لي صديقه تعاني مشكله عويصه وقلت لها مافي غير بنات حواء الغاليات يساعدنك (اتمنى ماتفشلني )
ابداها
ان لها 19سنه زواج من 9سنين هجرها زوجها في الفراش دون سبب يذكر
لاهو مريض بسكر او ضغط او اي مرض ولله الحمد
لاهو راعي حريم ومسيار او تعدد
ولاهو راعي سهرات وشباب
عمرها 37 وعمره 41 اذن مهو كبير لدرجة ان لا يعاشر النساء
مين تقدر تساعدها او تدلها شتسوي
عرضت عليه انه يتعالج وهي اللي تدفعله لانها ماعليها مقتدرة ماديا رفض
عرضت عليه فياجرا بعد رفض
ليه ماتدري :44:
تقول انه تعرض فترة لازمه نفسيه خسارة تجارته الله لايعيدها يوم خسرت الناس
لكن هل هذا سبب كافي ؟؟؟؟؟
وماهو الحل وشلون ترجع رجلها لما فطر الله عليه الرجل والمراة
ترى المساله مب سهله ....
اي وحدة تكفون تدخل تشارك براي او ترفع الموضوع رفع الله قدرها يوم القيامه وعساه مايصيرلها اللي صار لصديقتي
واذااحد يعرف طبيبه ممكن تساعد يدلنا مع انه رافض الاطباء بس ممكن بنصيحه او مشورة
اعرفكم ماتقصرون الله لايحط احد فيهالموقف وعساها غمه وتزول
bobocola @bobocola
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
انا ما بقدر اعطي رايي لان ما بعرف شو الظروف اللي خلت هالرجل يبتعد جنسيا يمكن مرض نفسي هو اللي خلاه يصير هيك الافضل ان يعرض نفس على طبيب حتى يعالج المشكلة وتحاول تقنع بهالشي هيدا حق من حقوق والمفرض تقنع واذا ما اقتنع تحاول تفرض عليه يتعالج لان كمان هيدا الشي بخصا متل ما بخص
الله يشفيه ويرده لها
طيب خليها تكلمه من ناحية شرعية انه الهجران في الفراش لا يجوز وانه الزوج مو لازم يبعد عن زوجته اكثر من 4 شهور لانه الزوجة لها حقوق شرعية عليه مو فقط السكن وانه يصرف عليها لها حق الفراش لانه شيء طبيعة والمراة بحاجته مثل الرجل يمكن يكون مريض ومو راضي يتكلم
طيب خليها تكلمه من ناحية شرعية انه الهجران في الفراش لا يجوز وانه الزوج مو لازم يبعد عن زوجته اكثر من 4 شهور لانه الزوجة لها حقوق شرعية عليه مو فقط السكن وانه يصرف عليها لها حق الفراش لانه شيء طبيعة والمراة بحاجته مثل الرجل يمكن يكون مريض ومو راضي يتكلم
أريد فقط السؤال عن هجر الزوج فراش الزوجية: هل هو حرام أم جائز ما فيه مشكلة، رجل وله الحق في كل شي، وخاصة إذا استمرت المدة لفترة طويلة، فما تعليق أهل الدين على ذلك؟ هل الزوج يعتبر مستمراً ولا حاجة عليه أم لابد الانفصال رغم أنه دخل العديد من أفراد العائلة والأصدقاء كوسيط ولكن دون جدوى؟ فما رأيكم في ذلك؟ وماذا تنصح الزوجة أن تفعل مع هذه المهزلة؟
لكل من الزوجين هجر الآخر في الفراش أو الكلام إذا وجد ما يدعو إليه من تضييع حقوق الله أو الأسرة، وليس له أن يهجرها هذه السنين الطويلة؛ لأن في ذلك إضراراً عظيماً بها، والهجر إنما هو ساعات أو يوماً أو يومين أو ثلاثة، وعليه في هذه الحال أن يمسكها بمعروف أو أن يسرحها بإحسان، والله أعلم.
الفتوى السابقه لسليمان الماجد
يقول المولى عز وجل: “وإن امرأة خافت من بعلها نشوزاً أو إعراضاً فلا جُناح عليهما ان يصلحا بينهما صلحاً والصلح خير وأحضرت الأنفس الشّح وان تحسنوا وتتقوا فإن الله كان بما تعملون خبيراً”، فقد وضعت الآية الكريمة العلاج والملاحظ فيها هو تكرار كلمة الصلح وعدم ذكر كلمة الطلاق أو الفراق.
الحكمة والصبر
ويؤكد انه على الزوجة ان تعالج نشوز زوجها بالحكمة والصبر، ويخلص الى انه يحرم النشوز من الزوج كما يحرم من الزوجة، ويصدق على الزوج انه ناشز إذا منع زوجته حقوقها الشرعية الواجبة لها ولو في بعض منها، بغير سبب مبيح له، ويجب على المرأة والحالة تلك ان تنصحه وتذكره وتتلطف به وتعظه ليرجع عن غيه وظلمه، مع محاولة إدخال بعض الصالحين بغرض الإصلاح وإعادة الأمور الى نصابها بينهما، كالإمام أو العالم أو الداعية، أو رجل صالح من الأسرة، وإذا لم ينجح وينفع فيه وعظها أو محاولات الإصلاح المبذولة معه رفعت أمرها الى القاضي الشرعي حتى يلزمه برعاية حقوقها الشرعية بعد إثبات وجه تظلمها عنده، وإذا نهى القاضي الشرعي الزوج الناشز فلم ينته عزره بما يراه مناسباً، فإن تعذر ذلك أجبر على طلاقها أو هيأ القاضي لها الفسخ، ولو هجر الزوج زوجته وترك المبيت معها في ليلتها المخصصة لها ألزمه القاضي الشرعي بقضاء حقها، ووبخه وأنذره بما يقتضيه المقام فإن لم يجد النصح نفعاً عزره بما يراه مناسباً، والأولى ان يتقي الجميع الرب تعالى من رجال ونساء، وأزواج وزوجات، فإن أول متضرر هم الأولاد، من جراء سوء سلوك الوالدين أو أحدهما، والأفضل إعمال قوله تعالى: “إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان” والله أعلم
وأيها الزوج كما أن لك على الزوجة حقوقاً تطالب بها وتغضب اذا أهملتها زوجتك، فكذلك لزوجتك عليك حقوق، وتغضب كما تغضب إذا أنت تهاونت في أدائها، قال الله تعالى: “وَلَهُنَّ مثل الذي عليهنَّ بالمعروف وللرجال عليهن درجة”. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”. وقد قيل: كما تدين تدان، فإذا أحسنت الحقوق الواجبة لزوجتك، فتأكد أن الزوجة ستحسن أداء حقوقك.
تفتح معه باب الحوار لأنه لا يوازيه اي شيء آخر، وعليها ان تختار المكان والزمان المناسبين للحوار وأن تفكر في الحديث البناء وليس النقاش او الجدال حتى تصل مع زوجها الى حل المعضلات والمشكلات التي تواجه حياتهما الزوجية، وإذا لم تجد في ذلك نفعاً فعليها اللجوء الى احد ذوي القربى من أهل الحكمة والرأي والمشورة لكي ينصح زوجها ويصلح ذات البين بينهما، وعليها ألا تلجأ الى اي شخص في ذلك بل تختار شخصاً ذا خبرة ودراية، وان لم يجد ذلك فعليها اللجوء الى اصحاب الاختصاص في المجال الاسري فإن لم ينفع هذا ايضا فآخر الدواء الكي، وهو اللجوء الى المحكمة او القضاء.
ويقول: في كل ما سبق ينبغي على الزوجة ألا تنسى شيئا مهماً وهو اللجوء الى الله سبحانه وتعالى ليهدي شريكها، وان أخلصت في الدعاء فإن الله جل وعلا بعباده لطيف خبير.
بحثت بحثت وهذا افضل الموجود دين مع نفسي مع اجتماعي
ومن انا بعد راي هي ليه ساكته كل ها الفتره لان لكل داء دواء علمه من علمه وجهله من جهله
اما يخليها تحفه في البيت ذي بعد قويه
ايضا فيه هنا با الاسريه مواضيع عن برود الازواج خليها تدخل وتقراها لان فيه بعد اسباب عضويه ونفسيه
والله يشافيه ولايبتلينا ويعينها ويصبرها
ودمتم بود
لكل من الزوجين هجر الآخر في الفراش أو الكلام إذا وجد ما يدعو إليه من تضييع حقوق الله أو الأسرة، وليس له أن يهجرها هذه السنين الطويلة؛ لأن في ذلك إضراراً عظيماً بها، والهجر إنما هو ساعات أو يوماً أو يومين أو ثلاثة، وعليه في هذه الحال أن يمسكها بمعروف أو أن يسرحها بإحسان، والله أعلم.
الفتوى السابقه لسليمان الماجد
يقول المولى عز وجل: “وإن امرأة خافت من بعلها نشوزاً أو إعراضاً فلا جُناح عليهما ان يصلحا بينهما صلحاً والصلح خير وأحضرت الأنفس الشّح وان تحسنوا وتتقوا فإن الله كان بما تعملون خبيراً”، فقد وضعت الآية الكريمة العلاج والملاحظ فيها هو تكرار كلمة الصلح وعدم ذكر كلمة الطلاق أو الفراق.
الحكمة والصبر
ويؤكد انه على الزوجة ان تعالج نشوز زوجها بالحكمة والصبر، ويخلص الى انه يحرم النشوز من الزوج كما يحرم من الزوجة، ويصدق على الزوج انه ناشز إذا منع زوجته حقوقها الشرعية الواجبة لها ولو في بعض منها، بغير سبب مبيح له، ويجب على المرأة والحالة تلك ان تنصحه وتذكره وتتلطف به وتعظه ليرجع عن غيه وظلمه، مع محاولة إدخال بعض الصالحين بغرض الإصلاح وإعادة الأمور الى نصابها بينهما، كالإمام أو العالم أو الداعية، أو رجل صالح من الأسرة، وإذا لم ينجح وينفع فيه وعظها أو محاولات الإصلاح المبذولة معه رفعت أمرها الى القاضي الشرعي حتى يلزمه برعاية حقوقها الشرعية بعد إثبات وجه تظلمها عنده، وإذا نهى القاضي الشرعي الزوج الناشز فلم ينته عزره بما يراه مناسباً، فإن تعذر ذلك أجبر على طلاقها أو هيأ القاضي لها الفسخ، ولو هجر الزوج زوجته وترك المبيت معها في ليلتها المخصصة لها ألزمه القاضي الشرعي بقضاء حقها، ووبخه وأنذره بما يقتضيه المقام فإن لم يجد النصح نفعاً عزره بما يراه مناسباً، والأولى ان يتقي الجميع الرب تعالى من رجال ونساء، وأزواج وزوجات، فإن أول متضرر هم الأولاد، من جراء سوء سلوك الوالدين أو أحدهما، والأفضل إعمال قوله تعالى: “إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان” والله أعلم
وأيها الزوج كما أن لك على الزوجة حقوقاً تطالب بها وتغضب اذا أهملتها زوجتك، فكذلك لزوجتك عليك حقوق، وتغضب كما تغضب إذا أنت تهاونت في أدائها، قال الله تعالى: “وَلَهُنَّ مثل الذي عليهنَّ بالمعروف وللرجال عليهن درجة”. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”. وقد قيل: كما تدين تدان، فإذا أحسنت الحقوق الواجبة لزوجتك، فتأكد أن الزوجة ستحسن أداء حقوقك.
تفتح معه باب الحوار لأنه لا يوازيه اي شيء آخر، وعليها ان تختار المكان والزمان المناسبين للحوار وأن تفكر في الحديث البناء وليس النقاش او الجدال حتى تصل مع زوجها الى حل المعضلات والمشكلات التي تواجه حياتهما الزوجية، وإذا لم تجد في ذلك نفعاً فعليها اللجوء الى احد ذوي القربى من أهل الحكمة والرأي والمشورة لكي ينصح زوجها ويصلح ذات البين بينهما، وعليها ألا تلجأ الى اي شخص في ذلك بل تختار شخصاً ذا خبرة ودراية، وان لم يجد ذلك فعليها اللجوء الى اصحاب الاختصاص في المجال الاسري فإن لم ينفع هذا ايضا فآخر الدواء الكي، وهو اللجوء الى المحكمة او القضاء.
ويقول: في كل ما سبق ينبغي على الزوجة ألا تنسى شيئا مهماً وهو اللجوء الى الله سبحانه وتعالى ليهدي شريكها، وان أخلصت في الدعاء فإن الله جل وعلا بعباده لطيف خبير.
بحثت بحثت وهذا افضل الموجود دين مع نفسي مع اجتماعي
ومن انا بعد راي هي ليه ساكته كل ها الفتره لان لكل داء دواء علمه من علمه وجهله من جهله
اما يخليها تحفه في البيت ذي بعد قويه
ايضا فيه هنا با الاسريه مواضيع عن برود الازواج خليها تدخل وتقراها لان فيه بعد اسباب عضويه ونفسيه
والله يشافيه ولايبتلينا ويعينها ويصبرها
ودمتم بود
PWI
•
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه
الصفحة الأخيرة
أسال الله االعظيم رب العرش العظيم أن يسخره لها ويشفيه