ود الوداد
ود الوداد

حضري يعني ماله إنتماء ودائم تلاقونهم ينسبون أنفسهم للقبائل الآخرى بقولة " نرجع لـ للقبيلة الفلانيه "
مايقولك " أنا فلاني " لآن البدوي مايقول نرجع كأن الموضوع مستأصل
تلاقينه يقول انا فلان الفلاني << بدون ذكر القبايل ..
اما اذا قصدك حضري بوجوده داخل المدينه بغض النظر عن الاسم وكلهم قبايل بس الاماكن الي تفرق
ماشوف فيها فرق يعني واحد عاش بالمدينه وواحد عاش بالقريه
اهم شئ بالاخير النسب اذا يهمها ويهم أهلها ..
لكن بذكرك بحديث الرسول عليه السلام
" تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك "
اذا هالقول ف المرأه فما بالك بالرجل !
ماتكلم بعنصريه وكلام منتديات اذا صار وقت الجد محد يتزوج حضري !
والعكس صحيح .. وخاصه البدوي الاصيل مو البدو الي يجون على رابع جد ويحطون لهم نسب !
أظن فهمتي قصدي وخاصه قبايل نجد .. الله يوفقها ويسعدها الموضوع كله راجع لطبيعتهم
وطبيعة أهلها لو تكلمنا بالنسب ..
جيتكم ضامية
جيتكم ضامية
حضري يعني ماله إنتماء ودائم تلاقونهم ينسبون أنفسهم للقبائل الآخرى بقولة " نرجع لـ للقبيلة الفلانيه " مايقولك " أنا فلاني " لآن البدوي مايقول نرجع كأن الموضوع مستأصل تلاقينه يقول انا فلان الفلاني &lt;&lt; بدون ذكر القبايل .. اما اذا قصدك حضري بوجوده داخل المدينه بغض النظر عن الاسم وكلهم قبايل بس الاماكن الي تفرق ماشوف فيها فرق يعني واحد عاش بالمدينه وواحد عاش بالقريه اهم شئ بالاخير النسب اذا يهمها ويهم أهلها .. لكن بذكرك بحديث الرسول عليه السلام " تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك " اذا هالقول ف المرأه فما بالك بالرجل ! ماتكلم بعنصريه وكلام منتديات اذا صار وقت الجد محد يتزوج حضري ! والعكس صحيح .. وخاصه البدوي الاصيل مو البدو الي يجون على رابع جد ويحطون لهم نسب ! أظن فهمتي قصدي وخاصه قبايل نجد .. الله يوفقها ويسعدها الموضوع كله راجع لطبيعتهم وطبيعة أهلها لو تكلمنا بالنسب ..
حضري يعني ماله إنتماء ودائم تلاقونهم ينسبون أنفسهم للقبائل الآخرى بقولة " نرجع لـ للقبيلة...
بدينا بالخربطة اختي
اخر كلامك زين واوله خرابيط
كلهم الطرفين قبايل بس طرف حضري وطرف بدوي
ومحد ينسب نفسه لاحد
الحضر والبدو معروفين من خلقة الدنيا
ومن عمر الناس يعرفون الحضر ويسمونه ويعرفون البدو ويسمونهم
مانبي ندخل بهالموضوع رجاء
ومب هذا موضوعنا




انا وضحت الهدف من الموضوع بالبداية
اللي بيفيدني بهالسالفة حياة
اللي بيخربط او عنده عقد معينة وجاي يالف ويخربط علينا لايدخل
تقنية2015
تقنية2015
انا شخصيا لاصار نسبه مافيه اشكاليه بالنسبه لاهلي
بوافق ...باقي التفاصيل ترى ميب مهمه
ولنفترض انه مثل ما تبيه من حضري او بدوي
هل تضمن انه مايطلع طويل ويعايرونها الناس بطوله او انه قصير وهاااات يانقد
المهم تقتنع هي من جوى ...وترى الموضوع احسه تافه بالنسبه لي انااا
يمكن يوترها ويسبب قلق لكن اتوقع لو تعيد التفكير فيه بتلقاه بسيط
مايسوى ترفضه ...
اذا مثقف ومتعلم مااظن بيئته بتاثر ذاك التاثير
علما باني غير سعوديه ومدري وش الفوارق بين الي قلتيهم
الله ييسر لك ولها وربي يسعدكم جميع
بشارة فرح
بشارة فرح
تستخير وتوافق والناس ماخلوا احد في حاله
بس اهم شيييييي
هي مقتنعه فيه
ومصيرهم مع السنين يبلعون لسانهم
ولاتخلي احد يأثر عليها
من عمر الدنيا وياكثرررررهم بدو تزوجوا من الحضر
ومن الحضر تزوجوا بدويات
اكيد فيه فروقات بنوع البيئه لكن مبسوووطين وماهمهم احد
ود الوداد
ود الوداد
بدينا بالخربطة اختي اخر كلامك زين واوله خرابيط كلهم الطرفين قبايل بس طرف حضري وطرف بدوي ومحد ينسب نفسه لاحد الحضر والبدو معروفين من خلقة الدنيا ومن عمر الناس يعرفون الحضر ويسمونه ويعرفون البدو ويسمونهم مانبي ندخل بهالموضوع رجاء ومب هذا موضوعنا انا وضحت الهدف من الموضوع بالبداية اللي بيفيدني بهالسالفة حياة اللي بيخربط او عنده عقد معينة وجاي يالف ويخربط علينا لايدخل
بدينا بالخربطة اختي اخر كلامك زين واوله خرابيط كلهم الطرفين قبايل بس طرف حضري وطرف بدوي ومحد ينسب...
ماخربطت ولا جبت شئ من راسي
بس خذي ف بالك بترد عليك نوعيه ماهي فاهمه وش يعني بدو وحضر !
وانا عشت مع هالاصناف
فيه ناس ماتعرف اصلا وش هم البدو !
تتوقع من عاش بالبر ومعه ناقه صار بدوي ..
ومن نسب نفسه للقبيله الفلانيه خلاص أخذ الاسم
ومن عاش بين قبيله صار اسمه منهم ..
لذلك حبيت اوضح
وانتي سؤلك ذاه ماينطرح هنا بصراحه
ينطرح عنده ناس فاهمه ورجال مو حريم
لانهم يفرقون بين الحر والعبد ويعرفون الاعراق من العيون ومن النسل
مو بالاسماء والصفات ...!
والحره بنت القبايل ماتميل عن راعي النسب لا هي ولا أهلها .. :biggrin:
واتمنى النقاش مايتعدى حدوده بيننا ..