شام

شام @sham_1

مستشاره بعالم حواء -

مشكلة الأسبوع:ضرتي ونار الأسى ....

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم جدميعا ورحمة الله وبركاته

مشكلتنا اليوم تتحدث عن الضرة والحرقة التي تسببها في القلب وووو.....
هناك أمور أخرى تعاني منها أختنا في الله التي أرسلت إلي هذه الرسالة تطلب فيها منكم الوقوف معها وإرشادها للخلاص .....

وجزاكم الله كل هير

تقول صاحبة الرسالة:

عزيزتي هذه مشكله ارجو ان يساعدوني فيها
وهي زوجي تزوج عليه من فتره لم يكمل السنه بعد ,وقد اخبرني بذلك ,
لكن لم استطيع تحمل الموضوع..
اصبحت تطاردني في الاحلام واصبحت حياتي كلها غم ونكد ووقتي كله نكد, لا اشعر بطعم السعاده .
لا تتخيلو كيف حتى عندم يرن جواله اشعر انه هي. تاتيني حاله من الحزن والغم مالله به عليم,

لدرجة اني كرهت البلد كله وعندما اراهم اتذكر تلك التي اخذت زوجي مني ,ويأتيني الحزن والهم ربما تقولو حاله غريبه لكن يقولو من الحب ما قتل, والله العظيم اني اصبحت ادعو واتمنى الموت من دون شعوري .
ربما تظنون ان زوجي اهملني ولم يعطيني اهتمام لكن العكس وهذا ما يجنني فهو معي من احسن الناس بالنسبه لي لا اظن ان احد في اخلاقه وطيبته لا استطيع وصفها .
حتى انه لا يذهب عندها الا يوم في الاسبوع وحتى ساعات محدوده ربما تقولو انه غير عادل لكن هو مكلمها عن كذه ,وانه ماراح يجي عندها الا يوم في الاسبوع....
ولا يستطيع اكثر.
ووافقت شفتم ثقلة دم اكثر من كذه...
لكن المشكله ان ناري ابت ان تهدء عملت كل شي اشتغلت على الانترنت اشتغلت بالبيت ,

عملت بكل شي ابت الا ان اتذكر وتعود بي لذكريات حين ماخذه اول مره لانه كان يذهب عندها اكثر من مره في الاسبوع,
لكن لم ينم عندها في هذه المده كلها سو ليال معدوده واقول انه ربما احبها اكثر ومن هذه الوسواس التي لم انم الليل وانا ابكي ودمعي ابى ان يكف لدرجة ان قلت ان عندي حاله نفسيه .

حاول زوجي بكل وسيله لكن ابى قلبي ان يهدء وقال لي زوجي بعد ان استنفذ كل الوسائل لاغفر له زلته..
كما قال لي انه استغلته منه وهو نادم لكن الضروف خارجه عن اردته مضطرا للبقاء معها الفتره....
ويتخلص منها لان التخلص منه سيولد له مشكله كبيره وفعلا كلامه صحيح لكن ماذ اعمل بقلبي هذا .....
فقال ان قلبي حقود ولا يعرف التسامح . واصبح يقبل مني كل شي من كلمات اقولها احيانا من دون شعور من دون غضب بل يقول حلك قولي ما تريدي فهي كا لعسل على قلبي لاجل هذ اخذ مشورتكم هل حالتي شاذه وفعلا قلبي حقود . ارجو ان اجد دوائي عندكم او ما يخفف عني على الاقل .ليس لي بعد الله الا انتم افضفض لكم لكي ارتاح بكلماتكم ومشورتكم لي واسفه على الاطاله
5
4K

هذا الموضوع مغلق.

الدره المكنونه
.................................من ( زوج الدره المكنونه )
...................................( أبو عبد الرحمن )



>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله الذي أنبت في رياض الخدود وردة الخجل ... وزين أغصان القدود بنرجس حسن المقل ... الحمد لله الذي تسبح له الرمال .. وتسجد له الظلال ... وتندك من هيبته الجبال ... والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله خير آل ... أما بعد :

الزواج في الاسلام عقد مبارك .. بين الرجل والمرأه يحل به كل منهما للاخر ويبدآن به رحلة الحياه الطويله متحابين متعاونين متسامحين متآلفين ... يسكن كل منهما الى الآخر فيجد في صحبته السكينه والامن ولذة العيش .. وقد صور القران الكريم هذه العلاقة الساميه بينهما .. في قوله تعالى ( ومن آياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمه ) .. بتصوير رائق شفيف يشع فيه ندى المحبه والألفه 0
صلة جميلة من الصفاء والنقاء يؤسسان من خلالها حياة مليئة بالسعادة والحبور والتفاهم والتناصح ... وعلى ضوء ذلك يتم تأسيس الأسرة المسلمه ونشوء أفرادها كلبنة صلبة في حياة الامة الاسلاميه 0

والمرأه الصالحة عماد الاسرة المسلمه .. وهي متعة الحياة الأولى في حياة الرجل .. بل هي خير متاع له في الحياه .. كما ورد عنه صلى الله عليه وسلم ( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأه الصالحه ) ... !!!

... وقد قرأت مشكلة الأخت الفاضلة ... وان كان هناك نقص لبعض الحقائق في السرد مثل ( مقدار فترة زواج السائلة .. طبيعة عملها .. علاقتها الاجتماعية مع زوجها وأهله .. صوره مبسطه عن الحياة العامه التي قضتها مع زوجها قبل الزواج باخرى .. وكذلك الصفات الخاصة بزوجها دينيا ودنيويا ) ... حتى يكون هناك تصور عام لدينا للتعليق على موضوعها والنظر في شتى الجوانب الحياتيه الخاصه بالمشكلة ... لذا سيكون تصوري على قدر المعلومات التي سردتها أختنا الفاضلة في مشكلتها !!!

أختي الفاضلة ...

ليست المشكلة في زواج زوجك بأخرى ... ولكن المشكلة من تكون هذه المرأه .. هل هي مدخل سعاده عليه أم مدخل شقاء ... هل هي زوجه صالحة ملتزمه بما يمليه عليها شرع الله تعالى أم هي نزوه في حياه كشمعة ليل لا تلبث أن تنطفىء ... ولعل كلامك يبعث على شىء لم تبديه لنا ... (كما قال لي انه استغلته منه وهو نادم لكن الضروف خارجه عن اردته مضطرا للبقاء معها الفتره.... ) .. جزء من كلامك .... وهذا يبين لنا بأن هناك علاقة متباينه بينها وبينه ... فزواج مثل ذلك ربما بني على الاكراه .. أو على مصلحة تجاريه .. ولنتمعن في قوله لك (حتى انه لا يذهب عندها الا يوم في الاسبوع وحتى ساعات محدوده ربما تقولو انه غير عادل لكن هو مكلمها عن كذه ,وانه ماراح يجي عندها الا يوم في الاسبوع....) جزء من كلامك ..... !!!

ولنضع علامة استفهام عند هذا القول ... فليس من الحب والشعور بالمسئوليه والانتماء الى حياة طبيعيه يسودها الشعور بالوئام أن لاتسكن الأنفس البشرية الى بعضها .. بل ليس من العدل الاقتصاد مابين الزوجات على هذا القدر ... كما انه ان كان قد تزوجها من غير علمك فان ( جبنه) على الاسرار لك بهذا الأمر يجعله في تضاد فكري بين المأمول وغير المأمول والخوف من تساقط أحلامه في بئر بلا قرار !!!

أيضا ... ربما تكوني يا أختاه سببا في هذه المشكلة ... ربما تكون هناك جوانب نجهلها في حياتك أجبلته على أن يسعى لامرأة أخرى وجد وفيها اعاضه له عن الجوانب المهمله في حياتك معه ... فأراد أن يكمل النقص الذي يشكو منه تزامنا معك على عدم تفريطه فيك لأنه يحبك ويشعر أنك الانسانه الأولى التي أحبها ولا يستطيع الاستغناء عنها ؟؟؟

واذا علمتي أن التعدد هو سنه للرجال ... قال تعالى ( فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ... ) الآيه ... فلا يذهب بك الحزن بعيدا وان كان هذا الشىء غريزه في النساء ... والغيره موجوده في القلوب الى الأبد .. فهذه أم المؤمنين ( السيده عائشة رضي الله عنها ) تقول عن ( صفيه ) رضي الله عنها .. عند رسول الله ... انها قصيره .. والقصة معروفه ... غيرة منها رضي الله عنها ... اذن هذا الشىء موجود ..... وما يتمخض عنه من حرقه في الجوف .. وضيق في الصدر .. وانهمار الدموع ... ولكنها مسببات لا تلبث أن تزول اذا كنتي يا أخيه مؤمنه بقضاء الله تعالى في هذه الامور .. مستجيبه الى حكمه تعالى .. قائمة بحقوق زوجك كما أمرك الله تعالى ... ثقي بعد ذلك بأن هذه المسببات ستزول الى غير رجعة .... فاذا كان زوجك ممن يقيم شرع الله تعالى وقد تزوج لعفة نفسه من الانحدار في مزالق الرذيله فهذا شىء طيب ولا يغضب الزوجه المسلمه الواعيه اذا كانت تطمح في مرضات الله تعالى وتسعى الى جنة ( عرضها كعرض السماء والأرض ) ... بل اني أرى ان تبادري الى الجلوس مع زوجك ومناقشته في أمر زواجه بمنطق الحكمه والعدل الذي أمر به الله تعالى ... وأن لا توافقيه في عزلها عنك بمنأى بل ليعطيها جميع حقوقها أسوة بك ... وذلك ان كنتي تحبي زوجك .. وحتى لا يأتي يوم القيامه وشقه مائل ... كما ورد في الحديث ... ساعديه على توخي العدل بينكن .. ولا تنظري الى الوراء فقد وقع الزواج وانتهى أمره ... أشعريه بأنك نعم الزوجه الصالحه التي تعينه على دينه ودنياه ... وبعد ذلك ستجدين أن الضره هي أخت لك لم تلدها أمك وأن الاستئناس بكرم الأخلاق وحسن المعامله مع الغير يجعلك دائما شامخه بأنفك الى سمو واعتلاء الأدب الاسلامي ... اقرئي وانظري في سير الصالحات تجدين أنهن كن مثلا في القدوه الطيبه ... وفي هذه الفتره أنصحك بالاكثار من قراءة القرآن ... يقول تعالى في الحديث القدسي ( من شغله القرآن وذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما اعطي عبادي الصالحين ) ..... وكما روى الطبراني عنه صلوات الله عليه ( ألا اخبركم بنسائكم في الجنه .. ؟؟ قلنا بلى يارسول الله .. قال .. ولود ودود اذا غضبت أو أسىء اليها أو غضب زوجها قالت ... هذه يدي في يدك ، لا اكتحل بغمض حتى ترضى ) ... !!!

أسأل الله تعالى أن يوفقك الى طريق الخير .. وأن يسدد خطاك الى ما يحبه ويرضاه .. وعذرا على الاطاله ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0
شام
شام
أختي العزيزة .....

بعد طول عناء وبحث طويل وصلت إلى هذا الرابط الذي يحكي نفس مشكلتك بالضبط
آمل أن تستفيدي منه
أما رأيي فلي عودة معك إن شاء الله تعالى ....

here
خيال
خيال
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
ودى اسائل سؤال لية بعض الرجاحيل يخبون امر زواجهم ويحاولون التكتم على الامر بالمرة ؟
نبغا نسمع الأراءلو سمحتو :25:
العنقاء
العنقاء
اختي العزيزة إحمدي الله على كل ما يعطيك فأنتي والحمداللله في خير ومسألة زواج زوجك أصبح في وقتنا الحالي شي عاادي وانتشر بشكل كبير واحمدي الله انه لا يذهب اليها الا مرة في الاسبوع . أبي متزوج منذ 10 سنوات وفي بداية زواجة قال لنا انها لن تؤثر على علاقتي بكم وان امي هي الاولي ولها الحق الاكبر والان صار العكس تغيرت علاقة امي بأبي وصار للزوجة الجديدة كل شي واصبحت هي المفضلة بالنسبة له في كل الامور ويقدمها علينا في كل شي فلذاك اقول لك الرجل يتزوج على زوجته ولاكن هناك القليل منهم الذي يعدل بين زوجاته فأحمدي ربك على زوجك ولا تفرطي فيه لاننا في زمن اصبح الزواج سهل واصبح بمقدور الرجل الزواج بأربع دفعة وااحده . وما تشعرين به طبيعي وغيرة طبيعية على زوجك فلا تخافي من هذه العوارض .