي رافضه تغير فكرتها وكأنه فيه شي براسها...؟
*
*
*
عندي أسأله بحكم انكم بنات...
س1/ هل تتوقعون انها تحب شخص واحد، لانه عبدالله مافيه اي عيب
والدليل انها ماقلت لي اي عيب فيه فقط لانها تحس انه مثل اخوها...؟

س2/ هل تتوقعون انها سوف تغير رأيها عندما يسألها الوالد عن عبدالله،
أم انه خوفها على مصيرها ومن الطلاق سوف يجعلها تقولها وبكل شجاعه،
وخاصه انها قالت لي ماراح اخليه يلمسني، وراح ابكي لين يطلقني....؟

س3/ بماذا تفسرون خوفها وترددها...؟

وشكرا لنصائحكم مقدما..
تقديري
طلال
5
724

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

][§][-~المتغـلية ~-][§][



بصراحه اسئلتك صعبه
لانك تسئلني عن انسانه مانعرفها
تسئلني عن افكارها عن مشاعرها وهذا الله وحده عالم فيه ,, وانت بما انك اخوها وعايش معها ومتربي معها تعرفها اكثر من اي شخص آخر

عموما الاسباب الي ذكرتها كفيله انها تحسسها انه مثل اخوها شي طبيعي
ولو كانت تحب رجل آخر تاكد انها كانت رفضت مبدا الزواج اساسا من غيره من البدايه والله اعلم

لكن بخصوص تغيير رايها ماعرف اسبابه ليه يعني هل مثلا الوالد شديد لدرجه هالرهبه والخوف منه ؟؟

اذن من الافضل انك تجمعها مع الوالد ونت معهم وتطلب منها قول رايها الذي قالته لك امام الوالد بدون حرج ولا خوف واذكر لها امام والدك انكم لا ترغبون غير سعادتها واستمرار زواجها بتوفيق من الله بشرط رضاها التام خصوصا انها يتيمه ومن الصعب قهرها واجبارها على الزواج ممن لا ترغب به كازوج وتعتبره اخ !!

وبالتوفيق ان شاء الله :26:
..

.




من بنات حواء
من بنات حواء
الله يعينكم .

اطلب منها أن تستخير الله تعالى .

وبعدها .. اجلس أنت وهي والوالد .. وناقشوا الموضوع .

وأكيد أن الله تعالى سيختار الأفضل لها .

ولكن ضروري أن تؤكد عليها أن تستخير وهي لا تعرف أين الخير في البقاء مع زوجها أو في مفارقته .. وتترك الأمر لله يختار لها .

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهيء لكم من أمركم رشدا .

وأرجو أن تبلغنا بالذي ستتوصلون إليه بعد ذلك .
سمو الأرض
سمو الأرض
أخواتي
هي لا تريد أن ترفض زوجها لأنه خايفه من حدوث مشاكل
والدي ليس شديدا ولايجبر احد على شيء بالعكس، وهي
تعرف ذلك تمام، فلو قالت له انا لا اريده سوف يفك العقد
بلحظه، ليس عطفا منه عليها ولكن لانه لايحب الظلم...
هي لاتريد أن ترفضه لانها تريد ان تسعد الرجل الذي تكفل
بها ورباها، وخاصه عندما ترى الابتسامه بوجهه وهو سعيد
لانه تأكد انها سوف تكون بين يدي رجل يعرفه ويثق به،
*
*
*
المتغليه
بالنسبه لسؤالك...
هي لها جهازها الخاص، ومعها تلفونها الخاص
ولا اعرف عن مايدور بقلبها، ولكن هي تكتب
عن الحب ولها خواطر كثيره....
*
*
*
من بنات حواء
سوف أقول لك ماذا سوف يحدث فهو إحدى الأمرين...
إما ان يتم الزواج عن اقتناع تام منها...؟
او لن يتم الزواج هذا...؟
حتى لو هي رفضة مواجهة ابي، فسوف اجعل زوجها يبدأ بهذا
الشيء ويقول انه هو من كرهها...؟
ولكن يجب ان اجد سبب مقنع لماذا لم ترفضه الا الآن، وخاصه
أنها تعتبرني توام روحها، وعندما سألتها عن رأيها بالبدايه
قالت لي انها موافقه، مع انها تعلم لو رفضت من البدايه وقالت
انها تحسه مثل اخيها سوف يتقبل الجميع رأيها بصدر رحب..

شكرا لكم على مداخلتكم...
تقديري
طلال
][§][-~المتغـلية ~-][§][



كلنا لديها جهازها الخاص وتلفونها الخاص
ماعلاقه هذا بمساله رفضها من عدمه !!
والخواطر العاطفيه التي تكتبها هي مشاعر مكبوته تخرج للكثير بدون الخوض في تجارب عاطفيه وهذا يحدث لاغلبنا
وتعتبر عند البعض مجرد هوايه وموهبه يتسلى بها لا اكثر!!

عموما كما وضحت لك لو كانت تريد رجلا آخر ماكانت رضت اساسا من البدايه

ونصيحه صغيره
ان كان سنها صغير فالافضل نصحها وترغيبها بهذا الرجل لانه كما قلت مناسب وكل امراه تتمناه

اما ان كانت كبيره وواعيه وعقلها كبير فالافضل الاخذ بوجهة نظرها لانها مقنعه الصراحه

ومساله ان تتركه هو من ينسحب لا احبذها ابدا لان رفض الفتاة للخاطب شي مقبول وعادي في مجتمعنا لكن رفضه هو سيحدث شوشره وعلامات استفهام انتم بغنى عنها وليست لمصلحتها!

والله يكتب الي فيه الخير لها ولكم آمين :26:


..

.




ماوية
ماوية
بسم الله الرحمن الرحيم ,,
هذه الفتاه اعتقد انها محتارة في القرار , تشعر برهبة من الزواج , وتحتاج الى من يوجهه بشكل مناسب , وليس الى من يسمع لها فقط وينفذ ما تريد ,,
لعل المحاولة معها بالمنطق مفيد ,,

لعل نصحها مناسب ,,

ومن الخطأ فعل ماتريد بسرعه دون محاولة لاقناعها , لعل من الخطأ تركها تفكر بعقلية المسلسلات ,, لعلك تستجيب لطلبها ويأتي يوم وتقول ليتك نصحتني ليتك منعتني !!!

هي تحتاج لمزيد من التوضيح ...

بالفعل لايجب تركها تتصرف بعشوائية فكما ندمت على اتمام العقد قد تندم على فضه ,,

اذن العلاج يكون
بالنقاش , بالتوضيح
محاولة تغيير نظرتها لابن عمها فهو يحل لها كزوج وليس اخا لها ,
لابد من محاولة قبل البت في الامر وهذا هو تفسير خوفها وترددها الرهبه من الزواج وعدم معرفة ماتريد وعدم وجود من ينصحها بقلب يفهم مشاعرها

اتوقع انها تغير رائها ولو بعد سنين