قصة غلا

قصة غلا @ks_ghla

عضوة فعالة

مشكلتي مع صديقة الطفوله!!!!!!!!!!

الأسرة والمجتمع

احترت قبل ان اكتب مشكلتي ..هل اكتبها ام لا فانا بحد ذاتي لااعلم هل تعتبر مشكله ام لا ...لن اطيل عليكم سأدخل بلموضوع مباشره
تبداء مشكلتي بصديقه الطفوله وهي بنفس الوقت بنت الجيران مع بدايه هذا العام اتممنا عامنا 25 لنا والحمد الله جيره وصحبه اروع مايكون طبعا انا
وهي لدينا من العمر 22 عاما وتفرقنا عن بعض عند التخرج ومن هنا تبداء المشكله الفارق في الزمن والمكان اصبح العائق رغم انني لاأؤمن بهذا الكلام لكن
هذا ماحدث فأصبحت لقائتنا مع بعض مريتن في العام او ثلاث عيد الفطر وعيد الاضحى ومره في الصيف او مرتين وكلها انا اللتي اقوم بها فعندما اعتب عليها
او الومها تتعذر بالبيت والنوم والاشغال والاعذااااااار كثيره هي تخرجت قبل عام اما انا لا لان مده دراستي اكثر منها ورغم انها تخرجت وقلت المسؤليات عليها الا
انها بنفس الاسلوب الاول لا تسال ولا تتصل ولا تهتم ...إلا أنا اقول لا والعشره واحنا اخوات مايصير اذا هي ماتصلت فانا اتصل حتى بداء هذا الصيف فقررت
بقراراة نفسي انني لن اتصل مهما حدث وعلى ذلك لم يحدث بيننا الا اتصال واحد منها بعد مرور شهرين من الاجازه منها كأحساس بالذنب وصارت تلومني وينك وين ايامك
فضحكت فعلا ضحكت من قلبي لان الادوار هنا عكست لان اللذي كان يتصل ويلوم دائما هو انا وليس هي عموما مكالمه جدا عاديه ربع ساعه من الزمان وطلبت مني زياتها
فأجبتها بالقبول وانا في قرارة نفسي اعرف انني لن اذهب وبعدها باسبوع عرفت انها سافرت فلم استغرب اصلا انا تعودت على عدم السؤال واللامبالاه ولكن استغرب على
العشره اللي بينا والدتها دايم تجي عندنا وتقول جمله استغرب منها هي وامي يقولون انتو تربيتوا مع بعض انتو اكثر من اخوات تدرون ليش استغرب ....كيف اخوات
يعني لال سلكي من بعيد لبعيد يعني تمر شهوووووووور وسنيــــــن لو ما أتصل انا ولا تسأل هي إلا في النادر ولا نشوف بعض الا في المناسبات ....بعد سفر صديقتي
الغاليه ب10 ايام جأنا خبر وفاة احد اقاربها وفجعنا كلنا بهذا الخبر واضطرت هي للرجوع من السفر على اسرع وجه ولظروفي الخاصه لم اذهب اول يوم وثاني يوم بل ذهبت
رابع يوم وانا الوم نفسي اقول ايش راح يقولوا علي اني ماوقفت معهم بظرف زي كذا رغم ان الوالده ماقصرت والوالد لكن يعلم الله ذهبت وانا العن نفسي ومحرجه غاية الاحراج
واستقبلتنا والدتها وطبعا انا مجهزه نفسي صديقتي وبنت جرانا يعني لازم ادخل لها غرفتها واجلس عندها واخفف عنها المهم سلمت انا والوالد ه على امها وقالت الوالده لامها دخلوا
بنتي عند صديقتها تبي تسلم عليها .....إلا أمها قالت لا لا لا ....انتظروا بنتي الحين تجي .....في هالحظه دوروني احس الارض تبي تنفتح وتبلعني
مو مصدقه الا اسمعه ايش فيها لو دخلت لها يعني باكلها المهم قلت لا استعجل الامور ..دقايق وجت الشغاله جابت القهوه الا الام سالتها وين بنتي قالت تصلي وانتظرت وانتظرت
ونادت الام الشغاله تسأل عن بنتها قالت نايمه الا انا صعقت الله وكبر لها الدرجه يعني ماعرفت اني جات وانا اشك بهالشي عموما ماطولت قمت وسلمت على امها وروحت
.........جلست في البيت بحاله اكتئاب شكلي معطيه نفسي اكبر من حجمي ولا هذا تأثير العزى ما أدري وبعد 3 ايام اتصلت الوالده عليهم وكلمتها صديقتي وقالت لها
ترى جبت بنتي عشان تبي تسلم عليكي فردت بسرعه على الوالده انه كانت تعبانه وموطايقه تشوف أحد ولا لها خلق لا أحد عشان كذا ...........انا مقدره
نفسيتها واكيد موت احد من الاقارب بيأثر فيها والله انا مقدره هذا الكلام كله بس ماأدري انتو شرايكم هل انا اعتبر احد هل يحق لي ازعل هل وهل وهل اصبحت العشره الان
شي عادي او اقل من عادي شي هامش ام ماذا انتو ايش رايكم اين انا من هذا الموضوع كله انتظر ارئكم ونصحكم لي على احر من الجمر؟؟؟؟
9
908

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فياصل
فياصل
من عافنا عفناه ولو كان غالي اذا هي ماتبيك وشوله تعبين نفسك وتدورينها خلاص اتركيها لا عاد يصير بينك وبينها الا السلام والله لو اي مكانك لانسى انو ربي خلقها
يافعه
يافعه
الغاليه بعتبرج مثل أختى وأقولج نصيحه حطيها قاعده فى حياتج (( لا تنتظرى المقابل واعملى عملا يكون خالصا لله ))

أهم شى النيه يعنى ما فى داعى للحساسيه أنا يوم أبى أكلم وحده بتصل وبسلم عليها وما بنتظر منها مقابل لأنى أحتسب الأجر من عند الله .

وهاذى انتى وياها عشره ليش تدخلون الشيطان بينكم والحياه مشاغل والحاله النفسيه للأنسان بمد وجزر يعنى لازم تلتمسون العذر لبعضكم البعض خليج حبيبتى أحسن منها واتصلى عليها وكلميها عادى بس موكل يوم خليها على على حسب الاشتياق ولا تنتظرى منها مقابل اتصالج لأنج بتحتسبين الأجر من عند الله وانتوا جيران والرسول عليه السلام وصى بسابع جار.
وبيأتى اليوم اللى بتحس فيج وانها مقصره لكن قابلى اسأتها بالاحسان لها والله ما بيضيع عملك بتلاقينه متى بيوم الحساب .
قصة غلا
قصة غلا
مرحبا اخواتي يعطيكم العافيه على المرور والرد
فياصل *يافعه=رأئيين متناقضين تماما :26:

لما قريت ردودكم قلت كل واحده منكم معهاها الحق بس وين الرأي الاصح
فياصل =ردك مبني على رد الاعتبار والكرامه وعلى ويني انا من هذا كله انساه؟؟
يافعه=ردك مبني على العشره والاخوه ونظرتك ان اي شي يصير العشره والاخوه اكبر من كذا طيب ويني أنا من هذا كله ............مصيري بيتعلق على انسانه لامباليه ولا عليها مني انا مجرد ذكره حلوه تمر بثواني بخاطرها طيب وين ايام الطفوله وين احتياجي اني ابوح لها عن اللي يضايقني وهي اختي اللي لم يرزقني الله بها هل انتظر 4 سنينين كمان يمكن تتغير ولا خلاص اقطع الامل واسفهها واعتبرها ماضي حلو واقفل عليها ابواب النسيان .............
اخواتي بنتظار المزيد من الاراء والردود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:26:
قشطه بالعسل
قشطه بالعسل
بقولك لو انا في مكانك والله ما اقربلها ليش ارمي حالي عليهااااااااااااا بيكفها فيه 100 وحد بدالها
عا العموم الراي لك
اخر انسان
اخر انسان
صديقتك انسانه رائعه لديها كافه المقومات الاساسيه لصداقه نبيله00000هذا هو رايك انتي0000يبقي يخصك نابع من اعماقك هذا الراي وهذه النضرة000ولكن لاتنسي ان لها رايا ولها ايضا قرار000ربما لاتري بك شيئا من ذلك وربما مقاييسها تختلف عن مقاييسك0000للصداقه او في النضرة للاخرين00000ربما تحمل شعورا اخر انك صديقه ولكن هناك من هي اقرب منك 00وبالتالي لاترغب باي تعب معك او لك0000اختلاف النضره بينكما للسنين الماضيه ولعمق العلاقه ايضا هو الاختلاف الاول0000اهم من ذلك000حين بدات الصداقه بينكما من خلال الجيرة والدراسه في رابط جغرافي000وزماني فقط لم يكن الرابط بينكم رابط انساني000انتي من اسماه صداقه وانتي من نماه وانتي من نضر اليه كصداقه عميقه ستبقي راسخه بالاعماق عبر الزمان...انها تشبه صداقه المساجين00بزنزانه واحده تجدين فئات من اعمار وثقافات وربما ديانات0000وتجدين لديهم الف قصه وقصه عن التضحيه من اجل بعض ولكن ماان يتنسم احدهم الحريه حتي يبتعد لايسال ولايلتفت لمن كانو معه00لقد كان الرابط بينهم جغرافي وزماني000وليس انساني0000كصداقتك لهذه الفتاه عمرها الان وانتي ايضا 25 اي انها بدات العلاقه بينكما في زمن مبكر000طفوله مراهقه نضج كل البشر يختلفون بالنضره وبالتجارب ومقياس الامور حسب التجارب التي تعبرهم000تختلف نضراتهم للامور0000لو نضرتي الان الي دولاب ملابسك ربما تجدين بعض من ملابسك القديمه تستغربين انك كنت ترتدينها كاللون او الموديل0000بينما في السابق كانت تمثل لك شيئا رائعاااا000راقيا 0000ربما0
لو طبقتي مقاييس الصداقه الحقه لن تجديها فانتي كتبتي وبيدك0>>}}00المشكله الفارق في الزمن والمكان اصبح العائق رغم انني لاأؤمن بهذا الكلام لكن ?????}}}}}الصداقه لايمكن لها ان تتوقف عبر الزمن او المسافات لاشي يقف حائلا 000حين نرغب ولكن ان نصنع المبررات فهذا موضوع اخر00000انضري لم يتوقف المسافه ولاالزمن عائقا امامك000عنها0000اعيدي النضر بماقييسك للصداقه ولاتحملي الصداقه اكثر مما تحتمل في زمن تلون كل مافيه0000قيمه ومبادئه000الصداقه لدي البعض تعني الاخذ ولدي اخرين تعني التسليه واخرين تعني العطاء وهم ندره0000اعتقد ان اكبر المصاعب باعماقك000انها اول تجربه انسانيه تواجهك وتزداد الامور الما حين تكونين من النوع العالي الدرجه من الحساسيه 000تجاه الامور00
كفي عن لوم نفسك وعن محاسبه الذات نيابه عن صديقتك00واتهام نفسك بالتقصير وبانك ارتكبتي اخطاءا معها000
اعيدي النضر بمقاييس الصداقه لديك000ولتكن دوما مبنيه علي النصف علي الالتقاء بنصف المسافه0000
توقفي عن الاندفاع حيالها000وانضري000ان كان لها صديقات جدد000وتحرص علي مواصلتهم000فتوقفي فورا انتي0000فانتي لاتمثلين لها صداقه ربما زماله او مجرد ذكري000كباقي الذكريات00000
لاتنسي حين كنتم صغارا كانت اكثر احاديثكم دراسه وبعض المواضيع التي لم تعد لها الان مجال تغيرت المواضيع وتغيرت النضره للحياه ولاامال وحتي المشاكل التي تعبرينها انتي او هي او اي انسان اخر00نتيجه النضج ونتيجه الزمن0000000
انضري لطفل بعد دقائق من لعبه يخبرك عن اصدقائه الجدد في اول يوم له بالمدرسه ويعطيهم ادواته المدرسيه ولايقبل منك شيئا ضدهم ولكن وبعد عشرين عاما حين يذهب للجامعه سيخبرك عن لؤم شخص عرفه وعن خبث احدا اخر وعن وعن00000لقد نضج وتغيرت مقاييسه ونضرته
اتمني لك التوفيق